نظمت أمانة التخطيط والتطوير المركزية بحزب الشعب الجمهوري، برئاسة الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم الحزب، ندوة تثقيفية حول «الذكاء الاصطناعي» بمقر الأمانة في القاهرة الجديدة، بحضور شباب الحزب من محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية، بالإضافة إلى شباب الأمانة المركزية.

تعزيز الوعي التكنولوجي لدى الشباب

وأوضح الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، أن هذه الندوة التثقيفية حول الذكاء الاصطناعي تأتي في إطار حرص الحزب على تعزيز الوعي التكنولوجي لدى الشباب، خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة التي يشهدها العالم، مؤكدا أن الذكاء الاصطناعي لم يعد مجرد تكنولوجيا مستقبلية، بل أصبح جزءا أساسيا من العديد من القطاعات الحيوية مثل الاقتصاد والصناعة والأمن.

وأشار «الشقنقيري» في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن الهدف من هذه الندوة هو تمكين الشباب من فهم الفرص والتحديات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتشجيعهم على اكتساب المهارات التي ستساعدهم في التفاعل مع التطورات التقنية والمساهمة في بناء مستقبل رقمي مستدام لمصر.

المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناع

وقدمت الندوة الدكتورة رحاب الرحماوي، خبيرة تكنولوجيا المعلومات والمتخصصة في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وتطرقت خلالها إلى المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي، مميزاته، والتحديات والمخاوف المرتبطة باستخدامه. كما تناولت التطورات المستقبلية السريعة التي تشكل مشهد الذكاء الاصطناعي.

وأشارت أيضًا إلى كيفية تحسين كفاءة الأعمال باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي يتيح العمل على مدار الساعة بأداء مستقر، مع القدرة على تنفيذ المهام اليدوية بدقة ودون أخطاء، مما يتيح استثمار الموارد البشرية في مهام أخرى تتطلب الابتكار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكنولوجيا المعلومات الشعب الجمهوري حزب الشعب الجمهوري الأمانة المركزية الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: توحيد المصطلحات العسكرية دوره بالغ في تعزيز فرص التعاون المشترك

أكد الوزير مفوض طارق عبد السلام مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية، على تقدير جامعة الدول العربية لأعمال لجنة توحيد المصطلحات العسكرية ودورها الهام في تعزيز العمل العربي المشترك.

جاء ذلك خلال أعمال الندوة (65) للجنة توحيد المصطلحات و المفاهيم العسكرية، برئاسة سلطنة عمان ممثلة في العقيد الركن بحري محمد بن قلم بن خميس الهنائي رئيس وفد سلطنة عمان رئيس أعمال الندوة.

وقال مدير الإدارة العسكرية بالجامعة العربية، أن لهذه الندوات دور بالغ لتعزيز فرص التعاون المشترك والتي تعود بالفائدة الكبيرة على القوات المسلحة في الدول العربية.

وتابع أن انعقاد هذه الندوة يأتي استكمالاً للندوات السابقة، وبناءً على توصيات الندوة (64) والتي خلص المشاركون فيها إلى أهمية دراسة الاختصارات العسكرية إلى جانب المفاهيم والمصطلحات والرموز والتي لم يتضمنها معجم المصطلحات العسكرية الصادر عام (2007)، 

وأوضح أن أعمال الندوة، تشمل الاختصارات العسكرية للقوات البرية والبحرية والجوية، وقوات الدفاع الجوي، وأسلحة الدمار الشامل، والإشارة ونظم المعلومات، والإمداد المشترك  والشؤون الإدارية التموين النقل الخدما الطبية.

ونوه إلى أن أعمال الندوة تشمل توحيد المصطلحات وإضافتها إلى معجم المصطلحات العسكرية المحدث، والذي يتضمن كافة المفاهيم والمصطلحات والرموز والاختصارات العسكرية المستخدمة في قواتنا المسلحة العربية حتى عام 2024، لما للرموز والاختصارات والمصطلحات العسكرية الموحدة من أهمية في تسهيل العمليات والتدريبات المشتركة وتعزيز العمل العربي العسكري المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني: حريصون على تعزيز التعاون مع الدول في مجالات النقل الجوي
  • الذكاء الاصطناعي (رؤية المستقبل)
  • الجامعة العربية: توحيد المصطلحات العسكرية دوره بالغ في تعزيز فرص التعاون المشترك
  • 600 مليون مستخدم صيني لـ«الذكاء الاصطناعي»
  • مبادرة دورك .. الشعب الجمهوري يستكمل تدريباته لتأهيل 1000 كادر للمحليات
  • البحر الأحمر .. ختام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الثانية
  • مشاهد مرعبة لاعتداءات جنسية على أطفال بواسطة الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي ينتج فيديو غريب حول مصر القديمة
  • "تعزيز الوعي البيئي" ضمن نقاشات فرع ثقافة الفيوم