تأهل الغريمان الأهلي والزمالك إلى نهائي مسابقة كأس السوبر المصرية لكرة القدم التي تقام في أبوظبي، بفوز الأول على سيراميكا كليوباترا 2-1 والثاني على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في مباراتي نصف النهائي الأحد.

وتقام المباراة النهائية الخميس على إستاد محمد بن زايد، وتسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين بيراميدز وسيراميكا كليوباترا على ملعب آل نهيان.


وتعد المباراة تكراراً لمواجهة نهائي الكأس السوبر الأفريقية التي جمعت الفريقين في الرياض الشهر الماضي وانتهت بفوز الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.
ويسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب للمرة 15 والرابعة على التوالي، فيما يأمل الزمالك في تحقيق اللقب الخامس له والأول منذ عام 2020.
وتقام مسابقة الكأس السوبر المصري بمشاركة أربعة أندية هي بطل الدوري الأهلي، وبطل كأس مصر بيراميدز، وبطل كأس رابطة الأندية سيراميكا كليوباترا، والزمالك الذي يشارك ببطاقة دعوة خاصة.
على إستاد محمد بن زايد، عانى الأهلي لحجز بطاقة النهائي إذ كان سيراميكا كليوباترا الفريق الأكثر إضاعة للفرص خاصة في الشوط الأول، فيما تأثر منافسه بغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بقرار فني من المدرب السويسري مارسيل كولر.
وسجل للأهلي طاهر محمد طاهر (1+ 54)، فيما سجل الجنوب أفريقي فخري لاكاي (45+3) لسيراميكا كليوباترا.
لم ينتظر الأهلي سوى 11 ثانية فقط ليسجل طاهر الهدف الأول مستغلاً تمريرة خلفية بالخطأ من دفاع سيراميكا كليوباترا ليخطف الكرة برأسه قبل الحارس محمد بسام ويمنح الأهلي الأسبقية.
وأصبح هدف طاهر أسرع هدف في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها عام 2001.
وأهدر إمام عاشور فرصة مضاعفة التقدم حين ارتدت كرته من العارضة بعد تسديدة قوية في الدقيقة 21.
وسيطر سيراميكا كليوباترا بعدها على المباراة، وأهدر لاكاي ومحمود عبد الحفيظ "زلاكه" أكثر من فرصة، وسط تألق حارس الأهلي مصطفى شوبير.
وقبل نهاية الشوط الأول، أدرك سيراميكا كليوباترا التعادل حين استغل لاكاي خطأ مشترك من شوبير والمدافع رامي ربيعة ليستلم تمريرة المغربي أحمد بلحاج قبل التسديد بقوة في المرمى (3+45).
واستعاد الأهلي التقدم في الدقيقة 54 بعد ركلة ركنية أرسلها المغربي يحي عطية الله ليقابلها طاهر بتسديدة قوية مباشرة في المرمى.
وبالرغم من محاولات الأهلي وسعيه لهدف ثالث ومحاولات سيراميكا كليوباترا لإدراك التعادل، مرت الدقائق من دون فرص حقيقية على المرميين.
- عواد يقود الزمالك إلى النهائي -
على ملعب آل نهيان، تأهل الزمالك بفوزه على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
وافتتح أحمد عادل التسجيل لبيراميدز (14) وعادل التونسي سيف الدين الجزيري للزمالك (40).
وبعدما قاد فريقه في 27 سبتمبر (أيلول) للفوز بالكأس السوبر الأفريقية على حساب غريمه الأهلي، عاد الحارس محمد عواد لفرض نفسه بطل اللقاء بتصديه للركلة الترجيحية التي نفذها مصطفى فتحي إضافة إلى تصديه لركلة جزاء خلال المباراة حين كان الفريقان متعادلين 1-1.
وقال عواد "دخلنا المباراة ونحن تحت تأثير أجواء الاحتفالات بالسوبر القارية، لكن بعد هدف التقدم لبيراميدز عدنا بسرعة لاننا شعرنا ان اللقاء قد يخرج من يدنا".
وتابع "لدينا مباراة نهائية ويجب ان نقدم أقصى مجهود ممكن ونكون بمستوى أفضل في حال أردنا اهداء جمهورنا الكأس".
وترجم بيراميدز أفضليته بافتتاح التسجيل بعد عرضية من رمضان صبحي سددها عادل ذكية في شباك عواد (14).
وتلقى "زيزو" تمريرة ناصر ماهر ومرر عرضية أبعد خطورتها المدافع محمد مرعي  ثم أمسكها الحارس أحمد الشناوي (24).
وأعتمد الزمالك على العرضيات لصنع خطورته ونفذ ماهر واحدة قابلها الجزيري المندفع في مرمى بيراميدز (40).
وحصل بيراميدز على ركلة جزاء بعدما تعرض لاعبه النيجيري صديق أوغولا للعرقلة سددها صبحي وأصابت القائم ثم قدم عواد قبل ان يبعدها أحد المدافعين (51).
وظن "أوباما" انه سجل هدف الفوز لبيراميدز في مرمى فريقه السابق بعدما ارتقى برأسه لركلة حرة لكن الحكم الغاه بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر"(90+7).
ولجأ بعدها الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الزمالك الأهلي كأس السوبر المصرية سیرامیکا کلیوباترا

إقرأ أيضاً:

لاعب الأهلي الأسبق : كولر واجه سيراميكا وعينه على لقاء الزمالك في نهائي السوبر

أكد احمد ايوب لاعب نادي الاهلي والمنتخب الوطني الاسبق ان الفريق الاحمر يواجه الآن بعد الأزمات على الصعيد الدفاعي والتي تجعله عرضه دائما لتلقي أهداف عن طريق أخطاء فردية واضحة.

أحمد أيوب : الأهلي يرتكب أخطاء دفاعية كبرى ولاعبيه تحت ضغوطات نفسية

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين : "سيراميكا كليوباترا فريق جيد ويلعب بجماعية واستحوذ كثيرًا على الكرة وكان من الممكن أن يفوز باللقاء، ولكن شخصية الأهلي حسمت اللقاء، وأعتقد أن كولر كان يركز على لقاء الزمالك في نهائي السوبر المصري، أم أنه قام بإراحة اللاعبين لشعورهم بالاجهاد خصوصا الدوليين".

وأكمل: "طاهر محمد طاهر سجل هدفين وقاد الأهلي للفوز، رغم أنه لا يجيد كل مهام رأس الحربة الصريح، ولكن الفريق تمكن من الانتصار في النهاية".

وأشار إلى أن مواجهة بيراميدز والزمالك، تحت قيادة محمد معروف كان له بعض الاخطاء الغير مؤثرة والحكم ظهر مهزوز في بعض الحالات.

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي الأسبق : كولر واجه سيراميكا وعينه على لقاء الزمالك في نهائي السوبر
  • ديربي جديد.. الأهلي يواجه الزمالك في نهائي السوبر المصري بالفوز على سيراميكا كليوباترا
  • الأهلي يهزم سيراميكا كليوباترا ويتأهل لنهائي كأس السوبر المصري
  • الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا.. طاهر محمد يسجل مجددًا ويمنح الأحمر التقدم «فيديو»
  • لاكاي يسجل هدف التعادل لـ سيراميكا كليوباترا في مرمى الأهلي
  • الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا.. تعادل درامي يحسم الشوط الأول «فيديو»
  • الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا.. طاهر محمد يمنح الأحمر التقدم سريعًا «فيديو»
  • تشكيل الأهلي لمواجهة سيراميكا كليوباترا في السوبر المصري
  • السوبر المصري| طاهر: نحترم سيراميكا كليوباترا.. والأهلي يملك خبرة المواجهات الصعبة