قالت الدكتورة ماريز يونس، أستاذ علم الاجتماع، إنّ الحالة الإنسانية في لبنان تزداد سوءا، حيث تشهد البلاد نزوح غير مسبوق بسبب تهديدات قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى إخلاء المراكز التي كانت مُجهزة للإيواء، وبالتالي أصبح هناك مناطق محدودة للغاية صالحة لتكون ملجأ ومركز إيواء النازحين.

لبنان غير جاهز للأزمات

وأضافت «يونس»، خلال حوارها ببرنامج «صباح جديد» عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ المجتمع الدولي عاجز بشكل تام عن حل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ولبنان، مشيرة إلى أنّ لبنان غير مستعد لعلاج أي أزمة طارئة كحرب كالتي نشهدها اليوم.

لبنان يخضع لابتزاز سياسي كبير 

وتابعت أستاذ علم الاجتماع: «في ظل عجز الدولة، تعمل المبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني على سد العجز، ولكن اليوم لبنان اليوم يخضع لابتزاز سياسي كبير على المستوى الدولي، وبانتظار المساعدات والوعود المتكررة، وهذه ورقة ضغط يستخدمها العدوان لتحقيق أهداف سياسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع طارئ للمندوبين لوقف المجازر الإسرائيلية

سرايا - أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، أن بلاده تقدمت بطلب عاجل بعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن.

وأكد العكلوك؛ أن الطلب لاقى تأييدا واسعا من جانب الدول الأعضاء، لافتا إلى أن الاجتماع سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي طلب هذا الاجتماع في ظل وحشية الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ودخول جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني، مرحلة أكثر وحشية يستهدف من خلالها العدوان الإسرائيلي إبادة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ أبشع صور التهجير القسري والتدمير والتجويع، خاصة في شمال قطاع غزة في خطة ممنهجة لإفراغه تماماً من سكانه، وسط حالة العجز والصمت الدوليين.


مقالات مشابهة

  • أستاذ علم الاجتماع: لبنان يخضع لابتزاز سياسي كبير على المستوى الدولي
  • هوكشتاين في لبنان اليوم في المسعى الاخير لوقف الحرب وانجاز اتفاق إطار سياسي - أمني
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع طارئ للمندوبين لوقف المجازر الإسرائيلية
  • أستاذ باطنة: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا «إنجاز كبير»
  • اجتماع بعدن يناقش إعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2025-2027م
  • اجتماع برئاسة الصعدي يناقش أوضاع الجامعات الحكومية
  • كوثر محمود تشارك في اجتماع البورد العربي للتمريض بعمان
  • اجتماع في روما لتعزيز التعاون الليبي الأوروبي
  • المملكة تشارك في اجتماع مجموعة المانحين لدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف