موقع 24:
2024-10-21@09:29:04 GMT

وصول "منظومة ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

وصول 'منظومة ثاد' الأمريكية إلى إسرائيل

أفادت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، نقلاً عن مصادر أمريكية وصول منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل.

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الجيش الأمريكي سارع إلى إرسال نظامه المتقدم المضاد للصواريخ إلى إسرائيل، وإنه الآن "في مكانه".

ويعد "نظام ثاد"، أو نظام الدفاع الصاروخي للمناطق المرتفعة، جزءاً أساسياً من أنظمة الدفاع الجوي المتعددة الطبقات للجيش الأمريكي، ويضيف إلى دفاعات إسرائيل الصاروخية الهائلة بالفعل.

The US THAAD air-defense system is now fully operational in Israel : US Statement

Are markets now concerned about ISRAELI Strike on IRAN? pic.twitter.com/bx5j4XzJrB

— Yatin Mota (@YatinMota) October 21, 2024

وقال أوستن، متحدثاً إلى الصحافيين قبل وصوله إلى أوكرانيا، الإثنين: "نظام ثاد في مكانه" بالإشارة لوصوله إلى إسرائيل.

ورفض أن يقول ما إذا كان النظام جاهزاً للعمل، لكنه أضاف: "لدينا القدرة على تشغيله بسرعة كبيرة ونحن نسير على نفس خطى توقعاتنا".

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن نشر نظام ثاد، إلى جانب حوالي 100 جندي أمريكي، يهدف إلى المساعدة في الدفاع عن إسرائيل، التي تدرس الرد المتوقع على إيران بعد أن أطلقت طهران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل في الأول من أكتوبر(تشرين الأول).

ويقول المسؤولون إن الولايات المتحدة كانت تحث إسرائيل على ضبط ردها لتجنب إشعال حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، حيث أعرب بايدن علناً عن معارضته للهجوم الإسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية ومخاوفه بشأن توجيه ضربة إلى البنية التحتية للطاقة.

وفي رده على أسئلة الصحافيين، قال بايدن الأسبوع الماضي إنه لديه فهم جيد لمتى وكيف ستهاجم إسرائيل إيران. لكنه قال أيضاً إنه يرى فرصة لإنهاء الضربات المتبادلة بين العدوين.

وقال أوستن للصحفيين: "من الصعب أن نقول بالضبط كيف ستبدو تلك الضربات" وأضاف "في نهاية المطاف، هذا قرار إسرائيلي، سواء اعتقدت السلطات الإسرائيلية أنه قرار متناسب أم لا، وكيف ينظر إليه الإيرانيون، أعني أن هذين الأمرين مختلفين.. سنستمر في فعل كل ما في وسعنا.. لخفض التوترات ونأمل أن يشرع الطرفان في خفض التصعيد. لذا، سنرى ما سيحدث".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزير الدفاع الدفاع الجوي نشر نظام ثاد حرب أوسع الضربات المتبادلة إسرائيل أمريكا إيران وإسرائيل إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل

شمسان بوست / متابعات:

جدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تأكيده أن “قواتنا في منطقة الشرق الأوسط مستعدة للدفاع عن إسرائيل .

وشدد أوستن على أن “مقتل السنوار يتيح فرصة كبيرة لإحراز تقدم ويزيل عقبة هائلة ويعد إنجازا كبيرا في مكافحة الجماعات الجهادية”، مؤكدا أنه يجب على حركة “حماس” إطلاق سراح الاسراء الإسرائيليين فورا.

وقال إن “أولويتنا القصوى والعاجلة هي تأمين إطلاق سراح كل رهينة، بما في ذلك المواطنون الأمريكيون”، مضيفا: “يجب ألا تستمر معاناة الإسراء في قبضة حماس والإرهابيين الآخرين. يجب على أولئك الذين يحتجزونهم أن يفرجوا عنهم فورا”.

وجدد التأكيد أن “الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس والجماعات الجهادية الأخرى”، معلنا أنه “بتوجيه من الرئيس بايدن تقف قواتنا في الشرق الأوسط على أهبة الاستعداد للدفاع عن إسرائيل وردع العدوان وتقليل مخاطر اندلاع حرب شاملة في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • لويد أوستن: 100 جندي أمريكي جاهز لمساعدة إسرائيل في منظومة ثاد
  • الولايات المتحدة تؤكد: نظام «ثاد» موجود في إسرائيل
  • أوستن:تم نشر منظومة ” ثاد” في إسرائيل
  • واشنطن تنشر نظام ثاد المضاد للصواريخ في (إسرائيل)
  • رسميا.. نشر نظام ثاد الأمريكي المضاد للصواريخ في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل
  • تقارير تفيد بأن منظومة "ثاد" الأمريكية بدأت عملها في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل