أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أن أهم أولوياته التوصل إلى وقف إطلاق النار في بلاده، مشددا على تمسكه بتنفيذ قرار 1701 كاملا في إطار سيادة الدولة اللبنانية على كامل أراضيها.

وقال ميقاتي، في تصريح لقناة «العربية الحدث» الإخبارية، اليوم الاثنين، إن حزب الله موجود في حكومتي ووافق على تنفيذ قرار 1701، ولكن الالتزام ليس من جانبنا فقط ولا ننسى الخروقات الإسرائيلية سواء بري أو بحري أو جوي وجميعها مسجلة لدى قوات اليونيفيل.

وشدد ميقاتي على أنه لا حل إلا بالشكل الدبلوماسي على الطاولة سواء ما يخص لبنان أو المنطقة، مؤكدا أن لبنان متمسك بالحل الدبلوماسي لوقف هذا القتل والدمار والعنف.

وأضاف ميقاتي: «على الصعيد اللبناني لا يوجد حل إلا الحل الدبلوماسي، وما يخص المنطقة فلا يوجد حل إلا بإعطاء الفلسطيني حقوقه، وإلا سوف تستمر هذه الازمة وستتكرر لحين إيجاد حل دائم».

وكشف ميقاتي، عن عدم وجود تواصل مباشر مع قادة حزب الله منذ منتصف الشهر الماضي، مؤكدا أنه يعمل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للتوصل إلى حل لوقف الحرب مع إسرائيل وتطبيق القرار الأممي 1701.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان نجيب ميقاتي اسرائيل ميقاتي

إقرأ أيضاً:

النائب زكي عباس: لقاء السيسي مع وفد النواب الأمريكي خطوة لوقف الحرب في غزة

ثّمن النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد من مجلس النواب الأمريكي، الذي ضم ممثلين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وأكد «عباس»، في تصريحات، أهمية هذا اللقاء الذي يعكس حرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، والعمل المشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، خاصة في ظل التحديات الراهنة.

ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري، مشيراً إلى أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لتهدئة الأوضاع المتوترة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف النائب زكي عباس، أن موقف مصر الثابت بشأن دعم القضية الفلسطينية، والدعوة إلى إيجاد حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، يعكس دور مصر المحوري في المنطقة والتزامها بمبادئ السلام والعدالة، مؤكدا أن مصر لن تدخر جهداً في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن هذا اللقاء يعكس الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وأن الحوار بين الجانبين يمكن أن يسهم في تعزيز التفاهم الدولي بشأن القضايا الإقليمية الهامة.

وأعرب عضو مجلس النواب، عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس السيسي لتوضيح رؤية مصر بشأن الأزمات الراهنة، وخاصة فيما يتعلق بضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني من خلال وقف إطلاق النار والسعي نحو حلول سياسية مستدامة.

الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار

وتابع النائب زكي عباس، أن هذه المواقف تعكس التزام مصر بالعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن الحوار والتنسيق مع الشركاء الدوليين هو السبيل الأمثل لتحقيق هذه الأهداف.

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي إلى دعم جهود مصر في هذه المرحلة الحرجة، والاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار والعمل من أجل مستقبل أكثر أماناً واستقراراً للمنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: أهم أولوياتنا وقف إطلاق النار في لبنان
  • النائب زكي عباس: لقاء السيسي مع وفد النواب الأمريكي خطوة لوقف الحرب في غزة
  • الحل الدبلوماسي على الطاولة.. رئيس الحكومة اللبنانية يعترف بتقصيره تجاه النازحين
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني مساعي القاهرة للتوصل لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701
  • أوستن: الالتزام بالقرار 1701 يساعدنا على التوصل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بوريل يشدد على أهمية التوصل لوقف إطلاق للنار وتطبيق القرار 1701
  • ميقاتي: الحل الدبلوماسي يجب أن يتقدم على الحرب ووقف النار أولوية
  • السفير المصري: لتطبيق القرار 1701 من الجانبين اللبناني والإسرائيليّ
  • جعجع: أسرع طريقة لوقف إطلاق النار هي انتخاب رئيس