كشف الأستاذ محمد بشار محمد وكيل التخطيط بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن حصول السودان على منح تقدر بحوالي 435 مليون دولار من البنك الدولي لمشروعات حيوية متنوعة في السودان شملت قطاعات الصحة والمياه والتعليم والإنتاج الزراعي.
و أبان في تصريح صحفي بمكتبه – أن البنك الدولي أجاز منحة بقيمة 130 مليون دولار لتمويل مشروع صمود المجتمع السوداني ودعم صمود الأسر الفقيرة في وجه الحرب بوسائل ومدخلات إنتاج زراعي مع الاهتمام برفع قدرات المزارعين في الأماكن الريفية ويتم تنفيذ المنحة عبر برنامج الغذاء العالمي ( WFP ) وكشف وكيل التخطيط عن منحة قيد الإجراء بنوافذ البنك الدولي تقدر بحوالي 83 مليون دولار لمشروع البرنا مج الطارئ لدعم الخدمات الصحية والمستشفيات بتوفير أدوية و أجهزة ومعدات صحية ودعم الكادر الصحي يتم تنفيذها عبر منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة ( UNICEF ) ومنظمة االصحة العاالمية (WHO ).


فيما تنفذ اليونسيف منحة أخرى من البنك الدولي قيد الإجراء لدعم طوارئ التعليم بحوالي 42 مليون دولار لدعم إعادة فتح المدارس وتوفير معدات تجهيزها وإستيعاب أطفال النازحين فيها وأشار أ. بشار إلى منحة أخرى قيد الإجراء عبر نافذة التنمية الدولية تقدر بحوالي مئة مليون دولار لدعم الاستجابة للأزمات والحماية المجتمعية يتم تنفيذها عبر برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف للإستجابة الطارئة للأمن الغذائي.
وكشف الوكيل عن منحة إضافية متوقعة من البنك بحوالي 80 مليون دولار تضاف لتمويل مشروع الصمود المجتمعي لزيادة الرقعة الجغرافية للمشروع وتنويع الوصول لزيادة المستفيدين عقب إستتباب الأمن بعد الحرب.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: البنک الدولی ملیون دولار من البنک

إقرأ أيضاً:

مليون دولار يوميًا.. إيلون ماسك يتبرع بمبالغ ضخمة لدعم ترامب في الانتخابات الأمريكية

شيك بقيمة مليون دولار منحه الملياردير إيلون ماسك مالك منصة إكس، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا لمواطن يُدعى جون دريهر وهو أحد الحاضرين في فعالية أقيمت في بنسلفانيا، مقابل توقيعه على عريضة له على الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة، وذلك بهدف حشد المؤيدين خلف دونالد ترامب المرشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري.

حرية التعبير والحق في حمل السلاح 

وتتضمن العريضة التي يطلب ماسك من الحشود التوقيع عليها، التعديلان الأول والثاني يكفلان حرية التعبير والحق في حمل السلاح. من خلال التوقيع أدناه، أتعهد بدعمي للتعديلين الأول والثاني، وفق ما ذكره موقع فرانس 24. 

وخلال فعالية هاريسبرج في بنسلفانيا، تعهد الملياردير إيلون ماسك بالتبرع بمليون دولار يوميا حتى انتخابات 5 نوفمبر لأي شخص يوقع على العريضة، مؤكدًا أن فوز كامالا هاريس، منافسة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، يعني أن الولايات المتحدة لن يكون لها وجود بعد ذلك.

لجنة عمل سياسي لدعم ترامب 

وأسس مارك لجنة عمل سياسي (أمريكا بي.إيه.سي) لدعم الحملة الرئاسية للمرشح الرئاسي ترامب، والتي تعمل على حشد وتسجيل الناخبين في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن مارك قدم حتى الآن حوالي 75 مليون دولار إلى لجنة العمل السياسي الداعمة لحملة ترامب، ما يجعل اللجنة جزءا أساسيا من مساعي ترامب للعودة إلى البيت الأبيض، ومن جهته، قال ترامب إنه إذا جرى انتخابه فسوف يعين ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية.

مقالات مشابهة

  • ملياردير يقدم مليون دولار يوميا لدعم حملة ترامب
  • "مليون دولار يوميا".. خطة ماسك لدعم ترامب تثير الجدل
  • مليون دولار يوميًا.. إيلون ماسك يتبرع بمبالغ ضخمة لدعم ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • 500 مليون دولار.. رئيس تونس يصادق على قرض من البنك الإفريقي
  • السودان يتسلم مساعدات إنسانية من إندونيسيا بقيمة مليون دولار
  • الدنمارك تخصص 350 مليون دولار لدعم أوكرانيا عسكريًا
  • شركاء أوكرانيا يقدمون 70 مليون دولار إضافية لدعم إزالة الألغام
  • البدري: خسائر تقدر بحوالي 40 مليون دينار لانتشار الجلد العقدي بين أبقار مصراتة
  • ستسهم في زيادة الأمن الصحي... الابيض أعلن عن منحة جديدة من البنك الدولي