زعم عبد الله الجعيدي، مقدم برامج قناة المفتي المعزول الصادق الغرياني «التناصح»، أن المجتمع الليبي لن يسمح لمن وصفهم بـ«المداخلة» اتهام «سيد قطب»، على حد قوله.

وقال الجعيدي، في منشور عبر «فيسبوك»: “إقامة معرض الكتاب الدولي في طرابلس بعد توقفه لمدة عشر سنوات تقريبا خطوة جيدة ومباركة وانتظرناها طويلا، لكن هناك بعض السلبيات التي تنغص على هذه الدورة نأمل من المسؤولين تفاديها وعدم الإنجرار وراء التيار المدخلي وتسلطه على منع كتب بعينها تثير لديهم الحساسية بينما كتب الإلحاد والباطنية ووحدة الوجود متوفرة وتباع في المعرض وخارجه”، بحسب تعبيره.

وأضاف “المفترض أن يكون لدى اللجنة الرقابية في معرض الكتاب معايير واضحة للمنع ولا يعودوا بنا إلى الفكر الواحد واستبداد تيار يفرض رقابته الغبية على كتب لا يفقه مضمونها ولا يعرف منها إلا ما حشاه مخابرات السعودية في رؤوسهم، ما فائدة إقامة نشاطات مصاحبة للمعرض تشجع على النشر وتحارب جريمة منع الكتاب ثم تخالفها باتباعك لرأي بعض المتطرفين وانصياعك لضغوطهم؟”، وفقا لحديثه.

وتابع “معرض الكتاب فيه الغث والسمين وحركة النشر لا يمكن الحجر عليها عمليا بل هذا سبب من أسباب التطرف وليس علاجا، الأصل لا يمنع كتاب إلا إذا كان مصادما لثوابت المجتمع الظاهرة التي لا يختلف عليها فنحن مجتمع مسلم ولذلك لم اعبر بثوابت الشريعة التي قد يؤولها البعض كما يريد فالمجتمع لن يقبل كتب العري الخادشة للحياء مثلا، كما لن يسمح بكتب تطعن في الصحابة -حقيقة- وليس اتهاما بالباطل كما يتهم المداخلة سيد قطب زورا وبهتانا”، على حد وصفه

واستطرد “إذن معايير المنع لا تترك لأهواء الجماعات والتيارات والمتعصبين من أتباع المذاهب بل تكون ضيقة لمنع الضرر المتحقق. شكرا للنيابة العامة على مبادرتها الطيبة بإقامة معرض الكتاب وأعانكم الله على المزيد”.

الوسومالجعيدي المداخلة سيد قطب ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الجعيدي المداخلة سيد قطب ليبيا معرض الکتاب سید قطب

إقرأ أيضاً:

إيران: حزب الله استهدف منزل نتنياهو وليس نحن

أعلنت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أنه لا صلة لطهران بالهجوم على منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأن استهداف المنزل نفذه حزب الله.   كما أشارت إلى أن "إيران قد ردت سابقاً على إسرائيل".





مقالات مشابهة

  • حلف قبائل حضرموت يسمح بمرور قواطر بترول بعد التأكد بأنها لتجار
  • وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية يشارك في افتتاح معرض الكتاب بجامعة المنصورة
  • وكيل أوقاف الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يفتتحان معرض الكتاب بالمكتبة المركزية
  • حاز 1949 طلقة نارية.. تفاصيل اتهام صاحب معرض أدوات منزلية بإحراز جوهر الحشيش
  • إيران: حزب الله استهدف منزل نتنياهو وليس نحن
  • استمرار معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس حتى 30 أكتوبر
  • البيت الأبيض: الوضع الآن لا يسمح لنا بإجراء مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة
  • توقيع عدد من الكتب ضمن فعاليات معرض الكتاب السوري الثالث في مكتبة الأسد
  • ميد أفريكا تايمز: لهذا السبب.. لـ معرض الكتاب بطرابلس أهمية عالمية وجاذبية دولية