كشف تقرير إيطالي عن قيمة المضرب الذهبي الذي حصل عليه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، سفير اللعبة في المملكة العربية السعودية، رغم احتلاله المركز الثالث في البطولة الاستعراضية التي أقيمت في الرياض.وحصل نادال، الذي أعلن اعتزاله مؤخراً بعد حصد 22 جائزة غراند سلام، على المضرب المصنوع من 3 كيلوغرامات من الذهب ويصل سعره إلى ربع مليون يورو.

وتفوقت جائزة المركز الأول ببطولة «Six Kings Slam»(6 ملايين دولار للفائز يانيك سينر ) على جائزة نهائي موسم التنس للرجال (4.8 مليون دولار ) وجميع بطولات الغراند سلام (2.2 مليون للفائز بلقب ملبورن، 3.6 مليون دولار ويمبلدون، 2.7 مليون دولار لبطولتي الولايات المتحدة وباريس).


وتوافد المشجعون لرؤية نزال أخير بين نوفاك ديوكوفيتش ونادال على المركز الثالث ومواجهة مثيرة بين المصنف الأول الإيطالي سينر أمام وصيفه الإسباني كارلوس ألكاراز.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قيمة الصادرات البرازيلية الى العراق بنسبة 16%

الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفعت قيمة الصادرات البرازيلية الى العراق في الاشهر التسعة من سنة 2024، بنسبة 16.82% لتبلغ 1.18 مليار دولار امريكي مقارنة، بحسب بيانات هيئة الكمارك البرازيلية.

 وارتفعت قيمة صادرات البرازيل من السكر الى العراق بنسبة 18% لتبلغ قيمتها 395 مليون دولار بعد ان كانت في 2023 334 مليون دولار امريكي. 

وسجلت اللحوم المصدرة من البرازيل الى العراق، ارتفاعا بنسبة 46% لتبلغ قيمتها 343 مليون دولار بعد ان كانت في 2023 235 مليون دولار.

المواشي الحية ارتفعت صادراتها ايضاً بنسبة 990% لتبلغ 207 مليون دولار بعد ان كانت في 2023، 96 مليون دولار.

وانخفضت الزيوت المصدرة، قيمة صادراتها بنسبة 66% لتبلغ 118 مليون دولار بعد ان كانت في 2023 264 مليون دولار، بالمقابل انخفضت صادرات العراق الى البرازيل والتي تمثل المشتقات النفطية الجزء الاكبر منها لتصل الى دون ال 200 الف دولارفقط  بعد ان كانت في 2023 1.6 مليون دولار.

و يحتل العراق المركز 29 كأكثر بلد مستورد من البرازيل عالميا ويحتل المركز الرابع بين الدول العربية كأكثر بلد مستورد من البرازيل بعد كل من الامارات العربية والسعودية ومصر.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع قيمة الصادرات البرازيلية الى العراق بنسبة 16%
  • مليون دولار يوميا.. جائزة إيلون ماسك للناخبين المسجلين تثير تساؤلات قانونية
  • استثمارات الإمارات الخارجية قيمة مضافة للاقتصاد العالمي
  • سينر: ألكاراز يدفعني لتقديم الأفضل
  • الإيطالي سينر يواصل تألقه عالمياً ويتربع على عرش بطولة “The six Kings Slam” في الرياض
  • دجوكوفيتش يهزم نادال في بطولة ملوك التنس
  • 119 مليون ريال قيمة 7 مشاريع حيوي مُسندة في قطاع الطرق
  • 134.4 مليون ريال قيمة 7 مشاريع حيوي مُسندة في قطاع الطرق
  • السعودية.. حضور دجوكوفيتش مباراة للهلال وارتدائه وشاح الفريق يثير تفاعلا