ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق لقيامه بسرقة بطاريات السيارات في مدينة نصر بأسلوب كسر الزجاج.

ضبط سائق لسرقته بطاريات السيارات في مدينة نصر

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اخطارا من قسم شرطة مدنية نصر ثان، أفاد بورود بلاغات بدائرة القسم تضمنت سرقة عددا من بطاريات السيارات الخاصة بالمواطنين واكتشافهم كسر زجاج السيارة.

وتمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبط (سائق "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان ، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة بطاريات السيارات بأسلوب " كسر الزجاج".

وعثرت أجهزة أمن القاهرة بحوزة المتهم على (الأدوات المستخدمة فى إرتكاب وقائع السرقة) وأقر بإرتكاب عدد 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب ، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميله سيئ النية (مالك مخزن خردة) تم ضبطه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سرق بطاريات السيارات في القطامية.. قرار عاجل من جهات التحقيق القبض على عصابة سرقة بطاريات السيارات بالدقهلية 5 وقائع| إحالة عصابة سرقة بطاريات السيارات في النزهة للمحاكمة البنتاجون: نشر بطارية نظام الدفاع الجوي في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها ضد إيران سرقة بطاريات السيارات بالغربية.. وتحرك فورى من الأمن عقوبة السرقة

نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المشددة لعقوبة السرقة


يعاقب بالحبس مع الشغل:

- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.
- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني .

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل ، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم ، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

-على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية بطاريات السيارات سرقة بطاريات السيارات مدينة نصر كسر الزجاج سرقة بطاریات السیارات على السرقات التی تحصل بطاریات السیارات فی أمن القاهرة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

بعد الزيادة الجديدة.. الحبس وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة التلاعب بأسعار البنزين

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية “البنزين ومشتقاته” والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، في اجتماعها ، زيادة أسعار البنزين والسولار صباح اليوم الجمعة على ان تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر.


ويستغل بعض التجار مستغلي الأزمات ، ويلجأون إلى رفع الأسعار ، لذا واجه القانون هؤلاء وأقر عقوبات مشددة تصل للحبس والغرامة .


أسعار البنزين الجديدة
 

بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر

 

عقوبة التلاعب في أسعار البنزين


نصت المادة 3 من  قانون شئون التموين على أنه: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه كل من ارتكب فعلا من الأفعال الآتية:

1- تفريغ حمولة المنتجات البترولية أو التموينية أو نقلها أو حولها من قبل الناقل أو سائقى السيارات المستخدمة أو حولها من قبل الناقل أو سائقى السيارات المستخدمة أو وكلاء ومديرى الفروع ومتعهدى التوزيع وشركات تسويق المنتجات البترولية إلى جهات غير تلك المحددة فى مستندات الشحن.

2- أخفى المنتجات البترولية المعدة للبيع عن التداول أو لم يطرحها للبيع أو امتنع عن بيعها .

3- خلط المنتجات البترولية بقصد الاتجار أوغير مواصفاتها.

4-  اشترى لغير استعماله الشخصى منتجات بترولية أو امتنع عن بيعها للغير.

5-  توصل بدون وجه حق إلى تقرير حصة له فى توزيع مواد تموينية أو بترولية ،أو أقر بصرفها لغير مستحق.

6- نشر أخبارا أو إعلانات غير صحيحة أو مضللة عن أى سلعة على وسائل الإعلام بهدف تضليل المستهلك أو الإضرار بمصالحه.

7- أدلى ببيانات كاذبة أو نشر شائعات تتصل بوجود سلعة تموينية أو بترولية أو بسعرها أو بتوزيعها بقصد التأثير على عرض السلعة أو أسعار تداوله.

8- أدلى ببيانات كاذبة أو نشر شائعات تتصل بوجود سلعة تموينية أو بترولية أو بسعرها أو بتوزيعها بقصد التأثير على عرض السلعة أو أسعار تداولها.

9- رفض دون مسوغ قانونى استلام حصته من المواد التموينية أو البترولية لتوزيعها.

ويحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المواد أو العبوات المضبوطة ويجوز للمحكمة أن تقضى بإلغاء ترخيص المحل.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه وضعف قيمة المواد المهربة، كل من هرب موادا بترولية ومنتجات محظور تصديرها خارج البلاد، أو شروع فيها، وتحكم بمصادرة المضبوطات ووسائل النقل المستخدمة فى الجريمة.

 

وفى حالة العودة تضاعف العقوبة بحدها الأدنى والأقصى.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق لسرقته بطاريات السيارات في مدينة نصر
  • دهس مواطن على الطريق العام.. القبض على سائق «تريلا مدينة نصر»
  • أمن القاهرة يضبط سائق تطبيق ذكي تحـ ـرش بفتاة في مدينة نصر
  • ضبط سائق نقل دهس شخصا في مدينة نصر
  • سرقة السيارات ومواقع تحت الإنشاء.. سقوط 9 لصوص في قبضة «أمن القاهرة»
  • بين الحبس والغرامة.. كيف حدد القانون عقوبة القتل الخطأ؟
  • الحبس سنة مع الشغل لسائق نقل في التعدي على آخر بالمرج
  • اليوم.. نظر استئناف سائق أوبر على سجنه 15 عامًا في خطف سيدة مدينة نصر
  • بعد الزيادة الجديدة.. الحبس وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة التلاعب بأسعار البنزين