٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-21@08:38:24 GMT

بينها طائرة هرمز..25 عملية لحزب الله في يوم

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

بينها طائرة هرمز..25 عملية لحزب الله في يوم

وقامت وحدة الدفاع الجوي لدى المقاومة الإسلامية بِإسقاط مسيرة صهيونية من نوع هرمز 900، فائقة التطور، والتي تُعد أحدث طائرة غير مأهولة يمتلكها كيان العدو.

وفي عدة بيانات متلاحقة صباح اليوم أعلن حزب الله قصف مستعمرة كريات شمونة، كما استهدف المجاهدون مربض مدفعية ‌‏العدو في أودم ومربض بيت هلل بِصليات صاروخية.

وضربت المقاومة قاعدة بيت هلل بِصلية صاروخية، وقصفت تجمعات لقوات العدو ‏ في ‏موقع المالكية، وفي خلة وردة، وفي ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا، كما استهدفت تحركا لقوات العدو في جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصليات صاروخية.‏

من جهته، اعترف مركز "زيف" الطبي الصهيوني في صفد بأنه تم نقل 15 إصابة خلال الليل من منطقة القتال عند الحدود الشمالية مع لبنان.

كما دوت صفارات الإنذار في كريات شمونه ومحيطها، وأفيفيم والمالكية ويرؤون بالجليل الأعلى. في المنارة ومرجليوت، في نيؤوت مردخاي في إصبع الجليل، وفي معالوت ترشيحا ومحيطها.

وذكر كيان العدو إن 20 صاروخًا من جنوب لبنان أطلقت تجاه الكرمئيل شمال فلسطين المحتلة، مضيفا أن حزب الله أطلق خلال النصف ساعة الماضية 25 صاروخًا باتجاه الجليل.

 

مواصفات (هيرمس 900)

يذكر أن طائرة "هيرمس 900" التي أسقطتها المقاومة ليل الأحد تعد أحدث طائرة تجسس مقاتلة بدون طيار في سلاح الجو الصهيوني ويطلق عليها الصهاينة اسم "كوخاف" أي النجم.

ووفقا لموقع شركة "البيت سيستيمز" بخصوص طائرة "هيرمس 900" التي يديرها "السرب 166"، فإن هذه طائرة بدون طيار جديدة وهي متعددة المهام، تزن حمولتها 350 كغ، ولديها معدات تسمح بجمع المعلومات الاستخبارية، واكتساب الأهداف، والاستطلاع والمراقبة، وقدرات الحرب الإلكترونية، ومزودة بالليزر، وتحلق على ارتفاع 30000 قدم، وتبقى بالجو 36 ساعة وذات قدرة على مسح مساحات كبيرة.

وتقوم طائرات "هيرمس900" بالعديد من المهام بما في ذلك العمليات الاستخباراتية، ومساعدة القوات البرية، وتصوير استخباراتي للبنية التحتية.

ويتكون طاقم الطائرة "هيرمس" من ضابطين وهما قائد ومشغل، وتقلع من مدرج مبني مثل أي طائرة كبيرة تقلع من مدرج في مطار، حيث يقوم المشغل بتنشيط الكاميرا وقيادتها، ويقوم بمراقبة مسار الرحلة، وإجراء محادثة هاتفية مع مستهلك المعلومات والاستخبارات، أو قائد ميداني أو ضابط قائد.

ويطلق كيان العدو اسم "كوخاف" أي "النجم" على طائرات التجسس "هيرمس 900" ويتم تشغيلها من خلال وحدة في الجيش تدعى "السرب 166 - سرب الطيور النارية" ويتمركز في قاعدة بالمحاميم الجوية.

وأوضح قائد السرب 166 في تصريحات سابقة عن عمليات الوحدة التي تشغل طائرات "هيرميس 900"، وأهميتها في الحرب ضد المقاومة من خلال جمع المعلومات وتأمين القوات في المناورة.

وقال: إن 80% من ساعات الطيران العملياتية للقوات الجوية يتم تنفيذها حاليا بواسطة الطائرات بدون طيار وهذا العدد من الساعات يتزايد مع ازدياد تطور الطائرات بدون طيار وتقدمها في التكنولوجيا، وذلك ليس لأن ما تفعله هذه الطائرات يعد معجزة مقارنة بالطائرات المقاتلة والمروحيات المأهولة، لكن بما أن الطائرات بدون طيار أرخص من الطائرات المقاتلة والمروحيات، فإن طيرانها ينقذ الأرواح والمال وتتحسن النتائج بشكل كبير.

وأضاف أن طائرات "هيرمس 900" من صنع شركة "البيت" الصهيونية، مشيرا إلى أنها يمكن أن تبقى في الجو لساعات طويلة ولا تحتاج إلى الهبوط أو الراحة أو التزود بالوقود.

وصرح بأنه لا يوجد أي هجوم للجيش على قطاع غزة دون أن ترافقه طائرة بدون طيار في السماء للتأكد من الهدف ومحيطه، ولهذا السبب تحلق طائرات "هيرمس 900" ليلا ونهارا في جميع الظروف الجوية.

أما مشغل الطائرة، فيخضع لفترة تدريب طويلة وجميع المشغلين والقادة هم ضباط، فمعظمهم كانوا في دورة تجريبية لأكثر من عام، وهم يوقعون على عقد إتمام مدة 5 سنوات من الخدمة الدائمة وتستمر الدورة الأساسية ستة أشهر تليها دورة تدريبية تشغيلية لمدة 3 أشهر أخرى.

وتوفر الطائرة بدون طيار البيانات والمعلومات إلى طياري الطائرات المأهولة حيث تعطي الكاميرا المتقدمة كشفا مفصلا عن الهدف.

ووفقا للصهاينة فإن هيكل الطائرة الكبير يتيح قدرة استيعابية عالية لتنوع الحمولات، وتضم الطائرة أجهزة استشعار عالية الأداء، والقدرة على اكتشاف الأهداف البرية والبحرية، والقدرة على تنفيذ مهمتين متزامنتين.

ومن الدول التي اشترت طائرة "هرميز 900" سويسرا وكندا والبرازيل وتشيلي والمكسيك وسويسرا والفلبين وتايلند، كما أن هناك 20 طلبا لشرائها، وفق تقرير للشركة المصنعة.

 

 

 

25 عملية للمقاومة خلال 24 ساعة

وأمس، الأحد، أعلنت المقاومة تنفيذ 25 عملية عسكرية شملت التصدي لمحاولات تقدّم قوات العدو عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار قوات العدو ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، وكانت العمليات على النحو التالي:

1- الساعة 12:05 استهداف مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

2- الساعة 12:05 استهداف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد بِصلية صاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

3- الساعة 05:00 استهداف مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية.

4- الساعة 09:30 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بِصلية صاروخية.

5- الساعة 11:10 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يعرا بِصلية صاروخية كبيرة.

6- الساعة 11:10 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بِصلية صاروخية كبيرة.

7- الساعة 11:10 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بِصلية صاروخية كبيرة.

8- الساعة 12:30 استهداف قاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية كبيرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

9- الساعة 12:30 استهداف ‏تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة هونين بصلية صاروخية.‏

10- الساعة 12:45 استهداف ‏تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في المحيط الشرقي لبلدة مركبا بصلية صاروخية.

11- الساعة 13:00 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كتسرين بِصلية صاروخية.

12- الساعة 13:00 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يفتاح بِصلية صاروخية.

13- الساعة 13:00 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة معاليه غولاني بِصلية صاروخية.

14- الساعة 13:00 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام بِصلية صاروخية.

15- الساعة 13:00 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي على مرتفع القلع في بليدا بصلية صاروخية.‏

16- الساعة 13:05 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بِصلية صاروخية.

17- الساعة 13:15 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مدرسة بلدة مركبا بصلية صاروخية.‏

18- الساعة 13:15 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في البلدية القديمة لبلدة مركبا بصلية صاروخية.‏

19- الساعة 15:20 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لِبلدة مركبا بِصلية صاروخية.

20- الساعة 15:45 استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية.

21- الساعة 16:00 في إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية.

22- الساعة 16:30 في إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات على الضاحية الجنوبية وبنداء "لبيك يا ‏نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية مدينة ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية.

23- الساعة 16:30 في إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو ‏الصهيوني، وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) غرب بحيرة طبريا ‏بصلية صاروخية نوعية.

24- الساعة 16:30 تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدة الدفاع الجوي لِمسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900 وأجبروها على مغادرة ‏الأجواء اللبنانية‎.

25- الساعة 16:35 استهداف ‏تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في قاعدة بيريا للدفاع الجوي الصاروخي بصلية صاروخية.‏

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی على ب صلیة صاروخیة کبیرة المقاومة الإسلامیة بصلیة صاروخیة بلدة مرکبا ب لقوات العدو بدون طیار الساعة 12 الساعة 16 هیرمس 900

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يستهدف تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبيريم برشقة صاروخية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن "حزب الله" اللبناني أن قواته استهدفت، مساء أمس السبت، تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبيريم برشقة صاروخية.

ونقلت الوكالة اللبنانية للإعلام، نقلًا عن بيان "حزب الله"، أن ذلك يأتي ردًا على اعتداءات الطيران الحربي الإسرائيلي على لبنان.

وأشارت إلى أن الطيران الإسرائيلى شن غارة على بلدة دير قانون رأس العين وغارة ثانية في وقت سابق على بلدة صريفا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله:  تنفيذ 25 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي
  • هذه تفاصيل 25 عملية نفذها حزب الله ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو في مستعمرات يعرا وشلومي وأدميت بصليات صاروخية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لِبلدة مركبا بِصلية صاروخية
  • «حزب الله» يستهدف تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبيريم برشقة صاروخية
  • حزب الله يستهدف تجمعاً لقوات العدو الصهيوني في أبيريم بِصلية صاروخية
  • حزب الله يدك مربض مدفعية ‌‏العدو الصهيوني في ديشون بِصلية صاروخية
  • حزب الله يدك الكريوت شمال ‏مدينة حيفا ومستعمرة شلومي بِصلية صاروخية كبيرة
  • حزب الله ينفذ 21 عملية عسكرية ضد قوات العدو