يمن مونيتور/قسم الأخبار

تستعد مركبة فضاء أمريكية سرية لمحاولة القيام بمناورات طيران غير مسبوقة فوق الأرض.

وتعد مركبة الاختبار المدارية X-37B طائرة فضائية تجريبية تديرها قوة الفضاء الأمريكية (USSF)، وقد كانت محاطة بالغموض منذ رحلتها الأولى في عام 2011.

وتم تصميم هذه الطائرة الفضائية التي يتم تشغيلها عن بُعد، والتي يمكن إعادة استخدامها بواسطة شركة بوينغ وتشغيلها بواسطة قوة الفضاء الأمريكية، للعمل في مدار أرضي منخفض (LEO)، على ارتفاع من 240 إلى 800 كم (150 إلى 500 ميل) فوق الأرض، واختبار تقنيات المركبات القابلة لإعادة الاستخدام التي تدعم الأهداف الفضائية طويلة المدى.

وأعلنت قوة الفضاء الأمريكية أن X-37B ستبدأ في تنفيذ سلسلة من “المناورات الجديدة” تسمى “الكبح الجوي”.

وكجزء من هذه المهمة، ستبدأ X-37B قريبا في تنفيذ سلسلة المناورات لتغيير مدارها حول الأرض. وتشهد هذه المناورات “احتكاك” لمركبة الفضائية بالغلاف الجوي العلوي للأرض لتقليل سرعتها وخفض مدارها دون إنفاق الكثير من الوقود.

وإذا نجحت، فسوف تسمح لـ X-37B بالتخلص بأمان من مكونات وحدة الخدمة الخاصة بها وفقا للمعايير المعترف بها للتخفيف من الحطام الفضائي.

وهذه المناورة ستساعدها على التهرب من الاكتشاف وأداء عمليات مرور منخفضة غير مكتشفة فوق الأرض خلال المهام المستقبلية.

ومنذ 29 ديسمبر 2023، بدأت X-37B مهمتها السابعة (OTV-7) تجارب تأثير الإشعاع واختبرت تقنيات Space Domain Awareness.

وقال وزير القوات الجوية فرانك كيندال: “تظهر هذه السلسلة الجديدة والفعّالة من المناورات التزام قوة الفضاء بتحقيق ابتكارات رائدة أثناء قيامها بمهام الأمن القومي في الفضاء”.

وأضاف رئيس العمليات الفضائية الجنرال تشانس سالتزمان: “تُعد هذه المناورة الأولى من نوعها من طراز X-37B إنجازا مهما للغاية لقوة الفضاء الأمريكية، حيث نسعى إلى توسيع قدراتنا وكفاءتنا في هذا المجال الصعب. ويُعد النجاح شهادة على تفاني ومثابرة الفريق”.

وصرح وزير القوات الجوية فرانك كيندال” “تُظهر هذه السلسلة الجديدة والفعالة من المناورات التزام القوات الفضائية بتحقيق ابتكارات رائدة أثناء قيامها بمهام الأمن القومي في الفضاء”.

المصدر: نيويورك بوست

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: فوق الأرض

إقرأ أيضاً:

فراشة هائلة على صخور جبل في ولاية أمريكية

يبدع الفنان المعروف باسم "ديفيد بوبا"، أعمالاً مدهشة هائلة الحجم في مناطق نائية غالباً، حيث يعتمد على الأرض والماء في إنجازها، ومن آخرها فراشة ضخمة بدت وكأنها حفرية طافية بشكل ما في ولاية يوتاه الأمريكية.

ويقول ديفيد في مقطع عن هذا العمل، "أصل للموقع دائماً وأنا لا أعرف ما الذي سأبدعه، لكن المكان يهمس لي بما يجب أن يكون فيه، هذا ما أشعر به وأنا أعمل على مشروعي، كلما كانت الفكرة أصعب كلما كانت مرضية وممتعة حين تُنجَز، أحب الأرض، وأضع فني في أكثر الأماكن التي يصعب الوصول لها، كل قطعة هي تحول ما، ليست مجرد منظر، إنها شيء من داخلي".

والعمل الجديد جزء من تعاون هذا الفنان مع شركة لكزس للسيارات. 

      View this post on Instagram      

A post shared by D A V I D P O P A (@david_popa_art)

ويضيف: "منذ ما يقرب من عقد من الزمان، عندما قررت أن أصبح فناناً بدوام كامل، اعتقدت أنه يتعين علي اتباع مسار الفنان التقليدي عبر العمل على القماش، والبيع في المعارض، ولم يكن التعاون مع شركات كبرى مثل لكزاس من توقعاتي".

وأضاف "هذا التعاون يمنحني حرية إبداعية كاملة، لقد غامرنا بالخروج إلى ما أصبح بسرعة مكاني المفضل: (موآب، يوتا)، خلال الحرارة الشديدة".

وأضاف "أنا ممتن بشكل لا يصدق لأنهم وثقوا بي في رؤيتي، وأنا سعيد للغاية بالطريقة التي ظهر بها الفيلم الوثائقي القصير عن هذا العمل".

ويتابع ديفيد على إنستغرام مئات الآلاف، واصفين إياه بـ "فنان الأرض".

مقالات مشابهة

  • هل يشتعل الوضع؟.. سفينة حربية أمريكية تعبر مضيق تايوان
  • الإمارات تعرض أهم المشاريع والإنجازات الوطنية الفضائية بإيطاليا
  • هذا ما تريده إيران من استضافة مناورات أيونز 2024 البحرية
  • «الشارقة لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر الملاحة الفضائية
  • وكالة الفضاء المصرية تشارك في مؤتمر الملاحة الفضائية 2024
  • تفاصيل مشاركة مصر بمؤتمر الملاحة الفضائية في إيطاليا بحضور 60 دولة
  • وكالة الفضاء المصرية تعزز حضورها الدولي في مؤتمر الملاحة الفضائية 2024
  • فراشة هائلة على صخور جبل في ولاية أمريكية
  • اقتران ثلاثي.. ظاهرة فلكية جديدة تحدث في سماء مصر يوم 24 أكتوبر