ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 23 إلي 24 أكتوبر 2024 بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن العلوم الإنسانية تعد من التخصصات الهامة حيث تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة .


وأضاف " الجيزاوي " ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية.


وقالت الدكتور جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية والمعلومات ، بالإضافة الى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية .


وأضافت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المتحدثين بالمؤتمر هم الدكتور رضا حجازي رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا ووزير التربية والتعليم السابق بمحاضرة بعنوان " مستقبل الدراسات العليا في العلوم الإنسانية "  ، والدكتور عادل الحديثي الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب بمحاضرة بعنوان "العلوم الإنسانية والهندسة الاجتماعية والتطور التكنولوجي"، والأستاذ إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم بمحاضرة بعنوان " الذكاء الاصطناعي .. إيجايبات ومخاوف مشروعة ".


وأشارت " عبد الهادي " إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها بنها الدراسات العليا والبحوث رئيس جامعة بنها العلوم الإنسانية العلوم الإنسانیة الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الفيوم يوافق على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه بالدراسات العليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدَ مجلسُ شئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بجامعة الفيوم جلستَهُ رقم (208) برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس الموقر، اليومَ الأحد، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزية في الحرم الجامعي.

في بداية الاجتماع رحَّبَ الدكتور عرفه صبري بأعضاءِ المَجلس، وتقدم بأسمه وباسم أعضاء المجلس بخالص التهاني إلى كُلِّيَّـتَي الهندسةِ ودارِ العلوم؛ وذلك لِظُهور مَجَلَّـتَيْهِما في تقرير معامل التأثير العربي 2024م، ثُـمَّ تَــمَّ التَّصديقُ على مَحضر الاجتماع السّابق.

وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل بعضِ الدرجات العلميَّة؛ عَدَدُها (40) ماجستير، و(20) دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

ثمَّ ناقشَ المجلسُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال الَّتي تخصُّ قطاعَ الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. انطلاق المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها
  • انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها الأربعاء
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • كلية الإعلام بجامعة عدن تقيم ورشة لتعديل وتطوير الخطة الدراسية لبرامج الدراسات العليا
  • مجلس جامعة الفيوم يوافق على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه بالدراسات العليا
  • مأرب: ندوة للمركز القومي للدراسات الاستراتيجية بعنوان "اللاجئون الأفارقة بين القيم الإنسانية والمخاطر الأمنية"
  • من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب
  • انطلاق فعاليات مؤتمر “العهد الديمقراطي العربي: خارطة طريق للديمقراطية العربية” في سراييفو
  • الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بطرابلس توقع مذكرة تفاهم مع جامعة صفاقس