بوابة الوفد:
2024-10-21@09:37:01 GMT

جامعة حلوان تنظم رحلة علمية لمتحف القوات الجوية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

نظمت كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان رحلة علمية لأوائل الأقسام العلمية إلى متحف القوات الجوية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان.

جاء ذلك في إطار الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وتعزيزاً لروح الانتماء الوطني لدى طلاب جامعة حلوان. 

وحضر الرحلة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، والدكتورة نهلة عبد المحسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة خفاجي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور جلال سلام رئيس قسم الطباعة والنشر والتغليف .

استقبل الوفد اللواء مجدي دويدار، مدير متحف القوات الجوية، الذي قدم للحضور نبذة عن روح أكتوبر، مسلطاً الضوء على الدور الحاسم للعلم والإرادة والإيمان في تحقيق النصر التاريخي

أهمية غرس روح الولاء في طلاب جامعة حلوان 

وأكدت الدكتورة ميسون قطب كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان أهمية غرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب، وتعريفهم بالتضحيات الجسام التي قدمها أبناء الوطن لاسترداد الأرض والكرامة. 

وأشارت إلى أهمية إبراز دور القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، مشددة على أهمية تكاتف أبناء الوطن في مواجهة التحديات. 

وياتي ذلك في اطار حث الطلاب وتحفيزهم على مواصلة التميز، مع ربط إنجازاتهم الأكاديمية بتاريخ وطنهم المجيد وتعد هذه الرحلة فرصة قيمة للطلاب للاطلاع عن قرب على تاريخ القوات الجوية المصرية ودورها البطولي في حرب أكتوبر، مما يعزز فهمهم وتقديرهم لتضحيات الأجيال السابقة

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها جامعة حلوان لترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الوعي التاريخي لدى طلابها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان الفنون التطبيقية كلية الفنون التطبيقية القوات الجوية متحف القوات الجوية السيد قنديل الدكتور السيد قنديل القوات الجویة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة بعد دخول مركز الحفريات الفقارية «جينيس»: نسير وفق خطط علمية

علق الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، على دخول مركز الحفريات الفقارية بالجامعة موسوعة «جينيس»، مشيرًا إلى أن هذا المركز يرأسه الدكتور هشام سلام والفريق البحثي، الذين أسهموا بشكل كبير في رفع اسم جامعة المنصورة في المحافل والمجلات العلمية.

اكتشاف حيتان صغيرة الحجم 

وأكد «خاطر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» مع الإعلاميتين يارا مجدي ولمياء حمدين على قناة «إكسترا نيوز»، أن المركز اكتشف في أغسطس 2023 نوعًا من الحيتان صغيرة الحجم يعود تاريخها إلى 41 مليون سنة، موضحًا أنهم تقدموا لتوثيق هذا الإنجاز الكبير في المؤسسات الدولية.

 

وأشار إلى أن هذه الاكتشافات تؤكد على سير الفريق البحثي بمركز الحفريات الفقارية وفق خطط علمية واستراتيجية مدروسة، مشددًا على أن جامعة المنصورة تقدم كل أشكال الدعم اللوجستي والمادي والمعنوي للفريق البحثي، مما يعزز تقدم الجامعة في هذا المجال ويضعها في مصاف الجامعات التي تتخذ خطوات استباقية في مجال الأبحاث العلمية.

مقالات مشابهة

  • لأوائل الأقسام العلمية.. "فنون تطبيقية" حلوان تنظم رحلة علمية لمتحف القوات الجوية
  • الشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية عن "الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية"
  • تعريف طلبة "الحيوية التطبيقية" بالخطط الدراسية في "جامعة التقنية" بصور
  • كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر
  • بداية.. جامعة المنيا تنظم ندوة تثقيفية علمية عن أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان
  • جامعة المنصورة بعد دخول مركز الحفريات الفقارية «جينيس»: نسير وفق خطط علمية
  • جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر
  • تفاصيل الإعلان رسميًا عن إلغاء رحلات الخطوط الجوية الجزائرية الدولية والداخلية