تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة والتي تنظم ضمن المبادرة الرئاسية " بداية جديده لبناء الانسان " تحت رعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وأشار الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المبادرة تهدف إلى تعزيز النشاط البدني وتشجيع طلاب الجامعة الى اتباع نمط صحي وايضا للارتقاء بالرياضة

وبدأت أولى فعاليات المبادرة لطلاب كلية التجارة أمام مقر الكلية بالتعاون مع إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب فى الالعاب الترفيهية والترويحية والتمرينات وقوة الزراعين وشد الحبل وتنس الطاولة بمشاركة اكثر من 150 طالب وطالبة.

وشهد الفعاليات الدكتور صدام حسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومحمد موسى مدير عام النشاط الرياضى وعبدالناصر احمد محمد مدير رعاية الشباب بالكلية.

وفى إطار المبادرة بدأت فعاليات الدوري الداخلي لكليات الجامعة في خماسي كرة القدم طلبة تحت شعار بداية لبناء الانسان وذلك بالصالة المغطاة بالجامعة.

ويذكر انه سوف يتم عمل يوم رياضي لكل كلية من كليات الجامعة بالصالة الرياضية المغطاة ولمدة نصف ساعة على الاقل بواقع مره كل اسبوعين ويتم تسجيل 50 طالب و50 طالبة على الاقل في الفعاليات الرياضية والتي تتضمن الالعاب الترويحية والالعاب التراثية والتمرينات الجماعية ورياضات المرونة وسوف يتم منح افضل ثلاث كليات جوائز مالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي المبادرة الرئاسية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والجهود المبذولة بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ لتسخير كل الإمكانات المتاحة لتحقيق اهداف المبادرة، بالتنسيق مع المجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، واشراف الدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور شريف عرفة مدير المستشفي، والدكتور أحمد غيدة منسق المبادرة. 
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إن هذه الندوة تأتى في إطار الأنشطة التوعوية والخدمية المجانية التي تقوم بها المستشفي الجامعي كوسيلة من وسائل المشاركة المجتمعية الفعالة لرفع درجة الوعي لدى المجتمع الجامعي لتقديم حلول عملية للاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي ورفع نسب الشفاء من خلال الخدمات التي تقوم بها الجامعة ومراكزها ووحداتها الطبية وما يمكن تحقيقه بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
ومن جانبه أكد الدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري، أن الكشف المبكر لأورام الثدي في مرحلته الاولي يؤدي الي نسبة شفاء قد تصل الي 90%، وأشار إلى أنه هناك تقدم كبير وملحوظ في القطاع الطبي بفضل المبادرات الصحية الرئاسية، والتطور الملحوظ في المستشفيات الجامعية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف المبكر، كما أشار إلى أهمية الاكتشاف المبكر من خلال 3 وسائل وهي: الفحص الذاتي والذى يبدأ من سن 20 سنة، والفحص الشعاعي ويبدأ من سن 35 سنة ، والفحص السريرى أو الطبي من جانب الطبيب المباشر للحالة.
جدير بالذكر أن اليوم الاحد الموافق 20/10/2024 هو اليوم المعد لهذه المبادرة علي مستوى المستشفيات الجامعية بكل أنحاء الجمهورية نظرًا للأهمية الكبيرة لهذا الآمر وتأثيره النفسي والاقتصادي والاجتماعي علي المرضى.

IMG-20241020-WA0052 IMG-20241020-WA0050 IMG-20241020-WA0049 IMG-20241020-WA0054 IMG-20241020-WA0056

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. تدشين مبادرة 100 يوم رياضة بجامعة جنوب الوادي
  • بدء فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بكلية تجارة جامعة جنوب الوادي
  • ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي
  • تواصل فعاليات مبادرة (ابدأ مشروعك) بكلية آثارالفيوم
  • ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة كفر الشيخ
  • ضمن مبادرة "بناء الإنسان".. جامعة جنوب الوادي الأهلية تُنظم مسابقة فنية
  • انطلاق الملتقى التوظيفى الثانى بكلية التجارة
  • الأحد .. 100 طالبًا بجامعة جنوب الوادي يشاركون بمبادرة 100 يوم رياضة
  • انطلاق مبادرة «100 يوم رياضة» بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل