ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أنه تم تصوير جنود من كوريا الشمالية وهم يتسلمون الزي العسكري والمعدات، في ساحة تدريب في أقصى شرق روسيا، فيما يبدو أنه تأكيداً لتقارير من جهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية، تفيد بأن 1500 جندي تم إرسالهم للتدريب العسكري لنشرهم في أوكرانيا.

وحسب الشبكة، يعتقد أن القوات الكورية الشمالية تتلقى تدريبات قبل إرسالها إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا، فيما يعتقد أنه إشارة واضحة على العلاقات المترابطة بين موسكو وبيونغ يانغ.

pic.twitter.com/BNbZlMSJtO
See this!

Footage from Russia's Sergievsky Training Ground: North Korean troops being outfitted in Russian gear in preparation for deployment to Ukraine.

— Inconvenient Truths by Jennifer Zeng (@jenniferzeng97) October 18, 2024 تعزيزات روسية

وفي مقطع فيديو نشره المركز الأوكراني للاتصالات الاستراتيجية وأمن المعلومات، يظهر صف طويل من الجنود وهم يصطفون في طابور لتلقي زيهم العسكري.

وعند وصولهم إلى روسيا، طُلب من المجندين الكوريين الشماليين ملء استبيان يتضمن مقاسات القبعات وأغطية الرأس والزي الرسمي والأحذية.

وفي نسخة من الاستبيان التي تم مشاركتها مع الـ "سي إن إن"، كُتب الجزء العلوي من النموذج باللغة الروسية، بينما كُتبت خيارات المقاسات المختلفة باللغة الكورية.

أمريكا تعلق على تقارير عن إرسال كوريا الشمالية قوات لروسيا - موقع 24قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إنه لا يستطيع تأكيد تقارير ذكرت أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا استعداداً لانتشار محتمل في أوكرانيا، لكنه أضاف أن مثل هذه الخطوة ستكون مثيرة للقلق إذا كانت صحيحة.

وفي مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر وصول قوات إلى ساحة تدريب سيرجيفكا بالقرب من الحدود الروسية مع الصين.

وفي الفيديو، يمكن سماع متحدث روسي في الخلفية يقول "لا يمكننا تصويرهم"، قبل أن يضيف "هناك المزيد، هناك الملايين منهم هنا. ها هم التعزيزات الجديدة. هذه مجرد البداية. هناك المزيد".

زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب - موقع 24 طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، بردود فعل قوية من الدول التي أقرت بتورط كوريا الشمالية بدرجة أكبر في الحرب مع روسيا المستعرة منذ أكثر من عامين ونصف العام. مخاوف دولية

ووفق الشبكة، يؤكد هذا الدليل مخاوف كييف التي ظلت قائمة منذ فترة طويلة، من أن كوريا الشمالية تستعد لدور أكثر مباشرة في حرب روسيا في أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد دق ناقوس الخطر مراراً وتكراراً بشأن التحالف المتعمق بين روسيا وكوريا الشمالية، حيث قال في قمة حلف شمال الأطلسي هذا الأسبوع: إن "الآلاف من القوات الكورية الشمالية في طريقهم إلى روسيا".

وأضاف "من المعلومات الاستخباراتية التي لدي، فإنهم يستعدون لـ10 آلاف جندي، من جنود مختلفين، وقوات برية، وموظفين فنيين"، واصفاً ذلك بأنه تطور "عاجل".

وكانت وسائل إعلام كورية جنوبية، ذكرت في وقت سابق، أن الشمال سيرسل إجمالي 12 ألف جندي، رغم أن هذا الرقم لم يكن مدرجاً في بيان جهاز الاستخبارات الوطني.

وقد يكون هذا أول تدخل كبير من جانب كوريا الشمالية في صراع دولي. وتمتلك بيونغ يانغ أحد أكبر الجيوش في العالم، حيث يبلغ تعدادها 1.2 مليون جندي، لكن العديد من قواتها تفتقر إلى الخبرة القتالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانيا روسيا الكوريين الشماليين الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية روسيا کوریا الشمالیة فی أوکرانیا إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا

وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية بالحرب مع ورسيا
  • روسيا: وصول 95 جنديًا مُحررًا من أوكرانيا إلى البلاد
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا
  • أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • الأكبر منذ الحرب.. روسيا تعيد جثث 500 جندي إلى أوكرانيا
  • الناتو يحقق في مشاركة كوريا الشمالية بالحرب الأوكرانية
  • أوكرانيا تستعيد جثامين 501 جندي قتلوا خلال الحرب مع روسيا
  • كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية بدأت نقل جنود إلى روسيا منذ 8 أكتوبر