أعلنت وزارة الثقافة عودة مسرحية «السمسمية» من إنتاج البيت الفني للمسرح للعرض على خشبة المسرح العائم الصغير بالمنيل، أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري في التاسعة مساء.

وقال سعيد سليمان، مخرج العرض لـ«الوطن»: «سعداء بعودة مسرحية السمسمية على المسرح العائم ابتداء من 24 أكتوبر الجاري، نظرا للإقبال الجماهيري الذي حققه العرض على المسرح العائم، أو خلال جولاته ضمن مشروع المواجهة والتجوال في قرى حياة كريمة، إذ جرى تقديم العرض في الوادي الجديد وفي شمال سيناء خلال الأشهر الماضية».

قصص المقاومة الشعبية في عرض السمسمية

وتابع: «مسرحية السمسمية مستلهمة من أحداث حقيقية وتروي قصص المقاومة الشعبية في بورسعيد ومدن القناة خلال العدوان الثلاثي على مصر في 1956، وحرب أكتوبر 1973، والمسرحية تحتفي بهؤلاء الأبطال وتقدم نماذج من رموز المقاومة رجالا ونساء، لأنهم قدموا بطولات وتضحيات منقطعة النظير».

صُناع مسرحية السمسمية

والمسرحية إنتاج فرقة المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح، وكتابة وإخراج سعيد سليمان، بمشاركة مجموعة من الفنانين، بينهم آسر علي، وإيمان مسامح، وأحمد جمال، ورؤية موسيقية هيثم درويش، وديكور وملابس سماح نبيل، ومكياج رحاب طايع والمخرجان المساعدان رحمة محمد ودنيا بكر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة وزارة الثقافة المسرح المقاومة حرب أكتوبر المسرح العائم

إقرأ أيضاً:

لدعم مواهب شابة جديدة.. أشرف عبد الباقي يفتتح مسرحية عريس البحر

افتتح الفنان أشرف عبد الباقي مبادرة "سوكسيه" من أجل دعم المواهب الشباب، بعرض مسرحية عريس البحر، مساء أمس الخميس على مسرح الريحاني.

 

تفاصيل عرض مسرحية عريس البحر


وشهد عرض مسرحية "عريس البحر" حضور كبير من الجمهور، إذ رفعت إدارة المسرح لافتة كامل العدد، وأشاد الحضور بمواهب النجوم الشباب وتوقعوا لهم مستقبل باهر.

ومن المقرر أن تعرض المسرحية أيضا مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة مساء.


قصة مسرحية عريس البحر

تدور احداث مسرحية "عريس البحر" في إطار درامي شعبي، ويكشف العرض عن ملحمة إنسانية عميقة تحمل في داخلها الكثير من التراجيديا والكوميديا، حيث تتشبك خيوط وأحداث القصة لتقدم لنا لوحة فنية مليئة بالتفاصيل النفسية والمعنوية.

 

أبطال مسرحية عريس البحر


يشارك في بطولة العرض محمد عطية، وفادي جمال، ويوسف علي حسن، وسارة حامد، وسما حسن، وشريف غانم، وأحمد حليم، ومحمد عبدالمجيد، وحبيبة محمد، وتامر مهيب، وعلي رامي، وآن أشرف، وريم الحبيبي، ووليد كمال، ودراماتورج محمد عادل وديكور دكتور حمدي عطية وأزياء أميرة صابر وأشعار أحمد شاهين وموسيقى وألحان محمد الصاوي واستعراضات شيرين حجازي وإضاءة أبانوب فيكتور ومكياج ماجد جمال، تصحيح لهجة ومراجعة بدري السيد، إخراج وليد طلعت.

مقالات مشابهة

  • عروض مسرحية ولقاءات توعوية متنوعة للأطفال بالمناطق الجديدة الآمنة بالقاهرة
  • المسرحيون يطالبون بوقف هدم المسرح العائم عبر السوشيال ميديا
  • عمرو دوارة لـ"الوفد": قرار هدم المسرح العائم جريمة في حق الفن والثقافة
  • سميحة أيوب لـ "الوفد": هدم المسرح العائم قرار عشوائي
  • المسرح العائم في انتظار طوق النجاة
  • محمد علي رزق وأبطال مسرحية عريس البحر ضيوف برنامج "واحد من الناس" هذا الموعد
  • النائب أيمن محسب: هدم المسرح العائم «مرفوض».. ونطالب الدولة برؤية لحماية الإرث الثقافى
  • لدعم مواهب شابة جديدة.. أشرف عبد الباقي يفتتح مسرحية عريس البحر
  • عرض مسرحية «الأمير الصغير في مغامرة بين الكواكب» بمتحف الطفل اليوم