استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد على الترتيب، صاحبا النيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية، والأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية.


جرى خلال اللقائين بحث عدد من الملفات الخاصة بالقطاعين الرعويين اللذين يشرفان عليهما بالقاهرة.


كما أذيعت، اليوم، كلمة للأب القمص أثناسيوس ماهر كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بحي شيراتون بمصر الجديدة، عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - dmc - الحياة - cbc)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية. 


وتناول الأب القمص من خلال قراءات قداس اليوم وهو الأحد الأول من شهر مسرى، وموضوع إنجيله وهو "مَثَل الكرّامين" في إنجيل لوقا والأصحاح العشرين، وأشار إلى أن الكرّام (الفاعل) الأمين هو مَنْ يخدم ويرعى بأمانة ورجاء أن يحصد ثمارًا كثيرة، فيكون مستحقًا أن يرث البركة، "مَنْ يَغْلِبْ يَرِثْ كُلَّ شَيْءٍ، وَأَكُونُ لَهُ إِلهًا وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْنًا" (رؤ ٢١: ٧). 


كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد استقبل اليوم الأحد في المقر البابوي بالقاهرة نيافة الأنبا يسطس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر ومعه اثنين من رهبان الدير وبعض المهندسين حيث دار الحديث حول مشروعات الدير الخدمية صحيًا وتعليميًا واجتماعيًا.


كما استعرض نيافته مشروع المدرسة الدولية التي بدأ الدير في إقامتها في مدينة بدر.


وأثنى قداسة البابا تواضروس على هذه المشروعات التي تخدم المجتمع المصري كله في عدة مجالات، وقدم الشكر لهم على هذه الإنجازات الطيبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة: اختيارات جيدة

دعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، للحكومة المصرية الجديدة بالتوفيق في مهامها، مؤكداً دعمه الكامل لتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري العظيم وكذلك المحافظين حيث يعد عملهم صعبا.

البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة

ووجه البابا تواضروس، في عظة الأربعاء، التهنئة لأعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عقب أدائهم اليمين الدستورية، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مسؤوليتهم الجسيمة.

وبثت العظة من خلال القنوات القبطية الفضائية، ومن خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكذلك صفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقناة «c.o.c».

وقال بابا الإسكندرية «اطلعت على اختيارات الحكومة والتي جاءت جيدة»، داعيا الله أن يبارك عملهم ويُنجِح طريقهم في سبيل تلبية طموحات وآمال الشعب المصري العظيم.

كما وجه الشكر للوزراء المستمرين في مناصبهم داعيا لهم بالتوفيق والقدرة على الاستمرار وانتاج عمل جديد.

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الأحد 7 يوليو 2024
  • قداسة البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى شباب مؤتمر اللاتين بمصر
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي من أجلهم ليمنحهم الله القوة لمواجهة التحديات
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي ليمنحهم الله القوة لمواجهة التحديات
  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • البابا تواضروس عن الوزراء والمحافظين الجدد: نصلي ليمنحهم الله القوة
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة: اختيارات جيدة
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين