قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية اليوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر، بشن حملات اعتقال موسعة في مختلف المدن الفلسطينية، وسط استمرار عدوانها الوحشي في حق الشعب الفلسطيني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 11 مواطنا من قرى وبلدات في محافظة رام الله والبيرة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها بالتزامن مع اقتحام قرية دير أبو مشعل.


الاحتلال يطلق قنابل الغاز 

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال تحتجز نحو 30 مواطنا من القرية، وتخضعهم للتحقيق الميداني، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، اليوم، شابا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، حيث داهمت عدة احياء بمدينة الخليل وفتشت منازل في جبل الرحمة وواد الهريا والجلدة والمنطقة الجنوبية وعبثت بمحتوياتها واحتجزت عددا من المواطنين لعدة ساعات واعتقلت الشاب محمد عمر مجاهد التميمي.
وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين بينهم طفلان، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان، بعد تفتيش منازل ذويهم.
وفي شمال طولكرم، اعتقل الاحتلال، صباح اليوم شابين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.


شهداء وجرحى في غزة اليوم

وعلى صعيد آخر استشهد مواطنان وأصيب آخرون، اليوم، في قصف للاحتلال على شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن مع مواصلة حصاره المشدد على محافظة شمال قطاع غزة، لليوم الـ17 على التوالي وسط تصعيد جرائم التطهير العرقي.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت منازل المواطنين في منطقة الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين.
وأضافت أن انفجارات متتالية هزت مدينة غزة وشمالها، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال الحربي والمسير.
ونسف جيش الاحتلال الغاشم عدة مباني سكنية غرب مخيم جباليا شمال القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مناطق عدة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز بيت لحم الخليل رام الله غزة اعتقلت قوات الاحتلال بالتزامن مع

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة اليوم.. جيش الاحتلال ينفي تحرير أسرى من غزة

أصدر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا أوضح فيه مرة أخرى أنه لم يتم تحرير أي أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، وأن "نشر الشائعات حول هذا الموضوع "كاذبة" وتضر بعائلات الأسرى.


وفي وقت سابق، أكد مسئولون في غزة على صعوبة الحياة في غزة واستحالتها في ظل الحصار الصهيوني المطبق وقتله للمدنيين كل يوم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عدة.

وذكر مسئولون أن عدد الشهداء في شمال غزة  ربما يكون نحو 500 شهيد، مع استمرار العدوان على شمال غزة للأسبوع الثاني.

وأضاف أن المستشفيات الثلاثة في الشمال خرجت عن الخدمة بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال كما حدثت حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا إثر قصفها من قبل قوات الاحتلال.

وأفاد المسئولون بأنه وصلتهم  معلومات واستغاثات عن تنفيذ الاحتلال عمليات إعدام لمدنيين اعتقلهم شمالي القطاع وأن الوضع الحالي في شمال غزة أقسى من الأيام الأولى لحرب الإبادة.

وذكرت المصادر أنهم لا يستطيعون إحصاء أعداد الشهداء الحقيقية  فالأرقام مفزعة وما نعلنه هو لمن نتمكن من انتشالهم أو جرى وصولهم للمستشفيات.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 18 فلسطينيا بينهم طفلان وأسرى سابقون بالضفة الغربية
  • إصابة 3 أطفال في مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • حزب الله يقصف صفد بالصواريخ وسقوط 73 شهيدا شمال غزة ..  أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • للمرة الثالثة اليوم.. جيش الاحتلال ينفي تحرير أسرى من غزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 46 منذ فجر اليوم
  • الاحتلال يستهدف كل مقومات الحياة شمال غزة.. فيديو
  • مجزرة جديدة بجباليا.. 33 شهيدا بينهم 21 امرأة بقصف عدة منازل
  • العراق.. احتجاجات في الناصرية بعد اعتقال ناشطين