شهد اليوم مسرح قصر ثقافة الأنفوشي العرض المسرحي "بينو" من بطولة الفنانة ماريا أسامة والفنان مصطفى عيد،  للمخرج أشرف علي، والمؤلفة ندى علاء،  وهو أولى عروض مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز.

ويأتي المهرجان تحت رعاية أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية وإدارة الفنان محمد عصمت.

وتدور أحداث العرض حول "بينو" من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبنته "ليللي" ذات الـ. 8 سنوات ورحلة بينو خلال حياته والصعوبات التي تواجهه مع التعامل مع الآخرين واستهزاء أصدقاء أبنته منه.

وتنتقل أحداث المسرحية بعد ذلك إلى وفاة أحد الفتيات أثناء سخريتها من بينو والد صديقتها، والذي يأخذ كل شىء بمحمل طفل لديه 8 سنوات ويهرول ورائها  لتسقط من نافذة  وتتوفى ويُتهم بينو في قتلها بالظلم وتستمر الصراعات بالقصة ونرى العديد من القصص لزملاءه "بالسجن" والذين يتقربون منه ويحاولون مساعدته لرؤية أبنته إلا أن يتم تنفيذ الحكم بالأعدام.

 

IMG20241020222636

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون التعامل مع الآخرين الدكتورة غادة جبارة المعهد العالي للفنون المسرحية ثقافة الأنفوشي ذوي الإحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة كريم عبد العزيز قصر ثقافة الأنفوشي

إقرأ أيضاً:

مهرجان نقابة المهن التمثيلية يختتم عروضه بـ «الزواحف و12:12»

في آخر ايام النسخة السابعة من المصري مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري يلتقي الجمهور عرض «الزواحف» إخراج محمد شحاتة، وذلك في تمام الثامنة مساءً على مسرح النهار، وعلى مسرح د. نهاد صليحة بأكاديمية الفنون في العاشرة يعرض "12:12" من إخراج  يوسف الأسدي.

مهرجان نقابة المهن التمثيليةمهرجان نقابة المهن التمثيليةإسدال الستار على آخر عروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية 

وقال المخرج سامح بسيوني، مدير المهرجان، إن لجنة التحكيم ستعقد اجتماعها الأخير عقب إسدال الستار على آخر عروض المهرجان لتضع توصياتها وتعتمد النتيجة النهائية لجوائزه.

وأضاف أن إدارة المهرجان ستدعو جميع الفرق لحفل الختام الذي سيقام  على مسرح "المسرح" بموفنبيك بمدينة السادس من أكتوبر، ولن تبلغ الفائزين قبلها، ليتقاسم الجميع فرحة الفوز وفرحة المشاركة  التي تعد جائزة في حد ذاتها حسب تعبيره.

مهرجان نقابة المهن التمثيلية 

ويحضر حفل الختام الرئيس الشرفي للمهرجان دكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس المهرجان دكتور أشرف زكي، والفنانة منة بدر تيسير، نائب رئيس المهرجان، ومديره المخرج سامح بسيوني وأعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، كما تم توجيه الدعوة لعدد كبير من النجوم، والإعلاميين، والمسرحيين، فضلا عن رعاة المهرجان وداعميه.

وسيتم الإعلان عن خطة تطوير ضخمة للمهرجان تبدأ من نسخته الجديدة التي تقام العام المقبل.

انطلاق النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية خلال 48 ساعة

مقالات مشابهة

  • مهرجان نقابة المهن التمثيلية يختتم عروضه بـ «الزواحف و12:12»
  • التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة.. صور
  • تكريم بدرية طلبة في إفتتاح الدورة 5 لمهرجان المسرح العربي.. صور
  • رئيس أكاديمية الفنون: كريم عبد العزيز أهم ممثلي جيله| فيديو
  • بالفيديو.. بدرية طلبة لـ"الوفد": سعيدة بتكريمي في مهرجان المسرح العربي.. وانتظروا "المخفي"
  • تكريم الفنانة بدرية طلبة خلال حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي
  • تكريم بدرية طلبة في النسخة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • انطلاق فعاليات مهرجان المسرح العربي الدورة الخامسة بتكريم بدرية طلبة
  • «بفلكلور سكندري».. افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة