تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، أولى الندوات التوعوية بمخاطر الإدمان والتعاطي بكلية التربية النوعية.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة فاطمة معاوية منسق الندوة والدكتورة عطيات الشاورى الاستاذ بالكلية حاضر فيها الاستاذ محمود ياسين من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.

واشادت الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون المثمر بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة الادمان والتعاطي في توعية طلاب الجامعة بمخاطر الادمان والتعاطي وحثت الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوات والقيام بواجبهم في نقل هذه المعلومات للمجتمع الخارجي.

كما رحبت بضيوف الندوة وحثت الطلاب على الاستفادة منها هذه الندوة التي تعد بداية سلسلة محاضرات توعوية لطلاب الكلية.

واشار محمد الكامل مدير ادارة المشروعات البيئة بالجامعة إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسله من الندوات التوعوية والتي بدأت بكلية التربية النوعية ثم في باقى كليات الجامعة.

وتحدث الاستاذ محمود ياسين من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي عن انواع المخدرات ودور الشباب في مناهضة مشكلة المخدرات والحد من انتشارها وايضا التعريف بمركز عزيمة والخدمات التي يقدمها من خلال الخط الساخن 16023.

شهد فعاليات الندوة حشد طلاب كبير من مختلف الفرق بكليه التربية نوعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى كلية التربية النوعية خدمة المجتمع وتنمیة البیئة الادمان والتعاطی التربیة النوعیة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية عن أهمية الصحة الإنجابية تنظمها كلية التربية بسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية تربية بجامعة سوهاج بالتعاون مع جمعية توجية ورعاية المرأة، ندوة توعوية عن الصحه الانجابية، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان المصري” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور حسين طه عميد الكلية، ايمان فرغل المدير التنفيذى للجمعية.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي ضرورة التوعية بأهمية تعزيز الوعي الصحي وتعريف الشباب والشابات هذه المفاهيم في مراحل مبكرة من حياتهم. خاصة ان الصحة الإنجابية لا تقتصر فقط على النساء المتزوجات أو تنظيم الأسرة، بل هي مسؤولية مشتركة تشمل جميع أفراد المجتمع في مختلف المراحل العمرية.

وأضاف الدكتور حسين طه عميد الكلية أن الصحة الإنجابية جزء أساسي من الصحة العامة وتعكس المستوى الصحي للرجل والمرأة في سن الإنجاب.، مضيفاً ان الندوة شارك بها أكثر من ٣٠٠ طالبة وطالب، وتاتي ضمن الندوات التي تنظمها الكليه ضمن مبادرة بداية الرئاسية.

واستعرض كلاً من الدكتور طارق الخطيب، والدكتور حمدى علي التعريف الصحيح الخاص بالصحة الانجابية، واهميتها، وتم  فتح باب المناقشة حول استفسارات المشاركين في كل ما يتعلق بقضايا ومشكلات الصحة الإنجابية بوجه عام.

3627F3C0-7B3B-464C-BEE5-CEE6E8F26242 D04BC941-A14A-4093-93E1-53B2ACAA323E 227437FB-2D22-4E7E-9EEA-819275FC1046 CC60E6F3-496B-4A3A-9DEA-4FE3B8299009

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة للتوعية من مخاطر الإدمان بكلية الآداب في الفيوم
  • التوعية من مخاطر الإدمان بكلية الآداب بالفيوم
  • انطلاق مبادرة التوعية من مخاطر الإدمان بجامعة الفيوم
  • ندوة توعوية عن الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • ندوة توعوية عن الصحة الإنجابية في كلية التربية بسوهاج ضمن مبادرة «بداية»
  • ندوة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في مكتبة المستقبل.. غدًا
  • ندوة توعوية عن أهمية الصحة الإنجابية تنظمها كلية التربية بسوهاج