في ظل التحديات العالمية الراهنة، يواجه الشباب صعوبات غير مسبوقة في بحثهم عن فرص عمل، يتطلع العديد من المواطنين، وعلى رأسهم الشباب، إلى تجاوز هذه الصعوبات من خلال استغلال مهاراتهم واستكشاف مجالات جديدة، لتحقيق طموحاتهم المهنية في سوق العمل المتغير، فتسعى الدولة إلى توفير فرص عمل جيدة للشباب.

وفي هذا الصدد، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن الموضوعات التي تم الانتهاء من دراستها خلال شهر سبتمبر 2024، حيث تم اعتماد عدد من بطاقات الوصف الوظيفي في 44 وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وقد نشرت بوابة الوظائف الحكومية إعلانات عن وظائف شاغرة ومطلوبة في 40 وحدة من هذه الوحدات.

كما انتهى الجهاز من دراسة إجراء تعديلات تنظيمية في 8 وحدات، بالإضافة إلى دراسة معدلات أداء ومقررات وظيفية في 8 وحدات أخرى.

فرص العمل في البوسنة والهرسك

وفي سياق متصل، تنتهي وزارة العمل اليوم من استقبال طلبات الراغبين في الحصول على وظائف بدولة البوسنة والهرسك، حيث أعلنت الوزارة عن توفير فرص عمل للمصريين في هذه الدولة برواتب مجزية، وتشمل الوظائف المتاحة مشغل رافعة، مع إجراء اختبار لتحديد مستوى المهارة المطلوبة.

مزايا فرص العمل المتاحة

تصل رواتب الفرص المعلنة من وزارة العمل في البوسنة والهرسك إلى 700 يورو شهريًا، مع توفير سكن للعمال، ووجبات خلال فترة العمل، ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المزايا إمكانية دفع تكاليف تذاكر السفر وتقسيطها من الراتب الشهري.

وجدير بالذكر، أن مدة عقد العمل سنة مع إمكانية التجديد، ويتوفر تأمين طبي واجتماعي، بالإضافة إلى تأمين صحي إضافي ضد إصابات العمل والحوادث في مواقع البناء.

التقديم والمستندات المطلوبة

كما أعلنت وزارة العمل أن التقديم للفرص المتاحة مجاني، بدون أي رسوم أو وسطاء، ويتم من خلال الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر - القاهرة.

الأوراق المطلوبة للتقديم تشمل:
- صورة من جواز سفر ساري لمدة 5 سنوات.
- صور من المؤهل الدراسي.
- شهادة خبرة لمدة 5 سنوات في نفس المجال.
- سيرة ذاتية تتضمن البريد الإلكتروني للمتقدم، حيث ستكون المقابلات الشخصية أونلاين.

وظائف شاغرة بـ 7500 جنيه شهريا 

وفي جانب آخر، أعلن موقع "فرصنا" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي عن عدد من الوظائف الخالية بكبرى الشركات في عدة تخصصات، حيث يصل الراتب فيها إلى 7500 جنيه، تأتي هذه المبادرة في إطار حرص الوزارة على توفير فرص عمل للشباب لمساعدتهم في الحصول على مصدر دخل شهري ثابت.

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية.. قدم الآن وظائف خالية للمعلمين في المصرية الدولية الحكومية بالتجمع الخامس تفاصيل وشروط والأوراق المطلوبة

1- وظائف في صناعة الأغذية:

الشروط المطلوبة

 - ألا يقل سن المتقدم عن 27 عامًا وألا يزيد عن 40 عامًا.
 - خبرة تتراوح بين 4 و5 سنوات.
 - مؤهل عال من كلية التجارة.
  - مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.

2 - وظائف في مجال الأمن

الشروط المطلوبة

- خبرة متوسطة.
- ألا يقل السن عن 25 عامًا وألا يزيد عن 40 عامًا.
- يفضل أن يكون المتقدم من الذكور.
 - خريج ثانوية فنية نظام 3 سنوات.

3- وظائف للمحاسبين في شركات المقاولات 

الشروط المطلوبة

- خبرة متوسطة.
- مؤهل عال من كلية التجارة.
- مستوى جيد في الحاسب الآلي.

كما كشفت منصة "فرصنا"، عن توافر مجموعة من الوظائف في إحدى الشركات الشهيرة العاملة في بيع الأجهزة الكهربائية وشروطها ومميزاتها وطريقة التقديم عليها، ونعرض خلال التقرير التالي كل التفاصيل الخاصة بالوظائف الشاغرة والتي جاءت كما يلي:

يعمل المتقدم على الوظائف الشاغرة في الترويج للمنتجات داخل الفرع لبيع المنتجات وتلبية احتياجات العملاء، ويحدث أسعار المنتجات وكارت المواصفات الخاص بالمنتجات لضمان المعرفة ويستبدل المنتجات التى بها عيوب تصنيع لضمان مستوى خدمة ويدعم رضا العملاء، ويرد على استفسارات العملاء ويتابع حل مشاكل العملاء بما يساهم فى تحقيق رضاهم.

كما أنه يعمل في المتابعة مع مشرف الفرع من أجل العروض الترويجية للمنتجات وآخر سعر للمنتجات بما يدعم العملية البيعية، ويخطر مشرف الفرع بطلب الطلبيات اللازمة من المنتجات من المخازن لتوفير المنتجات بالفرع لإتمام الصفقات البيعية.

ويكون الراتب الأساسي، هو 4900 ويصل حتى 6500 جنيه، ويتم توفير بدل مواصلات على حساب الشركة، كما يتم توفير تأمينات صحية، وتأمينات اجتماعية، ومقر عمل هذه الوظائف الخالية يكون في العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

ومن الشروط اللازمة لتلك الوظيفة، ألا سنوات الخبرة سنة  على الأقل، والسن المطلوب: من 22 وحتى 27 سنة،  يشترط أن يجيد الحاسب الآلي، والمؤهل المطلوب: مؤهل عال، ويشترط إجادة اللغة الإنجليزية.

وجدير بالذكر، أن هذه المبادرات تسعى إلى تمكين الشباب من تحقيق أهدافهم المهنية والمساهمة في تنمية سوق العمل.

وظائف خالية في مترو الأنفاق| التخصصات المطلوبة وآخر موعد للتقديم وظائف خالية ببيت الزكاة والصدقات المصري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرص عمل سوق العمل الجهاز المركزي فرص عمل للمصريين البوسنة وظائف خالیة فرص عمل

إقرأ أيضاً:

العمل بالقليوبية تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف عليها

أعلنت مديرية العمل في القليوبية، عن توفير فرصة عمل شاغرة، ضمن النشرة القومية للتوظيف الشهرية التي أعلنتها المديرية مؤخرا لعدد كبير من التخصصات المطلوبة لسوق العمل، تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، حيث بدأ التقدم بمكاتب العمل والمديرية والوزارة ويستمر حتى اكتمال الأعداد المطلوبة.

وكشف المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، أن الوظائف المتاحة في النشرة القومية للتوظيف التي تصدرها وزارة العمل وتنفذها مكاتب العمل على مستوى المحافظة والمديرية وذلك في إطار المشاركة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

كما أشار "عطية" أن الوظائف تتضمن ضمت 323 فرصة في شركات ومصانع بمرتبات مجزية، وذلك في مدن بنها والعبور وشبرا الخيمة والخانكة وأبو زعبل، والقناطر الخيرية.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه يمكن التقدم لوظائف مديرية العمل بالقليوبية من خلال التوجه إلى مكتب الإدارة العامة للتشغيل التابع لوزارة العمل في 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر، أو التوجه لمقر مديرية العمل القليوبية ببنها بمجمع المصالح كورنيش النيل بجوار ديوان عام المحافظة، ومكاتب العمل بالمدن والمراكز والأحياء بالمحافظة، وذلك في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع ماعدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت.

وقد جاءت الوظائف المتاحة كالتالي:

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية للمؤهلات العليا برواتب مجزية وبدلات.. طريقة التقديم
  • وظائف شاغرة لا تشترط المؤهل الدراسي برواتب تصل إلى 20 ألف جنيه
  • رواتب تصل لـ700 يورو.. فرص عمل بالداخل والخارج والتقديم ينتهي خلال أيام - رابط التقديم
  • «فرصتك الآن».. وظائف شاغرة تتخطى الـ20 ألف جنيه للمؤهلات المتوسطة
  • العمل بالقليوبية تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف عليها
  • وظائف وزارة العمل في الدقهلية بمرتبات 6 آلاف جنيه.. طريقة التقديم
  • وظائف «الشباب والرياضة» في بني سويف برواتب مجزية وتأمينات.. رابط التقديم
  • 650 فرصة عمل جديدة بـ مشروع شبابنا.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • برواتب تصل 30 ألف جنيه وتأمينات.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف في 4 محافظات