آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 10:19 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، لمحافظ ذي قار  القيادي في تيار الحكمة مرتضى الإبراهيمي، مساء امس الأحد، إن التظاهر السلمي حق للجميع كفله الدستور، مشدداً على ضرورة الالتزام بسلمية التظاهر وعدم الإضرار بمصالح المواطنين والممتلكات العامة.

وذكر الحكيم في بيان: “التقينا محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، واستمعنا منه إلى واقع المحافظة الخدمي والتنموي والمشاريع التي تنتظرها المحافظة، حيث شددنا على استكمال المشاريع الخدمية ذات التماس المباشر مع المواطن فضلا عن المشاريع الاستراتيجية القادرة على إحداث نقلة نوعية بتاريخ المحافظة”.وأضاف الحكيم: أكدنا أهمية النجاح في المحافظات، وقلنا إن نجاح المحافظات نجاح للنظام السياسي وطبيعته الاتحادية، وشددنا على ضرورة منح الصلاحيات الكافية للحكومات المحلية وفق الدستور والقانون، كما دعونا لتنسيق المواقف وتكامل الأدوار بين المحافظ ومجلس المحافظة والوزارات الاتحادية”.وتابع: “أكدنا أن التظاهر السلمي حق للجميع كفله الدستور، مع ضرورة الالتزام بسلمية التظاهر وعدم الإضرار بمصالح المواطنين والممتلكات العامة، كما شددنا على ضرورة توفير الحماية للمتظاهرين والنظر بمطالبهم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الحكيم يحذر من استغلال المتظاهرين ويدعو لدعم حالة الاستقرار في العراق

بغداد اليوم- بغداد

حذر رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، من تحويل المتظاهرين إلى بندقية للإيجار والابتزاز الاقتصادي والسياسي، فيما دعا الى دعم حالة الاستقرار غير المسبوقة في العراق.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "أزمة فلسطين لا ترتبط بما ترتب على السابع من أكتوبر إنما هي نتاج لسلسة طويلة من التصعيدات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، كما أن الكيان الصهيوني تنكر لكل القرارات الدولية التي صدرت لصالح فلسطين"، مبيناً أن "الحروب تقاس بمدى تحقيقها لأهدافها المعلنة هذا بالنسبة للدول، أما الجماعات المسلحة وقوى المقاومة فهو أن تبقى فاعلة ومؤثرة رغم الضغط والصعوبات، لذا فإن تدمير المدن لا يعد انتصاراً، وحماس ما تزال قائمة وقادرة على قصف تل أبيب في حين تعذر على إسرائيل إعادة الأسرى فيما كان استهداف السنوار حدثا عرضيا وصدفة".

وبين، أن "أهداف الكيان في لبنان لم تتحقق لحد الآن فلم تتمكن إسرائيل من إعادة نازحي الشمال فضلا عن زيادة أعدادهم واستهداف مدن كحيفا وما بعد حيفا وتل أبيب ومقر نتنياهو"، مشيراً الى أن "المعركة لا تنتهي بسقوط القادة شهداء، والقضية لا ترتبط باستشهادهم وهذا ما تخبرنا به سنن التاريخ".

وأشار الحكيم الى "حالة الاستقرار غير المسبوقة التي يشهدها العراق على الصعد السياسية والاجتماعية والأمنية"، داعياً "للمقارنة بين ما كنا عليه وما نحن عليه الآن على هذه المستويات".

وشدد على "أهمية الحكومات المحلية كحقيقة دستورية وقانونية وثابت من ثوابت العدالة الاجتماعية"، داعيا "لدعمها وانجاحها".

وطالب بـ"الوقوف عند خطوة إنهاء التحالف الدولي و الانتقال إلى العلاقات الثنائية"، مشدداً على "أهمية بناء القدرات الذاتية لتعزيز السيادة وحماية الأجواء، والمشاركة الواسعة في الانتخابات".

وأوضح أن "التظاهر السلمي حق دستوري وقانوني، وأبدينا اعتراضنا على أي تظاهرات تتسبب بقطع الطرقات وتعطيل الدوائر"، محذراً من "تحويل المتظاهرين إلى بندقية للإيجار والابتزاز الاقتصادي والسياسي".


مقالات مشابهة

  • نوستالجيا مسلسل "جحا المصري" وأجر خيالي للموسيقار عمار الشريعي
  • نائبة «التنسيقية»: تطالب بتطوير مناهج طلاب «قادرون باختلاف»
  • الحكيم يطلب صلاحيات أوسع للحكومات المحليّة: التظاهر السلمي حق للجميع
  • الخارطة السياسية بمدينة السيّاب.. هل سيقال رئيس المجلس ونائب المحافظ؟
  • الحكيم يحذر من استغلال المتظاهرين ويدعو لدعم حالة الاستقرار في العراق
  • سفارة المملكة في جورجيا توصي المواطنين بتجنب تجمعات التظاهر
  • الحكيم: غياب المقاعد لا يمنع دعمنا للحكومة
  • إجراءات لتسهيل تنقل المواطنين وتعزيز الامن والاستقرار بتعز
  • محافظ القاهرة يطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي حددتها المحافظة