اكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح اليوم الاثنين حرص الإدارة العامة للطيران المدني على تعزيز التعاون مع الدول في مجالات النقل الجوي وذلك يتجسد من خلال مشاركة دولة الكويت في الاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024).

وأضاف الشيخ حمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت بالاجتماع السنوي ل(ايكان 2024) الذي ينطلق اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور أن “هذا الاجتماع يعتبر فرصة مناسبة للدول للتباحث من أجل التوقيع على اتفاقيات ثنائية لتنظيم النقل الجوي فيما بينهما أو لتحديث مذكرات التفاهم الخاصة بالأمور التشغيلية التي تصب في مصالح الدول وشركات الطيران التابعة لها”.

واوضح ان دولة الكويت ستسعى جاهدة من خلال مشاركتها بهذا الاجتماع من ضمن 73 دولة الى التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدة دول لتحقيق مصالحها بتوسيع شبكة علاقاتها مع الدول الاخرى وايضا لتحقيق مطالب ناقلاتها الوطنية بربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة تشغيلية مع المطارات الأخرى ليستفيد منها كل المسافرين من والى مطار الكويت الدولي.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية الاجتماع السنوي ل(ايكان 2024) الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الحالي بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية أو إقليمية أو متعددة الأطراف بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

المصدر كونا الوسومالطيران المدني النقل الجوي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الطيران المدني النقل الجوي الطیران المدنی النقل الجوی

إقرأ أيضاً:

اليافعي والمهدي يناقشان آلية تعزيز التعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة والاتصالات

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء ضم وزيري الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي، آلية تعزيز التعاون بين الوزارتين.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الاتصالات طه زبارة، ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، إلى المواضيع المتصلة بالربط الشبكي في الوزارة وتحسين الخدمات وتحصيل الرسوم السياحية، والتدريب والتأهيل، وسبل الاستفادة من إمكانات هيئة البريد.

واستعرض التجهيزات الفنية والتقنية الحالية في البنية التحتية لوزارة الثقافة والسياحة والهيئات التابعة لها، وسبل تبادل المعلومات والخبرات بين الوزارتين بما يعزز من دورهما في المجال الثقافي والتقني التكنولوجي في المرحلة الراهنة.

وأكد الوزيران اليافعي والمهدي، أهمية الاجتماع ودوره مستقبلا في إطار برنامج حكومة التغيير والبناء الهادف إلى تعزيز مجالات التعاون بين الوزارتين، وتحقيق التكامل والتعاون بين أجهزة الدولة والاستغلال الأمثل للموارد وتوظيف التكنولوجيا والتقنيات لتحسين الأداء وتقديم الخدمات لجمهور المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • «التموين»: تعزيز دور برامج الحماية الاجتماعية في دعم فئات المجتمع
  • اليافعي والمهدي يناقشان آلية تعزيز التعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة والاتصالات
  • وزير التموين يلتقي بعثة البنك الدولي لتعزيز التعاون في مجالات الحماية الاجتماعية
  • أوغندا والصومال توقعان اتفاقية بهدف تعزيز التعاون المشترك
  • سفير مملكة البحرين: علاقاتنا مع دولة الكويت تمتاز بطابع خاص واستثنائي
  • دولة الكويت: الشراكات الدولية وسيلة مثلى لتحقيق الأمن والسلام والعدالة
  • إسطنبول تحتضن الاجتماع الثالث لمنصة التعاون الإقليمي لجنوب القوقاز
  • بالتفاصيل.. "الغذاء والدواء" تبحث تعزيز التعاون مع "الصناعة" الهندية
  • رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي