في إنجاز رائع، حققت سيارة فيراري المزدوجة النصر في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للفورمولا 1، حيث تمكن تشارلز ليكلير من الظفر بالمركز الأول، متفوقًا على زميله كارلوس ساينز الذي حل في المركز الثاني. بينما جاء بطل العالم الحالي ماكس فيرستappen في المركز الثالث. 

تداول 44 ألف طن فوسفات و320 سيارة بموانئ البحر الأحمر محملة زلط.

.. انقلاب سيارة نقل ثقيل على الطريق الإقليمي بالمنوفية

بدأ السباق بتشويق كبير، حيث انطلق ليكلير من المركز الرابع واستغل الفوضى التي حدثت بين نوريس وفيرستappen ليتقدم إلى الصدارة بعد المنعطف الأول. في المقابل، تراجع نوريس، الذي انطلق من المركز الأول، إلى المركز الرابع بينما حافظ فيرستappen على مركزه الثاني حتى جرت عملية التوقف الوحيدة في السباق، حيث تمكن ساينز من تجاوز الهولندي عبر استراتيجية الذهاب إلى الحظائر في الوقت المناسب.

 الجدير بالذكر أن نوريس، رغم محاولاته المتكررة للضغط على فيرستappen في اللفات الأخيرة، انتهى به المطاف في المركز الرابع بعد أن تلقى عقوبة خمس ثوانٍ. في حين أكمل أوسكار بياستري السباق في المركز الخامس، وجورج راسل في السادس، بينما جاء سيرجيو بيريز في السابع.

 بهذا، يواصل فيرستappen توسيع فارق النقاط في صدارة ترتيب السائقين، بينما تظل مكلارين في صدارة ترتيب الفرق، تليها ريد بول وفيراري في المركزين الثاني والثالث على التوالي. تسلسل السباق: ليكلير وساينز يتصدران، في حين يظهر نوريس وكافة السائقين المتميزين في المنافسة القوية، مما يجعل من هذا السباق محطة بارزة في موسم الفورمولا 1 الحالي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

ليكلير يفوز بجائزة اوستن الكبرى للفورميلا وان

هيمن ثنائي فيراري شارل ليكلير وكارلوس ساينز على المركزين الاول والثاني في سباق جائزة اوستن الكبرى للفورميلا وان والتي اقيمت مساء الاحد على حلبة بيبول اوف أمريكا. 

نجح شارل ليكلير الذي انطلق في بداية السباق من المركز الرابع في التقدم إلى المركز الأول مستغلا الثغرة التي حدثت نتيجة محاولة ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول والذي انطلق من المركز الرابع إغلاق الطريق على كارلوس ساينز الذي انطلق من المركز الثالث لينجح ليكلير في تصدر السباق متقدما على ماكس فيرستابين ثم كارلوس ساينز و البريطاني لاندو نوريس الذي تقدم إلى المركز الرابع .

نجح كارلوس ساينز في التقدم إلى المركز الثاني بعدما استغل التوقف الاول لتغيير الإطارات ليتراجع ماكس فيرستابين إلى المركز الثالث وتبدأ معركة كبيرة بين فيرستابين ولاندو نوريس سائق مكلارين على المركز الثالث حتى اللفة ٥١ التي نجح لاندو نوريس خلالها في تخطى فيرستابين بعد أداء بطولي من بطل العالم للحفاظ على تقدمه الا ان نوريس نجح في التقدم وسط فرحة انصاره لتقدمه الا ان الفرحة لم تدم طويلا بعد منح مراقبي السباق لاندو نوريس عقوبة تخلف ٥ ثواني بسبب تخطيه فيرستابين بشكل غير قانوني لينتهي السباق بفوز شارل ليكلير ومن خلفه كارلوس ساينز ثم ماكس فيرستابين في المركز الثالث .

وجاء ترتيب سباق جائزة اوستن للفورميلا وان على النحو التالي : 

الاول : شارل ليكلير ( فيراري ) 

الثاني : كارلوس ساينز ( فيراري ) 

الثالث : ماكس فيرستابين ( ريد بول رايسنج ) 

الرابع : لاندو نوريس ( مكلارين )

الخامس : أوسكار بياستري ( مكلارين ) 

السادس : جورج راسل ( مرسيدس ) 

السابع : سيرجيو بيريز ( ريد بول رايسنج ) 

الثامن: نيكو هولكينبيرج ( هاس ) 

التاسع : ليام لاوسون ( ريد بول ) 

العاشر : فرانكو كولابينتو ( ويليامز )

مقالات مشابهة

  • لقي مصرعه بينما كان منهمكا بإزالة صور المرشحين لأخذ حديدها
  • لوكلير يحرز جائزة أمريكا وفرشتابن ثالثاً بعد معاقبة نوريس
  • ليكلير يفوز بجائزة اوستن الكبرى للفورميلا وان
  • ليكلير: حققنا فوزا رائعا وعدنا للمنافسة على لقب بطولة العالم للصانعين لهذا الموسم
  • البطائح ودبا الحصن يتألقان في دوري الشارقة للناشئين
  • سيارة "Lynk & Co 03".. مزيج من السرعة والتنقل الذكي لعشاق الفخامة
  • بـ 183 ألف جنيه.. فيلم «عاشق» يحتل المركز الثاني بالسينمات أمس
  • فريق كرة القدم لمدارس الصم وضعاف السمع بقنا يحرز المركز الثاني
  • وفاة مفاجئة لأستاذة بينما كانت تباشر مهامها داخل مؤسسة تعليمية بتزنيت