أنهت اللجنة المنظمة لبطولة العالم ال٣٤ للرماية علي الأطباق المروحية، وكأس أفريقيا العاشر، وبطولة الجائزة الكبري، كافة الاستعدادات الفنية واللوجيستية لاستضافة فعاليات البطولة، التي تستضيفها مصر بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر.

و أكدت ١٩ دولة مشاركتها في البطولة التي تقام خلال الفترة من ٢٨ أكتوبر إلى ٣ نوفمبر ٢٠٢٤، وهي: "البرتغال، فرنسا، أمريكا، بلجيكا، إيطاليا،  المكسيك، إنجلترا، الأرجنتين، اليابان، جمهورية التشيك، إسبانيا، سوريا، ليبيا، ارمنيا، الإمارات، الكويت، السعودية، لبنان، مصر الدولة المستضيفة  "، يمثلون ٣٠٠ رامي ورامية.

مواعيد وصول الوفود

ومن المنتظر، وصول جميع الوفود المشاركة في البطولة، يوم ٢٥ أكتوبر الجاري، على أن تنطلق المنافسات في اليوم التالي بكأس الرئيس، وفي يوم الثلاثاء ٢٩ اكتوبر، تقام مسابقة جائزة مصر الكبرى (فيتاسك).

وتشتعل المنافسات يومي ٣٠ و٣١ أكتوبر الجاري، حيث تقام منافسات بطولة أفريقيا العاشرة للأطباق المروحية (فيتاسك).

و في أيام الجمعة والسبت والأحد ١-٢-٣ نوفمبر ٢٠٢٤ تقام منافسات بطولة العالم الـ٣٤ للأطباق المروحية (فيتاسك)، وسيتم تحديد مسابقة مباراة الأمم خلال أيام المنافسة مع اللجنة المنظمة.

و من المتوقع حضور رؤساء الاتحاد الدولي للرماية، السيد جون فرنسوا رئيس الاتحاد الدولي للرماية علي الأطباق المروحية FITASC، و الإيطالي لوسيانو روسي رئيس الاتحاد الدولى للرماية iSSF، ورؤساء وفود الدول المشاركة، ورؤساء الاتحادات وبعض الشخصيات العامة.

و أشار حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية، إلى أن الاتحاد المصري للرماية سخر كل إمكانياته لاستضافة بطولة العالم الـ ٣٤ للأطباق المروحية، على أعلى مستوى، والتأكيد على قدرات مصر الضخمة في استضافة كافة الفاعليات الرياضية والتأكيد على سمعتها الطيبة لدى الاتحاد الدولي الذي يسند لها  استضافة أكبر البطولات على مستوى العالم بكل ثقة.

و أضاف "حسني" أننا نعمل بكل جد لتأكيد ثقة الاتحاد الدولي والأفريقي والعربي على قدرة مصر بشأن استضافة كبرى البطولات الدولية والعالمية والأفريقية والعربية، في ظل الدعم المستمر من الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورعاة الاتحاد المصري للرماية على مجهوداتهم ودعمهم المتواصل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس إفريقيا بطولة الجائزة الكبري نادي الصيد المصري الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي

نظّم معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا، بالتعاون مع «مركز أبوظبي للغة العربية»، حفل توقيع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لمؤلفه معالي الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي تُرجم إلى لغات عدة، أسهمت في تعريف معظم شعوب العالم بالنموذج الفريد والتجارب الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.

شهد حفل التوقيع، أمس خلال المعرض الذي يختتم فعالياته يوم الأحد المقبل، إقبالاً كبيراً من المفكرين والمثقفين والباحثين وأساتذة الجامعات، الذين أشادوا بالكتاب وفكرته وموضوعه، والجهود التي قدمها المؤلف في نشر ثقافة السلام ونبذ التطرف ودعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم.

أخبار ذات صلة "فرانكفورت الدولي".. أكبر معرض للكتاب في العالم يفتح أبوابه د. جمال السويدي: الشخصية الإماراتية تتفاعل إيجابياً مع التحولات العالمية

وقد وقّع معالي الدكتور جمال السويدي، الكتاب، وأوضح أنه يتناول محطات مهمة في حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، وأحداثاً بارزة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت تطوراً هائلاً بفضل سياسات سموه الحكيمة.

يوثق جمال السويدي في كتابه المحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازات صاحب السمو رئيس الدولة، «حفظه الله»، في مختلف المجالات ودوره في تمكين المرأة، وتطوير التعليم، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد ويسلط الضوء على قيم التسامح والإنسانية التي يتبناها سموه والتي جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للتسامح والعمل الخيري تأسياً بالقائد المؤسّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وقيمه التي تعد النهج الذي تسير عليه دولة الإمارات جيلا بعد جيل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 19 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة العالم للرماية على الأطباق بمصر
  • 19 دولة تشارك في بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية وكأس أفريقيا
  • عهود الرومي تلتقي منتسبي الدورة الثانية من البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين
  • الإمارات تختتم مشاركتها في المؤتمر الدولي للفضاء 2024 بإيطاليا
  • اختتام سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بالقاهرة
  • تنظيم21 بطولة دولية وتحطيم 39 رقما قياسيا.. كشف حساب الاتحاد المصري للرماية
  • حسام باولو: لدينا خطط نستهدف تحقيقها ببطولة أفريقيا لكرة الشاطئية
  • يد الأهلي يهزم فلاورز البنيني ويتوج ببطولة أفريقيا
  • جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي