دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، ويستمر مائلاً للبرودة ليلاً بشكل عام ويكون بارداً على المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية في المنطقة الشرقية والجزيرة، وشرقية إلى شمالية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، ويستمر الجو مائلاً للبرودة ليلاً، وخاصة على المرتفعات الجبلية .

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة تصل إلى 17 بهذه المناطق.. بيان هام من الأرصاد

قدمت مذيعة “صدى البلد” ماهيتاب مختار تغطية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، حيث كشف الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنه من المتوقع تساقط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتكون خفيفة الشدة وقد تكون متوسطة وتمتد خفيفة إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة، بالإضافة إلى معرفة أهم الظواهر الجوية المؤثرة فيه والمحافظات التى ستشهد تساقط أمطار.

حالة الطقس:

حالة الطقس ستشهد استمرار استقرار درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، وسط تحسن نسبي في الأجواء بعد التراجع الملحوظ في درجات الحرارة، حيث نشهد هذه الفترة مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل.

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، سيسود طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة في آخر الليل، ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة لأول مرة على القاهرة دون الـ30 درجة، كما تنشط الرياح الشمالية على البحر المتوسط وتبلغ سرعتها من 40 إلى 60 كم /س، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

من جانبها، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم، الأحد 20 أكتوبر، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا.

وحذرت الأرصاد، من اضطراب درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والفروق الواضحة ما بين ساعات النهار وساعات الليل، وقالت إن هذا هو المعتاد في الفترة الأولى من بدايات فصل الخريف.

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد
  • درجات الحرارة تصل إلى 17 بهذه المناطق.. بيان هام من الأرصاد
  • تعليق من الصحة بشأن الأمراض الموسمية مع تقلبات الجو وانخفاض درجات الحرارة - عاجل
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس الغد… الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 6 درجات والجو مائل للبرودة ليلاً
  • مع انخفاض الحرارة.. هذه أبرز المناطق الصحراوية للسياحة في الإمارات
  • إقليم كوردستان على موعد مع انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم السبت.. «العظمى» على القاهرة 29 مئوية
  • طقس الغد.. الحرارة توالي انخفاضها والجو غائم جزئياً بشكل عام