معتز الشامي (أبوظبي)
واصل فريق برشلونة انطلاقته المميزة للموسم الحالي للدوري الإسباني، بعد فوزه العريض مساء أمس على حساب إشبيلية بنتيجة 5-1، وأنهى البارسا الشوط الأول بثلاثية نظيفه قبل أن يعزز بهدفين في الشوط الثاني ويلتقى هدفاً لتصبح النتيجة 5-1، وسجل لبرشلونة كل من روبرت ليفاندوفيكسي هدفين، والبديل بابلو توري هدفين، وهدف لبيدري، فيما سجل هدف إشبيلية اللاعب الصاعد ستانيس موزامبو.


وقد شهد هذا الفوز العريض، تحطيم البارسا تحت قيادة الألماني هانز فليك، للأرقام القياسية وإعادة تسجيل أرقام جديد، سواء للفريق ككل في مسابقة الدوري الإسباني أو على مستوى بعض عناصر الفريق، ونستعرض لكم بعض الأرقام التاريخية التي حطمها فليك في قيادة البارسا للفوز بخماسية، مقابل هدف على حساب إشبيلية، وتصدر الدوري الإسباني بعد أول 10 جولات:
1- عادل برشلونة رقمه التاريخي الاستثنائي لأول 10 مباريات في الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى 33 هدف، ليعادل إنجازه السابق الذي لم يحققه منذ 28 عاماً مضت، عندما سجل 33 هدفاً في أول 10 جولات بموسم 96-97، كما تفوق على أفضل عدد تهديفي وصل إليه بموسم 2012-2013 عندما وصل إلى 32 هدفاً في 10 جولات.
2- أصبح هانز فليك ثالث مدرب في تاريخ الدوري الإسباني يصل إلى 33 هدفاً في أول 10 جولات بعد بيب جوارديولا (34 هدفاً) وزين الدين زيدان (34 هدفاً)
3- شهدت مباراة إشبيلية رقماً استثنائياً فردياً للمهاجم روبرت ليفاندوفيسكي بعدما سجل هدفين ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً بأول 10 مباريات لموسم الدوري الإسباني وهو رقم لم يحققه لاعب آخر منذ حققه ميسي بموسم 2019-20 عندما سجل 12 هدفاً أيضاً.
4 - صنع لامين يامال هدفاً لبرشلونة ليصل إلى صناعة 6 أهداف بعد أول 10 مباريات في الدوري الإسباني، وهو أول من يفعل ذلك منذ أن فعلها ليونيل ميسي في موسم 2014/15 (صنع 7 أهداف).

 

أخبار ذات صلة إصابة لاعب بايرن ميونيخ بكسر في «الترقوة» أتلتيكو مدريد يستعيد التوازن بـ «فوز شاق»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد الدوري الإسباني الليجا هانسي فليك الدوری الإسبانی

إقرأ أيضاً:

لامين يامال يقود الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام إشبيلية في الدوري الاسباني

يستعد فريق الكرة الاول بنادي برشلونة لمواجهة نظيره إشبيلية، مساء اليوم، في المباراة التى تجمع بين الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني لموسم 2024-2025.

ويحتل فريق برشلونة المركز الأول في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 24 نقطة ، وحقق الفوز في 8 مباريات وخسر في مباراة واحدة ، أحرز مهاجموه 28 هدفا ودخل مرماهم 9 أهداف .

ويقع فريق إشبيلية في المركز الـ 12 في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 12 نقطة ، وحقق الفوز في 3 مباريات وخسر في 3 مباريات ، وتعادل في 3 مباريات ، أحرز مهاجموه 9 أهداف ودخل مرماهم 10 أهداف .

 

تشكيل برشلونة المتوقع أمام إشبيلية


في حراسة المرمى: إينياكي بينيا.

في خط الدفاع: جول كوندي، كوبارسي، إينيجو مارتينيز، بالدي.

في خط الوسط: كاسادو، إريك جارسيا، بيدري.

في الهجوم: رافينها، ليفاندوفسكي، لامين يامال.


وتأتي مباراة برشلونة وإشبيلية على ملعب "مونتجويك" ضمن مباريات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني "الليجا".
 

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة أمام إشبيلية في الدوري الإسباني
  • تشكيل برشلونة الرسمي ضد إشبيلية في الدوري الإسباني
  • ريفالدو يُقيم أداء برشلونة مع فليك وفرص الفوز بلقب الدوري الإسباني
  • قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام إشبيلية في الدوري الإسباني
  • لامين يامال يقود الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام إشبيلية في الدوري الاسباني
  • موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • تشكيل برشلونة أمام إشبيلية في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني
  • الدوري الإسباني: مبابي يقود ريال الى فوز صعب على سلتا فيغو وتضييق الخناق على برشلونة