تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، رحلة علمية لأوائل الأقسام العلمية إلى متحف القوات الجوية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان وبحضور الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، والدكتورة نهلة عبد المحسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة خفاجي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور جلال سلام رئيس قسم الطباعة والنشر والتغليف.

 

استقبل الوفد اللواء مجدي دويدار، مدير متحف القوات الجوية، الذي قدم للحضور نبذة عن روح أكتوبر، مسلطاً الضوء على الدور الحاسم للعلم والإرادة والإيمان في تحقيق النصر التاريخي.

وأكدت الدكتورة ميسون قطب، أهمية غرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب، وتعريفهم بالتضحيات الجسام التي قدمها أبناء الوطن لاسترداد الأرض والكرامة وأشارت إلى أهمية إبراز دور القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، مشددة على أهمية تكاتف أبناء الوطن في مواجهة التحديات.

ويأتي ذلك في اطار حث الطلاب وتحفيزهم على مواصلة التميز، مع ربط إنجازاتهم الأكاديمية بتاريخ وطنهم المجيد وتعد هذه الرحلة فرصة قيمة للطلاب للاطلاع عن قرب على تاريخ القوات الجوية المصرية ودورها البطولي في حرب أكتوبر، مما يعزز فهمهم وتقديرهم لتضحيات الأجيال السابقة تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها جامعة حلوان لترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الوعي التاريخي لدى طلابها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان متحف القوات الجوية القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

لزيارة بانوراما حرب أكتوبر والحديقة الدولية.. محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 من أسر الشهداء وذوى الهمم والأيتام

نظمت اليوم محافظة القاهرة رحلة لـ 120 من أسر الشهداء، وذوي الهمم، والأيتام لزيارة بانوراما حرب أكتوبر، متحف البريد بالعتبة، والحديقة الدولية.

وجاءت الرحلة تحت رعاية الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ورئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالقاهرة.

بصدد ذلك أشار الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إلى أن هذه الرحلة تأتي فى إطار احتفالات المحافظة بأعياد نصر اكتوبر، وضمن أنشطة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالقاهرة لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى النشء.

كما يأتي ذلك فى إطار جهود محافظة القاهرة بمشاركة جميع فئات المجتمع المصرى من ذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام وأبناء الشهداء، فى شتى المحافل لرسم الفرحة على وجوههم وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، وللوقوف على لهم معالم مصر السياحية والثقافية، ولتنمية الوعى لدى الصغار.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم رحلة علمية لمتحف القوات الجوية
  • الشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية عن "الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية"
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية نشر المعرفة العلمية بعدة لغات
  • بداية.. جامعة المنيا تنظم ندوة تثقيفية علمية عن أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب
  • تأثر عشرات الرحلات الجوية في الهند بسبب موجة التهديد بالقنابل على متنها
  • بوريل يشدد على أهمية التوصل لوقف إطلاق للنار وتطبيق القرار 1701
  • لزيارة بانوراما حرب أكتوبر والحديقة الدولية.. محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 من أسر الشهداء وذوى الهمم والأيتام
  • محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 طفلا من أسر الشهداء وذوي الهمم
  • تفاصيل الإعلان رسميًا عن إلغاء رحلات الخطوط الجوية الجزائرية الدولية والداخلية