أدت الغارات المتواصلة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة من جنوب لبنان، لمقتل 6 أشخاص، بينهم أطفال ونساء، واصابة آخرين، فجر اليوم الاثنين، حين استهدفت منزلا في حي النبي انعام في مدينة بعلبك.

واستهدف الغارات الإسرائيلية، ليل الاحد، فروعا لجمعية “مؤسسة القرض الحسن” التابعة لـ “حزب الله” منها غارة على فرع قريب من مطار رفيق الحريري الدولي.

يأتي هذا فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن القوات البرية للجيش تواصل أنشطتها العملياتية في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وقال في بيان، إنه في لبنان، “فقد حدد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي أثناء الغارات البرية في جنوب لبنان، كميات كبيرة من أسلحة حزب الله وقاموا بتفكيكها، بما في ذلك الصواريخ المضادة للدبابات، والقاذفات التي كانت موجهة نحو المجتمعات في شمال إسرائيل، وقاذفات آر بي جي، والذخائر، والمتفجرات، والقنابل اليدوية، ومعدات قتالية إضافية. كما قامت القوات بالقضاء على إرهابيين من حزب الله، بما في ذلك قادة على المستوى التكتيكي وخلية إرهابية أطلقت صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الجنود”.

وأعلن “حزب الله” منذ فجر اليوم قصف تجمعات للجيش الإسرائيلي في مناطق عدة، وقال إنه استهدف تحركا لقوات إسرائيلية في جبل كحيل في بلدة مارون الراس، وتجمعا لقوات إسرائيلية في خلة وردة برشقة صاروخية، وأنه تمكن أيضا من إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900، ليل الأحد.

كما أعلن عن استهداف قاعدة بيت هلل برشقة صاروخية.

كما أكد عبر عدة بيانات أخرى، أنه شن هجمات صاروخية على قوات ومواقع عسكرية إسرائيلية، في أودم وكريات شمونة وبيت هلل والمالكية ومركبا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية

المناطق_متابعات

أعلن حزب الله اللبناني أنه أسقط مسيّرة إسرائيلية، ليل الأحد، من دون أن يحدد موقع إسقاطها.

وقال حزب الله في بيان إن المسيّرة التي أسقطها من نوع “هرمز 900”.

أخبار قد تهمك ترامب: العالم يحترم محمد بن سلمان 21 أكتوبر 2024 - 2:02 صباحًا أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني 21 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًا

كما أكد عبر عدة بيانات أخرى، أنه شن هجمات صاروخية على قوات ومواقع عسكرية إسرائيلية، في أودم وكريات شمونة وبيت هلل والمالكية ومركبا.

وأتت هجمات حزب الله بعد غارات إسرائيلية عدة استهدفت ليل الأحد فروعا لجمعية “مؤسسة القرض الحسن”، التابعة للحزب في لبنان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 أكتوبر 2024 - 2:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاقطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًااليونيفيل: جيش الاحتلال يهدم برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًاتقنية جديدة للوقاية من الجلطات الدموية أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 1:05 صباحًامجلس شؤون الأسرة يطلق الموسم الثاني من بودكاست “المُزن” أبرز المواد21 أكتوبر 2024 - 12:57 صباحًامصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني شمال غزة21 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاقطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى21 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًااليونيفيل: جيش الاحتلال يهدم برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة21 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًاتقنية جديدة للوقاية من الجلطات الدموية21 أكتوبر 2024 - 1:05 صباحًامجلس شؤون الأسرة يطلق الموسم الثاني من بودكاست “المُزن”21 أكتوبر 2024 - 12:57 صباحًامصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني شمال غزة ترامب: العالم يحترم محمد بن سلمان ترامب: العالم يحترم محمد بن سلمان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قتلى في الغارة الإسرائيلية على بعلبك شرقي لبنان
  • سقوط قتلى بغارة إسرائيلية على أحد أحياء بعلبك
  • "حزب الله" يعلن إسقاط هرمز 900 إسرائيلية
  • "حزب الله" يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية
  • "حزب الله" يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية
  • قتلى بغارة على النبطية جنوب لبنان.. والجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على عناصر في «حزب الله»
  • 4 قتلى بينهم رئيس بلدية سحمر في الغارة إسرائيلية على بلدة بعلول شرقي لبنان
  • حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية في لبنان