أجرى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، الأحد، محادثات مع نظيره التونسي، محمد علي النفطي، الذي يجري زيارة عمل إلى الجزائر، إذ هيمنت الترتيبات للقمة المغاربية الثلاثية المقررة بالعاصمة طرابلس على محادثات الوزيرين.

وقال عطاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي، إنهما تطرّقا إلى التحضيرات الخاصة بانعقاد القمة الثلاثية المقبلة بين الجزائر وتونس وليبيا، المزمع عقدها قريباً في العاصمة الليبية طرابلس، وأضاف: «أكدنا التزامنا بتجسيد ما أفضت إليه قمة تونس من قرارات وتوصيات تهدف لإقامة مشاريع تعاون ثلاثية تتماهى مع ما تشتركُ فيه دُوَلُنَا الثلاث من اهتمامات وشواغل وأولويات».

وشدّد على أن «الجزائر وتونس تواصلان، بصوت واحد وموحد، الدفاعَ عن حق أشقائنا الليبيين في إنهاء الأزمة التي ألمَّت بهم، بعيدًا عن أي تدخلات خارجية، والتوجه نحو انتخابات حرة ونزيهة تطوي صفحة الخلاف والانقسام بصفة نهائية وتضع ليبيا من جديد على درب الأمن والأمان والرفاه».

بدوره، عبر وزير الخارجية التونسي عن «طموحات بلاده لمرحلة جديدة من البناء والتشييد والشراكة الاستراتيجية في جميع المجالات».

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

عطاف: العلاقات الجزائرية التونسية تشهد وتيرة متنامية تحت قيادة رئيسا البلدين

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد  عطاف، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وأكد عطاف أن اللقاء شكل فرصة متجددة للوقوف على الحركية ذات الوتيرة المتنامية غير المسبوقة. التي تشهدها العلاقات بين الجزائر وتونس تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

كما أوضح وزير الخارجية أنه تم استعراض حصيلة التعاون الثنائي وتنفيذ نتائج الدورة المشتركة للتعاون بين البلدين والتحضير للدورة القادمة.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى التحضيرات الخاصة بانعقاد القمة الثلاثية المقبلة بين الجزائر تونس وليبيا التي ستعقد بطرابلس.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي “نطمح لمرحلة جديدة من البناء والتشييد والشراكة استراتيجية في كل المناحي”. مضيفا “نحرص على تطوير الاطار القانوني وآليات التعاون لتحريك العمليات الاقتصادية والاستثمارية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: تصريحات بايدن بشأن إجراء محادثات نووية خداع
  • عطاف: الجزائر تدافع عن ليبيا لحل أزمتها دون تدخلات خارجية 
  • عميد جامع الجزائر يستقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي
  • وزير الخارجية التونسي: إستفدت من توجيهات الرئيس تبون
  • استعرضا أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره بجمهورية فانواتو
  • عطاف: العلاقات الجزائرية التونسية تشهد وتيرة متنامية تحت قيادة رئيسا البلدين
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني في المطار بمناسبة زيارته الرسمية إلى الكويت
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره التونسي بمطار الجزائر
  • رسالة من الرئيس الجزائري إلى نظيره التونسي.. ما فحواها؟