ثّمن النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد من مجلس النواب الأمريكي، الذي ضم ممثلين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وأكد «عباس»، في تصريحات، أهمية هذا اللقاء الذي يعكس حرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، والعمل المشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، خاصة في ظل التحديات الراهنة.

ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري، مشيراً إلى أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لتهدئة الأوضاع المتوترة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف النائب زكي عباس، أن موقف مصر الثابت بشأن دعم القضية الفلسطينية، والدعوة إلى إيجاد حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، يعكس دور مصر المحوري في المنطقة والتزامها بمبادئ السلام والعدالة، مؤكدا أن مصر لن تدخر جهداً في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن هذا اللقاء يعكس الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وأن الحوار بين الجانبين يمكن أن يسهم في تعزيز التفاهم الدولي بشأن القضايا الإقليمية الهامة.

وأعرب عضو مجلس النواب، عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس السيسي لتوضيح رؤية مصر بشأن الأزمات الراهنة، وخاصة فيما يتعلق بضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني من خلال وقف إطلاق النار والسعي نحو حلول سياسية مستدامة.

الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار

وتابع النائب زكي عباس، أن هذه المواقف تعكس التزام مصر بالعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن الحوار والتنسيق مع الشركاء الدوليين هو السبيل الأمثل لتحقيق هذه الأهداف.

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي إلى دعم جهود مصر في هذه المرحلة الحرجة، والاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار والعمل من أجل مستقبل أكثر أماناً واستقراراً للمنطقة بأكملها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة القضية الفلسطينية مجلس النواب السيسي النائب زکی عباس عضو مجلس النواب وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

السفير المصري: لتطبيق القرار 1701 من الجانبين اللبناني والإسرائيليّ

قال السفير المصري في لبنان علاء موسى إنّ وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل هو الحلّ الأفضل لإنهاء الأزمة الحالية لما فيه مصلحة المنطقة وليس لبنان فقط، مؤكداً ضرورة تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته من قبل الطرفين اللبناني والإسرائيلي. وفي حديثٍ عبر قناة "الجديد"، قال موسى إن "زيارات القاهرة عنوانها الأساسي دعم لبنان ومساندته كي يخرج من أزمته"، معرباً عن اعتقادها أن الفترة القادمة ستشهد ضغطاً من الدول العربية ودول الإقليم باتجاه وقف إطلاق النار.  وأوضح موسى أنه لدى إيران وضعها في الإقليم كما أن هناك توترات بينها وبين إسرائيل، وأضاف: "نحن على تواصل مع الجانب الإيراني والزيارات التي قام بها وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ترمي إلى البحث عن وسيلة لوقف تصاعد التوتر في المنطقة ونحن نعمل بجهد لوقف إطلاق النار في لبنان".


مقالات مشابهة

  • ميقاتي: أهم أولوياتنا وقف إطلاق النار في لبنان ونتمسك بتنفيذ قرار 1701
  • هاريس تتهعد بمواصلة الضغط لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: مقتل السنوار فرصة لوقف إطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: لقاء الرئيس السيسي بوفد «النواب الأمريكي» يعكس عمق العلاقات
  • أستاذ علاقات دولية: أمريكا تثق في الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة
  • سفراء عرب يطالبون مجلس الأمن بقرار ملزم لوقف إطلاق النار في غزة
  • السفير المصري: لتطبيق القرار 1701 من الجانبين اللبناني والإسرائيليّ
  • وزير الخارجية لـ«كلام في السياسة»: المطالب غير الواقعية لإسرائيل ضيعت أكثر من فرصة لوقف إطلاق النار
  • جعجع: أسرع طريقة لوقف إطلاق النار هي انتخاب رئيس