واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، استقبال وفود شباب المرحلة الثانية المشاركِ في مبادرة «نوِّر فكرَك.. ابنِ وعيَك» التي يُنفذّها مركزُ العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتي تأتي ضمن مبادرةِ السيّد الرئيس عبد الفتّاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مشيخة الأزهر الشريف

واستقبل المركز بمقره بمشيخة الأزهر الشريف ثالث وفود المبادرة وضمّ وفد شباب محافظة سوهاج من أعضاءَ برلمانَيِ الطلائعِ والشبابِ، ونماذج محاكاةِ الحياةِ السياسيةِ المصرية من مراكزِ الشبابِ، وشارك فيه ما يقربُ من 60 شابًا وفتاةً.

واستمع الوفدُ إلى محاضرتين؛ حاضر فيهما أعضاءُ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تناولت المحاضرة الأولى أهمية الوقت في الإسلام، وجأت المحاضرة الثانية عن السلوكيات وبناء الإنسان، وكانت أهم محاورهما: أهمية الوقت وخصائصه، سبل الاستثمار الأمثل للوقت، مخاطر اضاعة الوقت، قيمة المواطنة والولاء للوطن، وسائل التواصل الاجتماعي وتنظيم أوقاتها والاستفادة منها.

حوار مفتوح بين الشباب والمحاضرين

وشهدت المحاضرات في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حوارًا مفتوحًا بين الشباب والمحاضرين اتسم بالإيجابية والتفاعلِ المميّز من الحاضرين؛ مما يُدلّل على تفاعل الشباب مع المَحاور التي طُرحت خلال اللقاء وأهميتِها لهم في بناء وعيهم.

جديرٌ بالذكر أنَّ مركزَ الأزهر العالميَّ للفتوى الإلكترونية ووزارةَ الشباب والرياضة نفّذا المرحلةَ الأولى من مبادرة «نوِّر فكرَك.. ابنِ وعيَك» في عام 2022، واستقبل 27 وفدًا من شباب المحافظات، وتهدف المبادرة إلى بناءِ الإنسان، وإنماءِ الوعي الدينيّ والمجتمعيّ الصحيح، وإثراءِ عقول الشباب بالمعرفة والعلم، وتصحيحِ المفاهيم المغلوطة ومواجهةِ الأفكار المتطرفة والظواهر السلبية في المجتمع، ومن المقرر مشاركةُ 3 آلاف شابٍّ وفتاةٍ في المرحلة الثانية من المبادرة من مُختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشيخة الأزهر الشريف الأزهر الشريف مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الأزهر العالمي للفتوى العالمی للفتوى الإلکترونیة الأزهر العالمی

إقرأ أيضاً:

أوقاف سوهاج تشارك في احتفال نقابة العمال بمبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد أبوسعدة، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، في الاحتفال الذي نظمته نقابة اتحاد العمال بسوهاج احتفالاً بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

حضر الاحتفال نخبة من القيادات، منهم اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، والدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور حازم علي وكيل وزارة العمل، والدكتور عبد الرؤوف سرور رئيس الاتحاد المحلي لنقابة العمال.

وأكد المتحدثون خلال الاحتفال على أهمية المبادرة الرئاسية في بناء الإنسان المصري، وتعزيز القيم والأخلاق، وتطوير مهارات العمال لتلبية احتياجات سوق العمل. كما شددوا على أن المبادرة تهدف إلى تمكين المواطن المصري وتطوير قدراته في مختلف المجالات، بما يساهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

من جانبه، أكد الدكتور محمد أبوسعدة على دور الأوقاف في دعم المبادرات الوطنية، مشيراً إلى أن المبادرة الرئاسية "بداية" تتوافق مع أهداف الأوقاف في خدمة المجتمع وتنمية الإنسان.

مقالات مشابهة

  • راندا فخر الدين: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإنطلاق الحقيقي لمشروع «بداية»
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة سوهاج تُشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • شباب دوينه بأسيوط يحتفل بانتصارات أكتوبر بمسابقة فنية.. ضمن مبادرة بداية جديدة
  • ‏ضمن مبادرة بداية.. محافظ كفر الشيخ يتابع انطلاق فعاليات «شباب يدير»|صور
  • ندوة توعوية عن الصحة الإنجابية في كلية التربية بسوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • أوقاف سوهاج تشارك في احتفال نقابة العمال بمبادرة "بداية"
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل فعالياتها بدمياط
  • استمرار فاعليات المبادرة الرئاسية مبادرة"بداية" بقنا
  • مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: الصحة والوقت رأس مال الإنسان