كال - صفا يواصل النشطاء في ولاية كاليفورنيا الأميركية، التوقيع على عريضة الكترونية تطالب أعضاء مجلس الشيوخ عن الولاية، برفض قرارات الإدارة الأمريكية لبيع أسلحة للاحتلال بـ 20 مليار دولار، للضغط عليها لوقف الحرب في قطاع غزة. وطالب النشطاء أعضاء مجلس الشيوخ بدعم مشترك لمشروع القرار الذي تقدم به السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي لمنع بيع أسلحة إلى "إسرائيل".

ويرى النشطاء في عريضتهم، أن استمرار توفير الأسلحة لـ" إسرائيل" يعد انتهاكًا للقانونين الأمريكي والدولي، وهو ليس ما يريده غالبية الشعب الأمريكي. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسلحة طوفان الأقصى حرب غزة أمريكا

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون البرلماني مع “الشيوخ” الفرنسي

البلاد – الرياض

التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُلمي في مقر مجلس الشورى أمس، عضو مجلس الشيوخ نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الفرنسي هيلين كونواي موري، وذلك في إطار زيارتها إلى المملكة.

وطبقا لـ “واس” ، جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز أوجه التعاون وتطويرها، وخاصة التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الفرنسي، والتأكيد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر التعاون ودعم العلاقات الثنائية، كما جرى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى كلُ من رئيس لجنة الشؤون الخارجية اللواء ركن الدكتور عبدالرحمن الحربي، ورئيس لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية الفريق عواد البلوي، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمي الدكتور تركي العنزي، وعضو لجنة الثقافة والرياضة والسياحة الدكتورة أمل الهزاني، وعضو لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتورة لبنى العجمي.
كما حضر اللقاء من الجانب الفرنسي المستشار في السفارة الفرنسية بالمملكة السيد وسيم زمامطة.

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون البرلماني مع “الشيوخ” الفرنسي
  • الكويت تكذب تقارير تتعلق بالقواعد الأمريكية على أراضيها ومساعدتها للاحتلال
  • مجلس النواب الأمريكي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية سرية حول إسرائيل وإيران
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي
  • ألوان أعمدة الكرنك "تأسر" قلوب أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي.. صور
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أولت اهتماما كبيرا بالتنمية الصناعية المستدامة
  • ضبط 3 قطع أسلحة نارية في حملة أمنية بأسوان
  • أعضاء الكونجرس الأمريكي يؤكدون للسيسي دعم الولايات المتحدة لمصر 
  • تظاهرة أمام شركة "Black Rock" في نيويورك للمطالبة بسحب استثماراتها من "إسرائيل"