تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط؛ محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بمنطقة المعلمين التي تعمل بطاقة تصميمة 400 ل/ث لمتابعة سير العمل ومدى جاهزية الطلمبات للعمل والوقوف على أعمال التطهير الجارية وذلك ضمن جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيقاً لخطط التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.


رافقه خلال الجولة المهندس رفعت إسماعيل رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندس بهاء أبو النجا نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية رئيس قسم المشروعات بشركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب.
وتابع المحافظ سير العمل بمحطة الرفع واطمأن على أعمال التشغيل للطلمبات والمعدات الموجودة موجهًا برفع تقرير فني عن كفاءتها وعملها ووجود معدات كاحتياطي، كما استمع إلى شرح من الفنيين عن الأعمال التي تتم بالمحطة وما وصلت إليه الأعمال الجارية لرفع كفاءة المواتير والطلمبات الموجودة بداخل المحطة.
ووجه محافظ أسيوط بتكثيف أعمال تطهير وتنظيف وتعقيم محطة الصرف الصحي وإزالة المخلفات أولاً بأول تجنباً لوقوع أي أعطال مفاجئة وحرصاً علي تقديم خدمات أفضل للمواطنين لا سيما إنها من الخدمات الأساسية للحياة مشدداً على أنه لن يسمح بأي إهمال قد يحدث في محطات الصرف الصحي بالمحافظة أو حدوث أي تقصير في تنفيذ عمليات تنظيف وتعقيم شاملة للمحطات خاصة بنطاق مدينة أسيوط كمحطات (البركة والبنك الدولي بالمعلمين، والوليدية، والشادر، والمديرية، والسنترال، وغرب البلد) للحد من تكرار أي طارئ قد يحدث.
وأكد محافظ أسيوط على ضرورة الإهتمام بالنظافة العامة للموقع الخارجي للمحطة وصيانة الطلمبات بجانب وضع الفنيات التشغيلية التي تضمن سلامة عمل المحطة حرصاً على إطالة عمر المحطة موجهاً بتجميع قطع الغيار والمواسير والمعدات المختلفة في أماكن محددة بالمحطات واستغلال الأماكن غير المستغلة ببعض المحطات لتكون كمخازن فرعية ورئيسية وذلك ضمن الإجراءات التي يتم اتخاذها لإعادة عملية تنظيم العمل بقطاعي مياة الشرب والصرف الصحي ليكونا على أهبة الإستعداد لأي أزمة أو مشكلة قد تحدث في أقل وقت ممكن مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لرفع كفاءة البنية التحتية وجاهزية محطات الصرف الصحي بكافة مدن ومراكز المحافظة وفقاً للإمكانات المتاحة.

محافظ أسيوط: ضبط 688 بطاقة تموينية وتحرير 495 محضرا بالمراكز والأحياء محافظ أسيوط: إزالة 18 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة


كان محافظ أسيوط قد أصدر توجيهاته ـ في وقت سابق ـ بوضع خطة عمل لفحص وتطهير جميع محطات الصرف الصحي وشبكاتها على مستوي المحافظة وتتضمن محطات الرفع الرئيسية والفرعية علي مستوي المحافظة بإجمالي 52 محطة ومراجعة كافة محابس ربط شبكات مياه الشرب وصيانتها وتطهير محطات الصرف الصحي حرصاً علي سلامة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

IMG-20241021-WA0022 IMG-20241021-WA0021 IMG-20241021-WA0017 IMG-20241021-WA0018 IMG-20241021-WA0019 IMG-20241021-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط اخبار المحافظات صرف صحي محطة صرف صحي محطات الصرف الصحی محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه "العدوة" بالمنيا

خلال جولته اليوم بمحافظة المنيا، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، محطة مياه العدوة، والتي يتم تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة حققت إنجازًا كبيرًا في مشروعات "حياة كريمة"، خاصة في قطاع مشروعات مياه الشرب، وذلك من خلال العمل على تحسين جودة ونوعية المياه، والتوسع في إنشاء محطات وشبكات المياه بمختلف محافظات الجمهورية، لا سيما في المناطق الأكثر احتياجاً.


كما أوضح المهندس  شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة وضعت خطة لإنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة شبكات ومحطات مياه الشرب، وذلك ضمن جهود الوزارة للإسهام في تطوير منظومة المياه، بما يضمن جودتها ومطابقتها للمواصفات الفنية بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بقرى ومحافظات الصعيد.

وفي هذا الإطار، تطرق المهندس  شريف الشربيني، إلى موقف مشروعات مياه الشرب المنفذة بمحافظة المنيا، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات شبكات مياه الشرب بنسبة تنفيذ ١٠٠%، بعدد ۱۸۳ قرية بالمحافظة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات محطات مياه الشرب المنفذة بمحافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية، نوه وزير الإسكان إلى أنه مستهدف تنفيذ ٣٥ محطة مياه شرب، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 27 محطة لتنقية مياه شرب، تشمل: 11 محطة إعادة تأهيل، و١٥ محطة آبار، بالإضافة إلى محطة جديدة للمياه السطحية، كما لفت إلى أنه جار تنفيذ ٨ محطات أخرى.

كما عرض الوزير موقف محطات المياه الجارى تنفيذها، مشيراً إلى أنها تشمل، 4 محطات مياه سطحية، ومحطتين لإعادة التأهيل، ووحدتي حديد ومنجنيز، مؤكداً أنه يتم متابعة معدلات التنفيذ بتلك المحطات، بما يضمن الانتهاء منها في أقرب وقت.

وفيما يتعلق بمشروع محطة مياه العدوة، أشار المهندس شريف الشربينى إلى أن محطة مياه العدوة، يتم تنفيذها تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، ومُصممة للعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى ٢٠٠ لتر/ ثانية، بواقع ١٧ ألف متر٣/ يوم، ومُقامة على مساحة ٥ أفدنة.

وخلال جولته بالمحطة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المهندس رجب سعيد، رئيس شركة المياه بمحافظة المنيا، الذي أوضح أنه سيتم تشغيل المحطة تجريبياً في شهر ديسمبر القادم، كما نوه إلى أن المحطة تخدم نحو ٢٠٠ ألف نسمة من خلال خطى طرد، الأول خط ٥٠٠ مم لخدمة قرى: العطف، وقصر لملوم، وزاوية برمشا، وقرية الجهاد، وتوابعها، والثاني خط ٣٠٠ مم لخدمة قرى: البسقلون، وبرمشا، إلى جانب الاسهام في زيادة ضغط المياه في مدينة العدوة، لافتا إلى أن إجمالي تكلفة المحطة بشبكاتها يُقدر بحوالي ٣٨٠ مليون جنيه.

وفي ختام جولته بالمشروع، حرص رئيس الوزراء على التقاط صورة تذكارية مع العاملين بالمشروع.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: خطة شاملة لصيانة 52 محطة صرف صحي
  • محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بالمعلمين لمتابعة سير العمل
  • محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بالمعلمين بحى غرب   
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة بالمنيا
  • تمهيدًا لافتتاحها.. محافظ الأقصر يوجه بالانتهاء من محطات رفع الصرف الصحي ببعض قرى أرمنت
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه "العدوة" بالمنيا
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في «برطباط» بالمنيا
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بـ "برطباط" في المنيا
  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد استعدادات استقبال الشتاء بمنطقة طوسون