#سواليف

منذ الإعلان عن #استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة #حماس #يحيى_السنوار ، تهافت #صحفيون لزيارة موقع #المعركة_الأخيرة التي استشهد فيها السنوار.

ونشر الصحفي البريطاني دوغلاس مواري صورة جالسا على الأريكة التي شهدت اللحظات الأخيرة في حياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في إحدى المنازل بحي تل السلطان جنوب غزة.

תיעוד מיוחד: @ItayBlumental בחדר שבו חוסל סינוואר | הערב – במהדורת כאן 11#חדשותהערב pic.twitter.com/FIoplCSNin

مقالات ذات صلة حزب الله أطلق 70 صاروخا ومسيرة خلال يوم واحد 2024/10/21 — כאן חדשות (@kann_news) October 20, 2024

كما نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” تقريرا مصورا للزيارة التي قام بها صحفيوها للمنزل الذي قتل فيه السنوار.

ونشر الجيش الإسرائيلي يوم الخميس 17 أكتوبر مقطع فيديو وثق الحظات الأخيرة لقائد حركة حماس يحيى السنوار قبيل مقتله، حيث بدا مصابا وقاتل حتى الرمق الأخير.

وأظهر مقطع الفيديو اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حركة حماس يحيى السنوار أثناء تصويره بطائرة دون طيار وظهر السنوار وهو ملثم ومصاب نتيجة اشتباكه مع قوات الجيش الاسرائيلي.

كما أظهر الفيديو السنوار وهو يرمي المسيرة بعصا في محاولة منه لإسقاطها.

ووفق الروايات التي نشرتها وسائل إعلام عبرية من ضمنها “معاريف” و”هآرتس، فقد كان السنوار وحده في المبنى وصعد إلى الطابق الثاني حيث أطلق جنود الجيش الإسرائيلي قذيفة وألقوا قنبلتين يدويتين عليه وشغلوا طائرات بدون طيار.

وفجر الخميس 17 أكتوبر دخل الجنود المنزل وكشفوا عن الوجه الملثم فتبين أنه زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف استشهاد حماس يحيى السنوار صحفيون المعركة الأخيرة حماس یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار

أعلنت حركة فتح، في بيان رسمي اليوم ، نعيها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد البطل يحيى السنوار، الذي استشهد في عملية عسكرية نفذها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، واعتبرت حركة فتح أن استشهاد السنوار يمثل خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدةً على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.


وقال البيان: “بقلوب مؤمنة، تنعى حركة فتح القائد الشهيد يحيى السنوار، الذي كان رمزًا للنضال والمقاومة، واستشهد وهو يدافع عن كرامة شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة”. وأكدت الحركة أن السنوار قدم حياته في سبيل قضية التحرر الوطني الفلسطيني، وأن استشهاده سيزيد من عزيمة الفلسطينيين وإصرارهم على مواصلة النضال.


وفي سياق البيان، شددت حركة فتح على أن “سياسة القتل والإرهاب” التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني أو ثنيه عن المطالبة بحقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. وقالت الحركة: “إن محاولات الاحتلال لتصفية قادة المقاومة لن تجدي نفعًا في إضعاف عزيمة شعبنا، بل ستزيده إصرارًا على المقاومة والمطالبة بحقوقه”.

وأضافت فتح أن “إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من كل مخططات الاحتلال، وسيظل شعبنا متمسكًا بحق العودة وحق تقرير المصير، ولن تنجح أي قوة في كسر هذا النضال المشروع”. كما دعت الحركة إلى توحيد الصف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الحالية.


فرحان حق: مهتمون بوقف فوري لإطلاق النار وإفراج غير مشروط عن الرهائن ووصول المساعدات إلى غزة

أعرب فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الخميس عن اهتمام المنظمة الدولية بأن تُسفر وفاة يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، عن وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن المحتجزين، بالإضافة إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن إلى القطاع.


وقال حق في مؤتمر صحفي: “نحن مهتمون بأن تخلق وفاة السنوار فرصة لتحقيق وقف فوري للقتال، وإطلاق سراح الرهائن دون شروط مسبقة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المتضررة في غزة”. وأكد أن الأمم المتحدة تعمل على تشجيع جميع الأطراف للالتزام بالهدنة الإنسانية وإيقاف التصعيد المستمر.


وفي سياق آخر، أعرب فرحان حق عن قلق الأمم المتحدة بشأن المحاولات التي قد تحد من قدرتها على الحصول على المعلومات الدقيقة حول ما يحدث في جباليا، حيث تعرضت المنطقة لقصف عنيف أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا. وقال: “نشعر بالقلق إزاء أي جهود تهدف إلى تقييد وصولنا للمعلومات الموثوقة حول ما يحدث في جباليا، ونحن نعمل مع شركائنا لضمان استمرار تدفق المعلومات وتعزيز الشفافية”.


وأكد أن الأمم المتحدة تواصل متابعة الوضع على الأرض في جباليا وغيرها من المناطق المتضررة في غزة، لضمان تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية إلى المدنيين المتضررين وتوثيق أي انتهاكات قد تحدث في ظل النزاع القائم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حركة حماس: يحيى السنوار استشهد بعد أن قاد المعركة الأعظم في تاريخ شعبنا
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يعرض مقطعي فيديو جديدين للشهيد يحيى السنوار
  • شاهد الصورة التي “أذهلت” العالم.. القائد “يحيى السنوار” قبل لحظات من استشهاده
  • طبيب إسرائيلي شرّح جثمان السنوار يكشف تفاصيل “وحشية” عن طريقة قتل زعيم حماس و”التمثيل بجثته”
  • حركة فتح تنعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار
  • حماس تنعى رئيس المكتب السياسي للحركة “يحيى السنوار”
  • حركة حماس تنعي رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • “حماس” تعلن رسميا مقتل رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار
  • حركة حماس تعلن رسميا استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار (شاهد)