دبي (زمان التركية)ــ نعى عدد من محبي المفكر الإسلامي التركي فتح الله كولن في العالم العربي، رحيل مؤسس حركة الخدمة بكلمات مؤثرة، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فور إعلان نبأ وفاته عن عمر يناهز 83 عامًا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عبد الرحمن الغنامي من تشاد “انتقل إلى رحمة الله تعالى فارس الدعوة الأستاذ فتح الله كولن بعد عمر طويل في خدمة العلم والمعرفة والعرفان.


نسأل الله له المغفرة والرحمة يارب العالمين.”.

وقال عمر رحمون، المتحدث باسم المصالحة السورية إن فتح الله كولن “تعرض لأشهر حملة تضليل من نظام أردوغان وتم اتهامه بعملية انقلاب 2016 ويعلم أعداء كولن قبل أصدقائه أن علاقته بالانقلاب مثل علاقة إسرائيل بالسلام… رحم الله سيدنا وشيخنا العلامة فتح الله كولن وأسكنه فسيح جناته وأعظم الله أجر الأمة بمصابها الجلل”.

وقال عبد الرحمن الخولي من مصر “ترجل الفارس. إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل العلامة والمفكر الإسلامي الكبير الأستاذ محمد فتح الله كولن، رب اغفر له وارحمه وأنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وقال عبد الله دمس من نيجيريا “رحم الله الأستاذ محمد فتح كولن، فقد كان صوت الإسلام وخط الدفاع الأول عنه، كان صابراً وثابرا ، وتحمل كل شيء لأجله راضيا.. اللهم تقبله من المهاجرين والأنصار ، واغفر له واسكنه فسيح جناتك يا غفور يا كريم..إنا لله وإنا إليه راجعون.”.

وقال آرثر أربري من المغرب “الباقي هو الباقي. انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ فتح الله كولن بعد عمر طويل في خدمة العلم والمعرفة والعرفان.
نسأل الله له المغفرة والرحمة يارب العالمين.”.

Tags: حركة الخدمةفتح اللهفتح الله جولنفتح الله كولن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: حركة الخدمة فتح الله فتح الله جولن فتح الله كولن

إقرأ أيضاً:

حزب جبهة العمل الإسلامي ينعي الشهيد السنوار

#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ) صدق الله العظيم {الأحزاب:23}

ينعى الأمين العام لحزب #جبهة_العمل_الإسلامي المهندس وائل السقا

مقالات ذات صلة مناظير وخرائط وأسلحة.. الكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية الحدود الأردنية – الفلسطينية 2024/10/18

وأعضاء المكتب التنفيذي وكافة كوادر الحزب

القائد المجاهد الشهيد #يحيى_السنوار ( أبو إبراهيم)

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الذي استشهد خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في غزة حاملاً سلاحه مقبلاً غير مدبر

والذي قضى حياته أسيراً ومجاهداً في مواجهة الاحتلال الصهيوني على طريق التحرير، وقاد بكل بسالة معركة طوفان الأقصى منذ السابع من أكتوبر المجيد العام الماضي وأطلق شرارتها لتحيي روح الأمة من جديد وتمرغ أنف الاحتلال في التراب

ويؤكد الحزب أن استشهاد السنوار يأتي استكمالاً لمسيرة الشهادة لمن سبقه من قادة المقاومة وأن ذلك لن يزيد الأمة والمقاومة إلا إصراراً على مواصلة الجهاد في طريق تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر.

سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يتقبله في جنات النعيم، كما نتقدم إلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم والشعب الفلسطيني ولأسرة الشهيد بخالص التعزية ونسأل الله أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات مشابهة

  • صحفي تركي يكشف سبب وفاة كولن
  • رويترز: كولن حليف أردوغان وعدوه
  • رئيس تحرير “زمان” السابق يروي اللحظات الأخيرة في حياة فتح الله كولن
  • وفاة المعارض التركي فتح الله كولن في أمريكا
  • من هو فتح الله كولن مؤسس حركة الخدمة
  • فتح الله كولن يرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 83 عامًا
  • استهداف منزل نتانياهو.."رسائل بالنار" بين إسرائيل وإيران
  • الجهاد الإسلامي لـعربي21: استشهاد السنوار يُشكّل لحظة فارقة في مسار قضيتنا
  • حزب جبهة العمل الإسلامي ينعي الشهيد السنوار