أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2025 لطلاب المدارس الحكومية، مع توضيح التعليمات الجديدة المتعلقة بطرق تحصيل هذه المصروفات. 

وأكدت الوزارة أنه يمكن سداد المصروفات من خلال عدة منافذ إلكترونية وبموجب الرقم القومي للطالب.

طرق سداد المصروفات الدراسية 2025:منافذ التحصيل الإلكتروني: مثل فوري، مصاري، وأمان وغيرها من منافذ الدفع المتعاقدة مع الوزارة.

مكاتب البريد: يمكن سداد المصروفات في جميع مكاتب البريد المنتشرة بأنحاء الجمهورية من خلال الرقم القومي للطالب، وذلك لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.إرشادات السداد:على أولياء الأمور تقديم إيصال الدفع وصورتين منه للمدرسة بعد السداد.حذرت الوزارة المديريات التعليمية من تحصيل أي مبالغ نقدية من أولياء الأمور تحت مسمى المستلزمات الدراسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية 2025 وزارة التربية والتعليم طرق السداد المدارس الحكومية الدفع الالكترونى سداد المصروفات

إقرأ أيضاً:

خطوات إلكترونية ميسرة.. إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة

أطلق وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ووزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب والطالبات في المدارس الخاصة.
ويأتي هذا بهدف تنظيم العلاقة التعاقدية بين المدارس وأولياء أمور الطلاب، بما يضمن حقوق الطرفين في إطار قانوني من الشفافية والوضوح.ضوابط العقد الموحد الجديدويتضمن العقد التزامات كل من المدارس الخاصة وأولياء الأمور تجاه بعضهما البعض، بما في ذلك تقديم البرنامج الدراسي، ودفع الرسوم الدراسية في الأوقات المحددة، والحفاظ على السلوك والانضباط داخل المدرسة، ويعد العقد -المشار إليه - سندًا تنفيذيًا لما يتضمنه من التزام.
أخبار متعلقة القبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر بعسيرجامعة نايف.. 96 قيادة نسائية بندوة تعزيز دور المرأة في المجال الأمنيووفقًا لضوابط العقد الموحد الجديد؛ لن يمنع الطلاب أو الطالبات الذين تعثروا في سداد الرسوم المالية من الحضور في الصفوف الدراسية؛ باعتبار أن ذلك من الحقوق الأساسية، مع عدم الإخلال بحفظ الحقوق المالية للمدرسة.
ويسهم العقد في تسهيل إجراءات تسجيل الطلاب من خلال توحيد المتطلبات، كما يعزز الثقة بين المدارس وأولياء الأمور، ويضمن استمرارية العملية التعليمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });خطوات إلكترونية ميسرةوتمر رحلة العقد بخطوات إلكترونية ميسرة تبدأ بالدخول على منصة مدارس، والدخول للنفاذ الوطني، واختيار المدرسة من الخريطة، ثم إدخال بيانات الطالب، والتحقق من صحة البيانات المدخلة، ثم استعراض بيانات الطلب وإرساله.
بعد ذلك يقبل الطلب من قبل مسؤول المدرسة، ثم يصدر العقد من المدرسة، ويصل العقد لولي الأمر لاستعراضه والموافقة عليه.
وكانت وزارة العدل قد اتجهت مؤخرًا إلى التوسع في إطلاق منتج العقود الإلكترونية الموثقة، لتصبح سندات تنفيذية وأداة فاعلة في حفظ حقوق أطراف العقد؛ لتعزيز العدالة الوقائية، وتمكين العدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • تعليمات عاجلة من التعليم بميكنة سداد مصروفات المدارس الخاصة 2025
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • خطوات إلكترونية ميسرة.. إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة
  • المصروفات الدراسية 2025.. تعليمات جديدة بشأن طرق تحصيلها
  • بغداد اليوم تنشر نتائج القبول المركزي في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2024-2025
  • توجيه عاجل من «المديريات التعليمية» بشأن تحصيل المصروفات الدراسية
  • عاجل - روابط تحميل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2024-2025 لجميع الصفوف: دليل شامل من وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الدفع الإلكتروني لسداد المصروفات الدراسية بجامعة عين شمس
  • «تعليم القاهرة» تحدد 5 نقاط مهمة للتعليم الخاص.. بينها كثافة الفصول