شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، غارات عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت بما في ذلك محيط مطار رفيق الحريري الدولي، الذي يواصل العمل على الرغم  من كثافة القصف الإسرائيلي.

وأظهرت لقطات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات اشتعال النيران في مبان بمحيط المطار جراء غارات إسرائيلية عنيفة، بالتزامن مع استمرار العمل في المطار.



pic.twitter.com/b3Due5vB6T — أحمدصالحAhmd Saleh (@iahmedsalih) October 20, 2024 صور لهبوط طائرة لبنانية في مطار بيروت رغم استمرار الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية#قناة_العربية pic.twitter.com/tSbJxRTedg — العربية (@AlArabiya) October 20, 2024
كما أظهرت لقطات مصورة لحظات هبوط طائرة مدنية خلال ساعات الفجر على الرغم من الغارات الإسرائيلية وتصاعد الدخان في سماء المنطقة.

وشن جيش الاحتلال طوال ساعات الليلة الماضية غارات عنيفة على مناطق مختلفة من لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، التي شهدت حركة نزوح كثيفة من بعض الأحياء المستهدفة.


وأكدت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، حدوث غارات عديدة على الضاحية الجنوبية استهدفت فروع لمؤسسة "القرض الحسن"، خاصة في حي السلم وبرج البراجنة، ومنطقة الشياح.

وأوضحت الوكالة اللبنانية، أن عدد الغارات على الضاحية الجنوبية قد وصل لـ11، بينها واحدة على فرع "القرض الحسن" القريب من مطار رفيق الحريري الدولي.

ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي قبل ساعات من وصول المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكستين إلى بيروت في زيارة تهدف إلى إجراء محادثات مع مسؤولين لبنانيين في بيروت اليوم الاثنين.

وتتمحور المحادثات المرتقبة حول شروط وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، وذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.


وقال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، إن زيارة هوكستين هي "الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى هدنة قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.

ومنذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية.

مشاهد مباشرة من بيروت تظهر استمرار العمل في مطار رفيق الحريري الدولي#لبنان#بيروت#قناة_الحدث pic.twitter.com/nleCvZOD2n — الحدث عاجل (@Alhadath_Brk) October 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال اللبنانية بيروت لبنان فلسطين بيروت الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على مقربة من مطار بيروت

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن 11 غارة جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت إحداها على مقربة من المطار، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة إسرائيلية على الضاحية الحنوبية لبيروت إحداها على مقربة من المطار
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على مقربة من مطار بيروت
  • غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار بيروت
  • 11 غارة عنيفة اسرائيلية تهز الضاحية الجنوبية وتستهدف محيط مطار بيروت
  • غارات قرب مطار بيروت.. إسرائيل تقصف الذراع المالي لحزب الله بعدة مناطق في لبنان
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قرب مطار بيروت في الضاحية الجنوبية
  • بعد غارات عنيفة..الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مركز استبخبارات لحزب الله في بيروت
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على بيروت بعد استهداف مقر نتنياهو
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة على بيروت بعد استهدف مقر نتنياهو