أعلنت اللجنة المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام 2024، اليوم الإثنين، فتح باب التسجيل الإلكتروني للزوار وممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، للمشاركة في فعاليات النسخة الثالثة من الكونغرس، الذي يقام تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر(تشرين الأول) المقبل في مركز أدنيك أبوظبي.

وتشهد الدورة الثالثة من الكونغرس، مشاركة واسعة من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص وقطاع الإعلام والأوساط الأكاديمية وصناعة المحتوى.
ويتضمن برنامج الكونغرس، الذي تنظمه مجموعة أدنيك بشراكة إستراتيجية مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، مشاركة متحدثين بارزين في جلسات نقاشية تفاعلية تناقش تطوير مستقبل قطاع الإعلام، وأفضل الممارسات العالمية، والموضوعات والقضايا الرئيسية، لاسيما دور الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة والتكنولوجيا المتقدمة في تشكيل مستقبل هذا القطاع الحيوي.
وأكد الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" بالإنابة، رئيس اللجنة المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام 2024، أن الكونغرس أصبح منصة نموذجية مُلهمة، تعزز الحوار وتبادل الآراء والتجارب التي تساهم في تشكيل مستقبل الإعلام، وتعزز مسيرة التنمية المستدامة، وتساعد على استكشاف الفرص الجيدة التي يتيحها هذا القطاع، وتتيح الفرصة لتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات العالمية المتبعة في صناعة الإعلام، بما يساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً لهذه الصناعة.
وأضاف أن النسخة الثالثة تأتي في فترة يشهد فيها العالم تطوراً متسارعاً في مجالات تكنولوجيا الإعلام، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، التي تشير إلى أن المستقبل فقط لمن يمتلك المرونة والرغبة في التطور وتأهيل العنصر البشري لمزيد من الابتكار، الأمر الذي يفتح آفاقاً جديدة أمام الكونغرس لتبادل الأفكار والخبرات، وعرض أحدث التقنيات والابتكارات في صناعة الإعلام عبر برنامج حافل بالفعاليات والحوارات والجلسات النقاشية التي تسعى لبناء إعلام أكثر شمولية وإبداعاً.

منصة عالمية 

من جانبه قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: "فخورون بشراكتنا الإستراتيجية مع وكالة أنباء الإمارات "وام" في تنظيم الكونغرس العالمي للإعلام مجددًا، كمنصة عالمية حيوية تتيح للمسؤولين التنفيذيين والخبراء والمهنيين في قطاع الإعلام، استكشاف مستقبله ورسم توجهاته الإبداعية والمهنية والاقتصادية".
وأوضح أن تنظيم مجموعة أدنيك للكونغرس، يسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة لاستضافة الفعاليات الدولية الكبرى، حيث يوفر الحدث في دورته الجديدة هذا العام منصة رائدة تجمع قادة الإعلام العالميين، وتعرض أحدث التقنيات، وتتيح فرصاً للتعاون المبتكر بين اللاعبين الجدد والشركات الراسخة، وتبادل الأفكار والرؤى، وتمكين المواهب الصاعدة من الاستفادة من التكنولوجيا والابتكار لفتح آفاق جديدة نحو مستقبل إعلامي أكثر تطوراً وإبداعاً.
ويساهم الكونغرس العالمي للإعلام في ظل التطور السريع لقطاع الإعلام، في تسريع التحولات في قطاع الصناعات الإبداعية على المستوى العالمي من خلال ما يطرحه الحدث من أفكار مبتكرة وحلول مستقبلية تستشرف التحديات التي يمكن أن يواجهها القطاع في المستقبل، بالإضافة إلى تقديمه الفرصة لإبرام شراكات بين مختلف المؤسسات الإعلامية بالعالم، الأمر الذي يساعد المنصات الإعلامية على التكيف مع مختلف التحديات وتحقيق الاستمرارية والأرباح.
كما يُعد الكونغرس منصة مثالية لتمكين صُنّاع القرار والمسؤولين التنفيذيين والمهنيين من التواصل مع قادة الفكر العالميين، والتعرف على أحدث التوجهات، وتطوير أفكار جديدة وطرح مبادرات نوعية.
ويشهد المعرض المصاحب للكونغرس العالمي للإعلام، حضور علامات تجارية دولية ومحلية رائدة، والتي بدورها ستعرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات الموجهة للإعلام، إضافة إلى مشاركة شركات ناشئة مبتكرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الكونغرس العالمي للإعلام أبوظبي الإمارات الذكاء الاصطناعي الكونغرس العالمي للإعلام أبوظبي العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس مشاركتها في معرض “جيتكس العالمي 2024″ بمركز دبي التجاري العالمي والذي شهد عرض أحدث مشروعاتها الابتكارية وخدماتها الذكية الهادفة لتعزيز الأمن والأمان لتوفير خدمات استباقية مبتكرة تعزز جودة حياة المجتمع.
وعرضت شرطة أبوظبي ثلاثة مشاريع تقنية متطورة ضمن جناح حكومة أبوظبي في المعرض وهي «دورية المستقبل ذاتية القيادة» ومجسم المدينة الآمنة التي وظفت الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني والمروري وسيناريوهات التدريب الأفتراضي ووقعت ثلاث مذكرات تفاهم مع “شركة إي آند الإمارات” بمجال تحديث البنية التحتية الرقمية لشبكات الاتصال و”شركة هواوي” للتعاون في مجالات البحث والتطوير و “شركة داهوا التكنولوجيا”، لتعزيز التعاون بشأن إنتاج وتصنيع أجهزة وأنظمة ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
وكرم سعادة فهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة التمكين الحكومي شرطة أبوظبي تقديراً لجهودها ومبادراتها المتميزة وذلك مع الجهات المشاركة ضمن منصة حكومة أبوظبي في “جيتكس جلوبال 2024” تحت شعار “نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي”.
وأكدت شرطة أبوظبي أهمية المشاركة في المعرض باعتباره واحداً من أهم وأبرز التجمعات الرائدة في قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة ومتابعة آخر التطورات في ميادين الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والتقنيات السحابية والبيانات الكبيرة والأمن السيبراني.


مقالات مشابهة

  • الكونغرس العالمي للإعلام 2024 يفتح باب التسجيل الإلكتروني للإعلاميين والزوار
  • اللجنة المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام 2024 تُعلن فتح باب التسجيل الإلكتروني للإعلاميين والزوار
  • اللجنة المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام 2024 تُعلن فتح باب التسجيل
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • الإعلام السعودي أقرب إلى الصهاينة
  • “أدنيك أبوظبي” يحتضن “الإمارات معك يا لبنان” للمرة الثانية الثلاثاء المقبل
  • أدنيك أبوظبي يحتضن "الإمارات معك يا لبنان" للمرة الثانية الثلاثاء
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”
  • مكتبة محمد بن راشد تفتح باب التسجيل لـ«دبي للمكتبات 2024»