الاقتصاد نيوز - بغداد

استأنفت السلطات العراقية تسيير قطارات لنقل المسافرين بين العاصمة بغداد ومدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، بعد توقف دام 20 عامًا.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتعزيز شبكة النقل العام وتقديم خدمات تسهل التنقل بين المدن الرئيسة. ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في خدمة أهالي الأنبار إلى حد بعيد، خاصة في ظل الحاجة الملحة إلى تحسين البنية التحتية في المحافظة.

وباستئناف رحلات القطارات، يُفتح الباب أمام تسهيل الوصول إلى العاصمة بغداد، مما يخفف من أعباء السفر، ويوفر بديلاً أسرع وأكثر راحة لسكان الأنبار.
  وأعلنت وزارة النقل العراقية، تسيير قطارات لنقل المسافرين من العاصمة بغداد إلى الرمادي مركز محافظة الأنبار على مدار الأسبوع، بعد توقف دام 20 عاما.   وقال مدير عام الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، جبار عليوي الجبوري، إنه "نزولا لرغبة أهالي الرمادي وجه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، بعد افتتاح الخط بتسيير قطار DMU من المحطة العالمية إلى مدينة الرمادي".   وأردف، أن "الرحلات ستكون على مدار الأسبوع بدلا من قطار بغداد -الفلوجة، ليكون بغداد- رمادي مرورا بالفلوجة".   وبين الجبوري، أن "القطار يغادر من محطة بغداد المركزية الساعة 3.30 ظهرا، فيما تكون العودة في اليوم التالي، بينما يغادر من محطة قطار الرمادي 45_5 صباحا".   وأوضح، أن "سعر تذكرة الدرجة السياحية للشخص الواحد 5000 دينار ذهابا وإيابا، وسعر تذكرة الكوشيت للشخص الواحد 7000 دينار ذهابا وإيابا".   يذكر ان وزير النقل افتتح في وقت سابق، خط (بغداد ـ الرمادي) بعد توقفه عن الخدمة لـ 20 عاما، وأُهِّل بالكامل من قبل الكوادر الفنية والهندسية في الشركة العامة لسكك الحديد العراقية.   وأكد أهالي محافظة الأنبار على أهمية استئناف رحلات القطارات بين بغداد والرمادي، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تأتي في وقتٍ حيوي يخدم سكان المحافظة إلى حد بعيد.   وعبّروا عن تفاؤلهم بأن هذه الخدمة الجديدة ستسهم في تسهيل تنقلاتهم اليومية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية والزمنية المرتبطة بالسفر إلى العاصمة.   كما أشار البعض إلى أن إعادة تشغيل القطارات يُعد مؤشرًا إيجابيًا على تحسن البنية التحتية والنقل العام في المنطقة، مما يعزز من الترابط بين المحافظات العراقية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

جلسة جديدة لقضية الـ36 متهماً بتشكيل عصابة مسلحة بأمانة العاصمة

يمانيون../
أقرَّت الشُّعبة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة اليوم، برئاسة رئيس الشّعبة القاضي عبدالله علي النجار، حجز قضية اغتيال حسن زيد للفصل في الدفع المقدم من المتهمين بخصوص عدم قبول استئناف النيابة.

وفي جلسة مخصصة لقضية الـ36 متهماً بتشكيل عصابة مسلحة للقتل والتخريب والتفجير، وإمداد تحالف العدوان بالإحداثيات لمواقع عسكرية ومدنية في أمانة العاصمة، أقرت الشّعبة منح الدفاع فرصة أخيرة لتقديم ما لديهم.

وفي قضية المتهم عدنان علي حسين الحرازي -مدير ومالك شركة “برودجي سيستمز”- والمدان بجريمة الاتصال غير المشروع بدولة أجنبية، والمعاقب بالإعدام تعزيرا، قررت الشّعبة منح النيابة فرصة للرّد على استئناف المتهم، إلى الجلسة المقبلة.

كما منحت الشّعبة في قضية اغتيال إبراهيم الحوثي النيابة فرصة للرّد على عرائض استئناف بقيّة المتهمين.

مقالات مشابهة

  • جنايات الأنبار: السجن 7 سنوات بحق مدير مصرف الرافدين فرع الخالدية السابق
  • جنايات الأنبار: السجن سبع سنوات بحق مدير مصرف الرافدين فرع الخالدية السابق
  • جلسة جديدة لقضية الـ36 متهماً بتشكيل عصابة مسلحة بأمانة العاصمة
  • النقل: الحركة الملاحية تسير بشكل جيد في الأجواء العراقية 
  • أستاذ هندسة طرق: جهود الدولة نجحت في تقليص حوادث القطارات بنسبة 78%
  • مطار بغداد يستقبل أولى رحلات طيران الجزيرة بين بغداد والكويت
  • الغرف السياحية: بدء تنفيذ رحلات العمرة البرية والأسعار تبدأ من 26 ألف جنيه
  • الجيش الأميركي: القوات العراقية قتلت أرفع مسؤول في داعش شمالي العراق
  • رحلات القطارات تنطلق وتتوقف في محطة آغا اليوم