سرايا - قال مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري، الاثنين، إن قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل نحو 5 أشهر.


وأضاف الحياري، أن القوات المسلحة في المراحل الأخيرة من مشروع أتمتة خدمة العلم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.


وأكد الحياري على أن مكاتب شعبة التعبئة والجيش الشعبي رفعت جاهزية 37 مركز تعبئة منتشرة في المحافظات والجامعات لتأجيل خدمة العلم، وفتحت مركز تعبئة وجيش شعبي لتأجيل خدمة العلم في مطار الملكة علياء يعمل على مدار الساعة.




"كل مكلف بالخدمة سيصبح قادرا على تأجيل أو استصدار دفتر خدمة علم حتى وإن كان خارج الأردن من خلال تطبيق سند قريبا"، وفق الحياري.


وشدد على الذكور الأردنيين الراغبين بالسفر خارج البلاد، ضرورة مراجعة فروع وأقسام ومكاتب شعبة التعبئة والجيش الشعبي، ضمن مناطقهم السكنية للحصول على دفاتر خدمة العلم المؤجلة لمن أعمارهم 18- 40 سنة.


وأوضح الحياري أن على الأردنيين الذكور ممن تجاوز عمر الـ (40) سنة، التأكد من حيازتهم لشهادة الإعفاء من خدمة العلم لبلوغ السن القانونية (شهادة الانتهاء من تكليف خدمة العلم) وفي حال فقدانها أو عدم الحصول عليها مراجعة التعبئة والجيش الشعبي أو فروعها وأقسامها بأي وقت لتصويب وضعهم علماً بأنه لا يشترط منهم إبرازها عند رغبتهم بالسفر.


وبين أن هذا الإجراء يأتي لتصويب أوضاع الراغبين بالسفر قبل التوجه إلى المطارات والمعابر الحدودية تجنبا لتأخير رحلاتهم.

إقرأ أيضاً : تحت حماية الجيش .. مستوطنون يقتحمون موقعاً أثرياً غرب نابلسإقرأ أيضاً : بيان عاجل من الجيش الكويتي حول أنباء عن تسيير "رحلات جوية لنقل أسلحة من قاعدة علي السالم إلى إسرائيل" إقرأ أيضاً : الاحتلال يقدم للبيت الأبيض شروطاً لإنهاء الحرب على لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات الأردن الأردن لبنان الاحتلال علي القوات خدمة العلم

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا للأسر البديلة تبحث الطلبات المقدمة من الراغبين في كفالة أطفال

عقدت اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة اجتماعًا بوزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور أعضاء اللجنة من الوزارات والجهات المعنية والجمعيات والمؤسسات الشريكة، حيث بحثت اللجنة الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال بنظام الأسر البديلة الكافلة.

وزيرة التضامن: خطوط الوزارة الساخنة تستقبل ما يزيد على 225 ألف اتصالاً وزيرة التضامن تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة لمزيد من التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي

وفى ضوء حرص اللجنة على توافر شروط الكفالة لدى الأسر التى ترغب فى كفالة الأطفال، وذلك وفقًا للشروط الواردة بقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 ولائحته التنفيذية، فقد أجرت اللجنة مقابلات لعدد 13 أسرة، وقد وافقت اللجنة على عدد  6 أسر منهم.

كما شهدت أعمال اللجنة العليا للأسر البديلة مراجعة الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الأخرى والبت فيها وفقا للشروط التى تضمنها قانون الطفل ولائحته التنفيذية وترسيخًا لمبادئ الشفافية والحيادية وتوافر المعايير الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية والمادية للرعاية داخل الأسرة وإدراك احتياجات الطفل محل الرعاية، حيث ناقشت اللجنة عدد ٢٠ طلبًا، تضمنوا طلبات مقدمة من الأسر لكفالة الأطفال بنظام الأسر البديلة الكافلة وبعض الطلبات الأخري ذات الصلة بالأطفال المكفولة فعليًا لدى أسرة بديلة كافلة، وقد وافقت اللجنة على 12 طلبًا منهم.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع حرصها على ضرورة تأكدها من قيام الأسر بتوفير أوجه الرعاية المتكاملة للأطفال، داخل الأسرة البديلة الكافلة.

الجدير بالذكر أن منظومة الأسر البديلة الكافلة في مصر تشهد تطورًا واسعًا، حيث يقدر عدد الأطفال المكفولة في أسر بديلة كافلة حتى الآن 12347 طفلا بإجمالي 12159 أسرة كافلة على مستوى الجمهورية، وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم سبل الدعم لهم، حيث يتم تنفيذ تدريبات متخصصة للأسر الراغبة في الكفالة لضمان أفضل رعاية للأطفال، كما تم إتاحة التسجيل في المنظومة أون لاين الخط الساخن لتلقى الاستفسارات 16439.

ويتم تنفيذ تدريبات متخصصة للأسر الراغبة في الكفالة لضمان أفضل رعاية للأطفال وفق مناهج تدريبية معتمدة، كما تقوم الوزارة من خلال مديريات التضامن الاجتماعي التابعة لها بمتابعة الأطفال المكفولة والاطمئنان على قيام الأسر الكافلة لهم بتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية تحقيقا للمصلحة الفضلى لهم.
 

مقالات مشابهة

  • توضيح حول تأجيل دفتر خدمة العلم
  • هيئة سكك حديد مصر تطرح تذاكر القطارات عبر تطبيق «إنستا باي» لتسهيل حجز التذاكر إلكترونيًا
  • حظك اليوم برج الدلو الاثنين 21 أكتوبر 2024.. استمتع بخدمة الآخرين
  • الحد الأدنى وطرق السداد.. كل ما تود معرفته عن بطاقات ائتمان البنك الأهلي
  • اللجنة العليا للأسر البديلة تبحث الطلبات المقدمة من الراغبين في كفالة أطفال
  • خمسة ملاعب دوري نجوم العراق خارج نطاق الخدمة
  • "تقدير".. خدمة الهوية الوطنية من "أبشر" لغير القادرين
  • الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو
  • بعد مرور عام على الـ7 من أكتوبر.. 814 مسجدًا بقطاع غزة خارج الخدمة