صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، مع تتبع الأسواق للتطورات في منطقة الشرق الأوسط، وسط مخاوف من تأثيرها على إمدادات الذهب الأسود.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.43% إلى 69.52 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.34% إلى 73.

31 دولار للبرميل.

والأسبوع الماضي، انهت أسعار النفط التداولات على تراجع، إذ انخفضت عقود الخام الأمريكي يوم الجمعة الماضي بنسبة 2%، وتراجعت عقود “برنت” بنسبة 1.85%.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل تستعد للرد على إيران ارتفاع اسعار النفط التوتر في الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7%

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، بعد هبوطها بأكثر من 7% الأسبوع الماضي وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، وتهدئة المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات أو 0.11% إلى 73.14 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.14% إلى 69.32 دولار للبرميل. وكان برنت قد انخفض أكثر من 7% الأسبوع الماضي، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ 2 سبتمبر (أيلول) الماضي، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوة المخاطر في الشرق الأوسط. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إن "هناك فرصة للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت".

Oil prices steady after 7% weekly drop https://t.co/IrL65t0VJ3 pic.twitter.com/XFvM9LMXJ5

— Reuters (@Reuters) October 21, 2024

ولكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد في مطلع الأسبوع، حيث قالت إسرائيل أمس الأحد، إنها تستعد في غضون ساعات لمهاجمة مواقع تابعة لجمعية القرض الحسن الذراع المالية لجماعة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

وخفضت الصين صباح اليوم أسعار الإقراض القياسية كما كان متوقعاً، كجزء من حزمة أوسع من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد. وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.

وفيما يتعلق بالعرض، خفضت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في 5 أسابيع، بحسب ما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة في تقريرها الذي يحظى بمتابعة عن كثب. وانخفض عدد المنصات بمقدار منصة واحدة ليصل إلى 585.

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر بعد هبوط أكثر من 7 بالمائة بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7%
  • أسعار النفط تستقر بعد انخفاضها الأسبوعي بنسبة 7%
  • استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • النفط يسجل خسارة أسبوعية 7% بسبب مخاوف الطلب في الصين
  • النفط يتكبد أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر
  • أسعار النفط تتجاوز الـ74 دولارا للبرميل
  • صعود أسعار النفط والذهب يبلغ أعلى مستوى له
  • أسعار النفط تتجه لأكبر خسارة أسبوعية خلال شهر