استدعت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية سفير روسيا، اليوم الاثنين، للتعبير عن أسفها إزاء نشر كوريا الشمالية جنودها للمشاركة في الحرب لصالح روسيا في أوكرانيا.

وحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، قال مسؤولون إن النائب الأول لوزير الخارجية كيم هونج-كيون عرض موقف الحكومة الكورية خلال اجتماع مع السفير الروسي لدى سيئول جورجي زينوفييف.

وقال زينوفييف لوكالة يونهاب للأنباء أثناء مغادرته الوزارة إنه التقى كيم، لكنه رفض الإجابة على المزيد من الأسئلة.

وأكدت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي أن كوريا الشمالية أرسلت 1,500 جندي إلى أقصى شرق روسيا في وقت سابق من هذا الشهر للقتال في حرب روسيا في أوكرانيا، وتستعد لإرسال المزيد من القوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الكورية الجنوبية روسيا أوكرانيا كوريا الشمالية كورية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الكورية الجنوبية تستدعي السفير الروسي

كوريا ج – استدعى النائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية كيم هونغ كيون سفير روسيا في سيئول غيورغي زينوفييف في مبنى وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية.

جاء ذلك وفقا لما أفادت به وكالة “يونهاب”، التي تابعت أن سبب الاستدعاء، بحسب وزارة الخارجية، ما تم تداوله من مزاعم بشأن إرسال أفراد عسكريين من كوريا الشمالية إلى روسيا، وهو ما نفته موسكو بالفعل.

وتابعت الوزارة الكورية الجنوبية: “حذر كيم هونغ كيون من أن جمهورية كوريا سترد، مع المجتمع الدولي، باستخدام كافة التدابير المتاحة، على الأعمال التي تشكل تهديدا لمصالحها الأمنية الأساسية”.

وكان متحدث الكرملين دميتري بيسكوف قد قال في وقت سابق إن التصريحات الصحفية حول مشاركة جنود من الجيش الشعبي الكوري في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا ليس سوى فقاعة إعلامية جديدة.

وقد اعترف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، 19 أكتوبر الجاري، بأنه غير قادر على تأكيد الروايات الأوكرانية حول وجود أي قوات كورية شمالية في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة.

قبل ذلك أعلن الأمين العام لحلف “الناتو” مارك روته أن الحلف “ليس لديه أي تأكيد لصحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا”.

وكانت وكالة “يونهاب” قد نقلت عن وزير دفاع كوريا الجنوبية، في كلمة أمام البرلمان، 8 أكتوبر، قوله إن “كوريا الشمالية قد ترسل عسكريين من قواتها المسلحة النظامية إلى أوكرانيا، لدعم روسيا هناك”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الخارجية الكورية الجنوبية تستدعي السفير الروسي
  • سيؤول تستدعي سفير موسكو احتجاجاً على نشر قوات كورية شمالية في روسيا
  • سيول تستدعي سفير موسكو للاحتجاج على نشر قوات كورية شمالية في روسيا
  • ‏سيول تستدعي سفير موسكو للاحتجاج على نشر قوات كورية شمالية في روسيا
  • تدخل قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا ضد أوكرانيا.. ماذا كشفت التقارير حتى الآن؟
  • أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق
  • وصول قوات خاصة كورية شمالية الى روسيا للأنضمام إلى حرب في أوكرانيا حسب وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية
  • المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية تقول إن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا يشكل “تهديد أمني خطير”