أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


وقال" مرزوق "أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أسفرت عن تحرير 90 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة وقرر "اللواء مرزوق "إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها بإشراف ومتابعة 
 محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور أحمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 65 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 25 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق موضحا ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز محاضر عدم مطابقة للمواصفات و محاضر نقص وزن ومحاضر عدم وجود قائمة بيانات و محاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر توقف عن الإنتاج ومحاضر تصرف في دقيق وعدم وجود بون صرف عدم نظافة أدوات العجين.
وفي مجال الرقابة علي الأسواق شملت المخالفات محاضر عدم إعلان عن الأسعار و محاضر عدم وجود شهاده صحية ومحاضر ذبح خارج السلخانة محاضر بيع بازيد من السعر الرسمي ومحاضر سلع مجهولة المصدر واستخدام انابيب البوتاجاز في غير الغرض المخصص له وقد تم التحفظ علي 2 طن اعلاف وعدد من أسطوانات الغاز وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأكد " مرزوق" أهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

IMG-20241021-WA0014 IMG-20241021-WA0012 IMG-20241021-WA0011 IMG-20241021-WA0013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية التموين محافظ الدقهلية الرقابة على الاسواق وكيل وزارة التموين مجهولة المصدر الإجراءات القانونية حملات التموين وكيل وزارة بالدقهلية نطاق المحافظة سلع مجهولة وكيل وزارة التموين بالدقهلية ومباحث التموين الرقابة على المخابز فی مجال الرقابة محافظ الدقهلیة تم تنفیذها محاضر عدم عدم وجود

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط يوجه بتكثيف الرقابة على محطات الوقود والمواقف

وجه الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، بمتابعة محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية بالسعر المقرر و التزام سيارات الأجرة بالتعريفة الجديدة والاعلان عنها أمام المواطنين،  والتى جاءت على خلفية قرار لجنة التسعير التلقائي بتحريك أسعار المواد البترولية، واعتماد التعريفة الجديدة للركوب لسيارات الأجرة بالخطوط بنطاق المحافظة

تابع اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد، مع الجهات المعنية والوحدات المحلية ، سير العمل داخل المواقف على نطاق المحافظة لمتابعة إجراءات الإعلان عن التعريفة الجديدة متضمنة خط السير على سيارات الأجرة، وكتابتها على الزجاج الأمامي والخلفي للسيارات لحين الانتهاء من الملصقات ووضعها و أيضآ التأكيد على وضع لافتات إرشادية بذلك داخل المواقف لتعريف المواطنين بالتعريفة .

كما تضمنت تلك المتابعات التنسيق مع مديرية التموين للمرور على محطات الوقود والتأكد من وجود أرصدة كافيه بالمحطات وكذلك المرور على مستودعات الغاز والمخابز للتأكد من التزام سير العمل بهم.

والجدير بالذكر إعلان محافظ دمياط عن استقبال شكاوى المواطنين بخصوص أى مخالفات للتسعيرة الجديدة على ارقام غرفة عمليات المحافظة" ١١٤" و " ٢٢٦٤١٢١" ومن خلال تطبيق الواتس اب الخاص بمكتب  السيد محافظ دمياط على أرقام ٠١٥٥٦٦٨١١١١ و ٠١٥٥٦٦٨٢٢٢٢، والخط الساخن لادارة المرور 136

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: إحالة 90 محضرا بمخالفات التموين والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • تحرير 495 مخالفة تموينية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: ضبط 688 بطاقة تموينية وتحرير 495 محضرا بالمراكز والأحياء
  • محافظ أسيوط: ضبط 688 بطاقة تموينية وتحرير 495 محضرا
  • محافظ الغربية يتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • محافظ دمياط يوجه بتكثيف الرقابة على محطات الوقود والمواقف
  • المنيا .. ضبط 1.5 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وتحرير 4 محاضر تموينية
  • محافظ القاهرة يوجه مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود
  • محافظ الدقهلية يقوم بجولة تفقدية بعدد من محطات التموين والمواقف العمومية