أعلن  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن إعادة بطاقة التموين لعدد ممن تقدم بطلب لتركيب العداد الكودى على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أول نوفمبر القادم .

وأوضح الوزير أن من ستتم إعادة بطاقة التموين لهم  حوالى 500 ألف  وهؤلاء هم من تقدموا بطلب لتركيب العداد الكودى على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود.

قرار حاسم لمواجهة سرقة الكهرباء.. الحكومة تعلن عن إجراء جديد وزير الكهرباء: 30 مليار جنيه قيمة الفقد الفني وسرقة التيار

وأضاف الوزير فى تصريحه أن من قدم على المنصة قبل القرار ليسوا مخالفين لأن الخطأ كان لدى الوزارة  إما بتقصير فى سرعة تركيب العدادات أو عدم توفيرها ولذلك تم تدارك الأمر وإعادة بطاقات التموين لهم.


وتابع الدكتور محمود عصمت أنه تم على مدار الفترة الماضية تركيب  304 آلاف عداد كودى حتى الآن ويوجد حوالى مليون عداد فى مخازن الشركات جاري تركيبها.


وكان مصدر قد كشف لصدى البلد أن وزارة الكهرباء كانت قد سلمت وزارة التموين كشوفات بحوالى 500 ألف مواطن  صدرت لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي سواء من رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء، ومنهم بالطبع أصحاب الممارسة  وذلك  تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية له وحذف بطاقة التموين تنفيذا لقرار الحكومة .


وأضاف المصدر فى تصريح لصدى البلد أن الكشوفات التي تم تسليمها لوزارة التموين لاستبعادهم من بطاقات التموين كانت تتضمن الاسم والرقم القومى وعنوان الوحدة.

كشف حديث لحذف بطاقات التموين 

وكشف المصدر أن هذه الكشوفات هى كانت ضمن المرحلة الأولى وكان من المقرر إعداد كشوف أخرى بمن يتم ضبطهم أو من تقدموا بطلب تركيب عداد حديثا بعد قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون اشتراطات أو قيود للحصول على حق الدولة.

وأكد المصدر أنه سيتم إرسال كشوف حديثة قريبا بأسماء من تم ضبطهم حديثا أو من تقدموا بطلبات تركيب على المنصة بعد قرار رئيس الوزراء  وقدموا وصل ممارسة فى هذه الفترة .

يذكر أن حصيلة محاضر سرقة الكهرباء بلغت 1.2 مليار جنيه خلال الفترة الماضية وبلغت نسبة الفقد الفنى والتجاري للتيار 30 مليار جنيه طبقا لتصريحات وزير الكهرباء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء وزير المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء إعادة بطاقة التموين العدادات الكودية بطاقة التموین على المنصة

إقرأ أيضاً:

سيارات الأحوال المدنية المتنقلة تستخرج 6 آلاف بطاقة للمواطنين

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة - المنيا  - أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية)، حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (6016) بطاقة رقم قومى ، وعدد (21221) مصدراً مميكناً.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها ، وذلك إعتباراً من يوم 19/10/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة (15340)  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل عدد (1106) بطاقة رقم قومى وعدد (120) مصدراً مميكناً.  

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات لعدد (37) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.
 
كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من(الجهات الحكومية - النوادى الخاصة) وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لعدد (343) مواطن ومواطنة بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (346) مواطن ومواطنة.

 







مقالات مشابهة

  • وزارة التموين تنفي حذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية وتوضح آلية تحديث بطاقة التموين 2024
  • بسبب بطاقات الأغراض الشخصية.. تاجر عملة يخسر 700 ألف دينار
  • حذف 5 سلع من بطاقات التموين .. اعرف الحقيقة ؟
  • قوافل الأحوال المدنية تستخرج 6016 بطاقة رقم قومى للمواطنين
  • سيارات الأحوال المدنية المتنقلة تستخرج 6 آلاف بطاقة للمواطنين
  • الكهرباء: نأسف للخطأ .. إعادة بطاقة التموين لهؤلاء بعد حذفهم
  • وزير الكهرباء: من طلبوا تركيب العداد الكودي قبل شهر أغسطس ليسوا مخالفين
  • وزير الكهرباء: إعادة بطاقة التموين لمن قدموا طلبا لتركيب العداد قبل قرار الوزراء
  • أسعار استمارات بطاقات الرقم القومى المستعجل والعادى