آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 10:53 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء أمس، ضرورة مراجعة الخطط الأمنية بما يتناسب مع المستجدات الحاصلة في المنطقة، وأهمية مراجعة ملف التسليح أيضًا.وقال مكتبه الإعلامي في بيان ، إن السوداني أجرى، اليوم، زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد، حيث جرت مناقشة الوضع الراهن والتحديات المستجدة، في ظل ما تشهده المنطقة من تداعيات وأحداث، كما اطلع على سير العمليات الأمنية وطبيعة الخطط التي تعمل عليها القوات بمختلف صنوفها.

ونقل البيان تأكيد القائد العام للقوات المسلحة على أهمية التواجد الميداني المستمر والعمل بروح الفريق الواحد لجميع القوات الأمنية، بالإضافة إلى تعزيز الخطط التكاملية بين التشكيلات المختلفة.كما تمت خلال الزيارة، وفق البيان، مراجعة ملف التسليح في ضوء استراتيجية تطوير القوات الأمنية التي تم إقرارها، والمذكرات الثنائية الموقعة مع الدول المتقدمة في هذا المجال، مع إيلاء الاهتمام اللازم لهذا الموضوع الذي يمثل إحدى أولويات الحكومة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الرئيس اليمني يعقد اجتماع طارئ في عدن لمناقشة الوضع الاقتصادي والتحديات الأمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأحد، اجتماعاً طارئاً باللجنة الأمنية العليا، لمناقشة دعم جهود البنك المركزي اليمني، وتعزيز الإجراءات الأمنية لمكافحة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني.

وذكت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المناقشات تركزت حول الأوضاع الأمنية في عدن والمحافظات المحررة، والاستحقاقات المطلوب لمواجهة مخططات المليشيات الحوثية الإرهابية، والتنظيمات المتخادمة معها.

واطلع الاجتماع من وزيري الدفاع والداخلية، ورؤساء الأجهزة المعنية الى تقارير حول الملفات المطروحة على جدول الاجتماع، والإجراءات المتخذة بشأنها على مختلف المستويات.

وركز الاجتماع، على دور اللجنة الأمنية العليا في تعزيز وإسناد جهود البنك المركزي، وتمكينه من إدارة السياسة النقدية، وتنفيذ إجراءاته الرامية لحماية العملة الوطنية، وضبط سوق الصرف، وردع المضاربين، وتجار السوق السوداء، والممارسات المضرة بالاقتصاد الوطني والوضع المعيشي في البلاد.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود الرامية لضبط سوق الصرف، وحماية العملة الوطنية من المضاربين، وكذلك مكافحة التهريب، بما في ذلك تهريب الأموال والأسلحة والمواد المخدرة.

وأشاد الرئيس العليمي بنجاحات القوات الأمنية في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة، مشدداً على ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية لدعم استقرار البلاد.

وشدد الرئيس، على دور اللجنة الأمنية العليا في تحسين اتخاذ القرار الأمني والعسكري، والاستجابة السريعة للمتغيرات، وردع المخططات الإرهابية، ومكافحة تهريب الأموال، والأسلحة، والمواد المخدرة.

شارك في الاجتماع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، إلى جانب عدد من القيادات العسكرية والأمنية، بينهم رؤساء الأجهزة الاستخباراتية والأمنية، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الدكتور محمد عمر باناجه، ومحافظ عدن أحمد لملس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس اليمني يعقد اجتماع طارئ في عدن لمناقشة الوضع الاقتصادي والتحديات الأمنية
  • السوداني يراجع الخطط الأمنية وملف التسليح مع القادة العسكريين في ظل مستجدات المنطقة
  • السوداني يراجع ملف تسليح القوات الأمنية مع قيادة العمليات المشتركة
  • بغداد.. عنصر في الحشد الشعبي ينهي حياته أثناء الواجب
  • الولايات المتحدة واليابان تبحثان تعزيز التعاون الأمني وسط التوترات الإقليمية
  • ياسر العطا: “العمليات تسير بصورة طيبة” ونبهت مبكرا بحتمية اندلاع الحرب مع المليشيا
  • فيديو..موالون لإيران يحرقون مكاتب قناة إم بي سي في بغداد
  • لا أعرف ما هي الخطة ب التي تكلم عنها حميدتي ولكن أعرف بقية الخطط ج، د، … إلخ
  • رئيس إقليم الصعيد يناقش الخطط التنفيذية لإدارات فرع أسوان