دبي - صفا

تستعد "أبل" لتزويد الجيل المقبل من هاتفها الذكي آيفون بمعالج يتفوق بشدة على كل الهواتف المنافسة بفضل الاتفاق التفضيلي الذي وقعته مع شركة صناعة الرقائق الإلكترونية التايوانية "تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كوربورشن" (تي إس إم سي).

ويتيح الاتفاق للشركة الأميركية الحصول على أحدث وأسرع الرقائق التي تنتجها الشركة التايوانية قبل أي من منافسيها بعام كامل، وفق موقع "ذا إنفورميشن" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

المورد الوحيد

ما يعني أن الهاتف المقبل "آيفون 15" والمتوقع طرحه الشهر المقبل، يمكن أن يحتوي على شريحة أقوى من شرائح أي هواتف تنتجها الشركات المنافسة مثل سامسونغ أو غوغل أو هواوي.

كذلك يمكن أن ينطبق الأمر نفسه على أي كومبيوتر شخصي أو كومبيوتر لوحي جديد يمكن أن تطرحه "أبل" العام المقبل، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ورغم أنه لم يتم الكشف عن شروط ولا تفاصيل اتفاق "أبل" و"تي إس إم سي"، فإنه يجعل الشركة التايوانية المورد الوحيد للرقائق لشركة "أبل".

كما أنه بسبب طلبيات "أبل" المسبقة والضخمة والحصرية التي تقدمها للشركة التايوانية، فإنها تتحمل فاتورة ظهور أي عيوب في الرقائق الجديدة التي تكون "أبل" أول شركة تستخدمها.

بعد سنوات نحو الأداء المميز

تأتي هذه الأنباء بعد سنوات من قطع "أبل" خطوات واسعة نحو الأداء المميز لمنتجاتها، باستخدام المعالج "إم1" الموفر للطاقة في عام 2020، وهو ما ساعدها في الاستغناء عن التعامل مع شركة صناعة الرقائق الأميركية "إنتل" في هذا القطاع الأساسي.

كذلك سمح تحول "أبل" من استخدام رقائق إنتل في أجهزة الكومبيوتر ماك إلى استخدام الرقائق التي تطورها داخلياً بالاستفادة من أساس تقني مشترك في أجهزتها، سواء هواتف آيفون أو الكومبيوتر اللوحي آيباد أو الكومبيوتر الشخصي ماك، مع أداء أسرع لهذه الأجهزة التي تستخدم تطبيقات معقدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أبل

إقرأ أيضاً:

امريكا تستهدف الصين بقيود جديدة على صادرات الرقائق

الاقتصاد نيوز - متابعة

تفرض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ضوابط تصدير جديدة على التقنيات الحيوية ، بما في ذلك الحوسبة الكمومية ومنتجات أشباه الموصلات ، مما يجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحلفاء الذين يسعون إلى إعاقة تقدم الصين ودول أخرى غير ودية.

تنطبق القواعد على أجهزة الكمبيوتر الكمومية ومكوناتها ، والأدوات المتقدمة لصنع الرقائق ، وتقنيات أشباه الموصلات المتقدمة التي تسمى البوابة الشاملة" GAA " ، والمكونات والبرامج المختلفة المتعلقة بالمعادن والسبائك المعدنية. تنطبق الضوابط على جميع الصادرات في جميع أنحاء العالم ، ولكنها تشمل استثناءات للبلدان التي تطبق تدابير مماثلة. وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي إن المجموعة تضم اليابان وهولندا ، بالإضافة إلى حلفاء آخرين ، وتتوقع الولايات المتحدة أن تحذو الدول الأخرى حذوها.

مقالات مشابهة

  • في سابقة.. سفيرة سعودية تحضر فعالية بواشنطن بمشاركة إسرائيليين
  • «القاهرة الإخبارية»: هولندا تفرض قيودا على تصدير معدات صناعة الرقائق
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • ينتظره الملايين.. شركة آبل تستعد لإطلاق آيباد ميني جديد في أكتوبر.. ما هي مواصفاته؟
  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • امريكا تستهدف الصين بقيود جديدة على صادرات الرقائق