شنت طائرات العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت عدداً من فروع القرض الحسن.  واستهدفت الغارات عدداً من فروع القرض الحسن في مناطق حي السلم وبرج البراجنة، وحارة حريك، والشياح. ونفذت طائرات العدو الإسرائيلي أكثر من 11 غارة، استهدفت احداها فرع “القرض الحسن” على طريق المطار، والقريب من مطار رفيق الحريري الدولي.

وأعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع، وبالتنسيق مع محافظ الجنوب بالإنابة الدكتورة هويدا الترك ومع القوى الأمنية، عن “اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية في مدينة صيدا بعد تهديد العدو الإسرائيلي باستهداف فروع القرض الحسن في لبنان”. وأشار إلى أنه “أعطى توجيهاته لإخلاء فوري لبلدية صيدا ومقر الشرطة البلدية وغرفة العمليات المشتركة لإغاثة أهلنا من النازحين من الجنوب اللبناني، وأيضا إخلاء مركزي استضافة للنازحين في محيط شارع المصارف في المدينة، وتأمين نقلهم إلى مركزين بعيدين عن الشارع المذكور”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف فروع مؤسسة مالية لحزب الله بضاحية بيروت

بدأ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات جوية، مساء الأحد، على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، أعقبت تهديدات إسرائيلية بقصف أبنية تضم فروعا لمؤسسة "القرض الحسن" المالية التابعة لـ"حزب الله".

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات استهدفت منطقة حي السلم وبرج البراجنة والغبيري في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت".

 

وقبل ذلك أفادت الوكالة عن غارة أولى دون تحديد الموقع الذي استهدفته.

 

وقبل وقت قصير من بدء سلسلة الغارات، هدّد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي بقصف أبنية في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي الجنوب والبقاع (شرق) بدعوى "وجود مؤسسة القرض الحسن" فيها.

 

وقال أدرعي في منشور على منصة إكس، إن "الجيش الإسرائيلي سوف يبدأ مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله (..) ابتعدوا عنها فورا".

 

وفي العام 2007، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على جمعية "القرض الحسن"، قائلة إن حزب الله يستخدمها "غطاء لإدارة الأنشطة المالية للجماعة الإرهابية والوصول إلى النظام المالي العالمي"، وفق وصفها.

 

ويعدّ "القرض الحسن" إحدى أهم المؤسسات المالية الاقتصادية بـ "حزب الله"، ولا تخضع لقانون "النقد والتسليف" اللبناني، وقد تم افتتاحها في ثمانينيات القرن الماضي، بصفة "جمعية خيرية".


مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف فروع مؤسسة مالية لحزب الله بضاحية بيروت
  • غارات صهيونية عنيفة استهدفت فروع القرض الحسن بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية ليلية عنيفة تستهدف مقار القرض الحسن.. واليونيفيلأمام خيارات عديدة
  • طائرات الاحتلال تشن عدة غارات في الضاحية الجنوبية من بيروت
  • لبنان تحت القصف.. غارات صهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهداف مبانٍ في الهرمل
  • العدو الصهيوني يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو والصور: غارات جوية إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان تحت القصف.. غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت