قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل بالأمس قصف المناطق الشمالية بقطاع غزة، سواء عبر الآليات المتمركزة في أكثر من منطقة في المحافظة الشمالية، أو من خلال المقاتلات الحربية التي شنت سلسلة غارات تتركز معظمها في المنطقة الشمالية الغربية من المحافظة.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل العملية البرية بغزة

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامي محمد رضا، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في العملية البرية لمدة 17 يومًا، من خلال عدم السماح بتوريد أي من السلع الأساسية والاحتياجات الغذائية والدوائية للمحافظة الشمالية بقطاع غزة، مما يزيد من تعقيدات المشهد الإنساني.

تدمير المحافظة الشمالية وجعلها غير صالحة للحياة

وواصل أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعزل المحافظة الشمالية عن مدينة غزة من خلال تدمير الكثير من المباني والمربعات السكنية عبر زرع براميل من المتفجرات خلال ساعات النهار، ثم يتفجرها خلال ساعات الليل، مما يحدث أضرار مادية جسيمة بالبنية التحتية ويجعل المحافظة الشمالية منطقة غير صالحة للحياة خاصة بعد تدميره وحرقه المتواصل لمراكز الإيواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حرب إسرائيل المحافظة الشمالية الاحتلال الإسرائیلی المحافظة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على بلدة كفرشوبا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي مستمر على الأراضي اللبنانية، خاصة في البقاع الشرقي، لافتا إلى أن الاحتلال شن سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية، التي استهدفت بلدة كفرشوبا في الجنوب اللبناني والقطاع الشرقي، مشيرًا إلى أنها لم تكن الغارة الأولى والوحيدة.

الاحتلال يحاول تكثيف ضرباته

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة إخبارية، أن جيش الاحتلال يحاول تكثيف ضرباته على مناطق كفرشوبا، للتوسع في عملياته البرية والدخول من خلالها، لافتا إلى أن حزب الله يرصد تحركات جنود جيش الاحتلال في مواقعهم العسكرية، ومن ضمنها رويسات العلم، مشيرا إلى أن هناك تحركات إسرائيلية على مدار الأيام الماضية في محاولة للتسلل البري عبر الجبال، ولكن تم إحباط هذه المحاولات.

وأوضح، أنه كان هناك قصف مدفعي تزامن مع الغارات الجوية في بلدة كفر الحمام بالقرب من بلدة كفرشوبا، ومن الممكن أن تكون بغرض التمهيد لعملية عدوان بري جديدة على القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، خاصة أن العملية البرية في منطقة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط باءت بالفشل بسبب العمليات التي نفذتها المقاومة في الجنوب اللبناني تجاه تجمعات الجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مراسل “القاهرة الإخبارية”: الاحتلال الإسرائيلي دمر المحافظة الشمالية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستعد لـ«هجوم كبير» على إيران
  • القاهرة الإخبارية: طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف خيمة في البروك بدير البلح
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يكثف العدوان على المدارس والمستشفيات
  • القاهرة الإخبارية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف بيت لاهيا 
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على بلدة كفرشوبا
  • القاهرة الإخبارية: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف حي الجنينة برفح الفلسطينية