تنظر الدائرة 3 جنح النقض، اليوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024، الطعن المقدم من أحمد الطنطاوي ومدير حملته محمد أبو الديار في قضية التوكيلات الشعبية.

وأيدت محكمة جنح مستأنف المطرية، الحكم الصادر ضد محمد أبو الديار، مدير حملة أحمد الطنطاوي بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بتزوير توكيلات خاصة بالترشح للانتخابات الرئاسية.

كانت محكمة جنح المطرية، عاقبت عضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي، بالحبس مع الشغل لمدة سنة، مع دفع كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم مؤقتًا لحين الفصل في الطعن بالاستئناف.

كما قررت هيئة المحكمة، حرمانه من الترشح في الانتخابات النيابية لمدة 5 سنوات، وذلك لإدانته بطباعة وتداول أوراق تتعلق بالعملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة على نحو يخالف أحكام القانون، وتضمن نص الحكم معاقبة 21 متهما آخرين «محبوسين احتياطيًّا»، من أعضاء الحملة الانتخابية لـ «الطنطاوي» بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل والنفاذ، ومعاقبة متهم آخر غيابيًّا بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل، وتحديد كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

وفي هذا الصدد، أحالت النيابة أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي السابق، ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بالمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وبينت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة إسلام البحيري في قضية شيك بدون رصيد

اليوم.. استئناف المتهمين بقتل اللواء حسن العبيدي

اليوم.. استكمال ثاني جلسات محاكمة المتهمين بسرقة «تابلت التعليم»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد الطنطاوي قضية التوكيلات الشعبية مدير حملة أحمد الطنطاوي محاكمة احمد الطنطاوي أحمد الطنطاوی مع الشغل

إقرأ أيضاً:

وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة المتهمين في قضية «معدية أبو غالب»

بدأت محكمة جنح إمبابة بمحكمة شمال الجيزة، اليوم الإثنين، النظر في جلسة محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة وسيدة إثر انقلاب ميكروباص كان يقل عمالا من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر شمالي الجيزة، وسط انتشار أمني مكثف.

حادث معدية أبو غالب

كان المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، قد أحال سائق الميكروباص «محمد محمد.خ» و«مصطفي م» و«معاذ.أ» و«ربيع س» و«محمد.ع» - رئيس الوحدة المحلية بمنشأة القناطر - إلى محكمة الجنح في الدعوي التي حملت رقم 14222 لسنة 2024، بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، كونهم تسببوا في وفاة نحو 16 فتاة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن مفاجأة بشأن حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى «معدية أبو غالب» إذ تبين أن المعدية تحمل اسم «المنيا 6» منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2023.

كما ذكرت النيابة العامة، في بيان لها في ـ غضون شهر مارس ـ تلقت إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب - ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها، فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت- كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن المعدية تحمل اسم «المنيا 6» منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2022، حيث تم ضبط مالكها لاتهامه بتشغيل «معدية» بدون ترخيص وغير مطابقة للمواصفات القانونية المتبعة.

اقرأ أيضاًإصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة سوزوكي بالشيخ زايد

اليوم.. نظر طعن أحمد الطنطاوي ومدير حملته على حكم حبسهما في قضية التوكيلات

مقالات مشابهة

  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة المتهمين في قضية «معدية أبو غالب»
  • محطة أخيرة.. النقض تنظر طعن طنطاوى وأبو الديار بقضية التوكيلات الشعبية
  • اليوم.. محطة جديدة لـ أحمد طنطاوي أمام المحاكم| تفاصيل
  • 10 معلومات عن قضية اللاعب أحمد ياسر المحمدي بعد الحكم عليه بالمشدد 3 سنوات
  • لـ 4 يناير.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • اليوم الحكم على أحمد ياسر المحمدى بتهمة التعدى على فتاة أجنبية بقطر
  • الحكم على المتهمين بقضية خلية الإسماعيلية ومتهم ينتظر رأي المفتي اليوم
  • تأييد الحكم على سائق أوبر لمدة 15 سنة بتهمة خطف نبيلة عوض فتاة التجمع